recent
أخبار ساخنة

الفرق بين السخان الديجيتال والعادي

ادمن
الصفحة الرئيسية
الفرق بين السخان الديجيتال والعادي
الفرق بين السخان الديجيتال والعادي

سخان الماء من الأجهزة التي قد تكون ضرورية في فصل الشتاء ، حيث يعتبر سخان الماء جهازًا أساسيًا في المنازل والمؤسسات التجارية والصناعية ، فهو يوفر لنا الماء الساخن ، الي نحتاجه سواء للاستحمام أو غسل الأواني أو التنظيف، وبلا شك وجود مياه ساخنة سهلة الوصول يوفر لنا الكثير من الراحة والملاءمة.

وإذا أردت شراء سخان ماء قد تجد البائع يخبرك هذا سخان ديجتال ، وهذا سخان عادي ، مما يضعك في حيرة ، أيهما تختار الديجتال أم العادي ، لذا في هذا المقال سنتعرف على الفرق بين السخان الديجتال والسخان العادي.




الفرق بين السخان الديجيتال والعادي


السخان العادي هو التقليدي ، أي الذي لا يوجد به تحكم إلكتروني ، بينما السخان الديجتال أو السخان الرقمي هو السخان ذو التحكم الإلكتروني .

 بمعنى أن الفارق الرئيسي بين السخان الديجتال والعادي في طريقة التحكم والضبط وكذلك في دقة التسخين. حيث يعتبر السخان الرقمي أكثر تطورًا ودقة من السخان العادي. 

كما يتميز السخان الرقمي بشاشة عرض تعرض درجة الحرارة الحالية ويمكن للمستخدم ضبط الحرارة المرغوبة بدقة معينة.

وفيما يلي أشهر الفروق بين السخان الديجتال والعادي:

طريقة التحكم في درجة الحرارة


السخان الرقمي: يتم تحديد درجة الحرارة المطلوبة بواسطة شاشة رقمية أو أزرار تحكم. يُضبط السخان الرقمي لتوفير درجة حرارة دقيقة وثابتة.

السخان العادي: يتم ضبط درجة الحرارة يدويًا عن طريق تحريك مقبض التحكم. لا يوجد عرض رقمي للدرجة المحددة وقد يكون أقل دقة في تحقيق درجة حرارة محددة.




الكفاءة والتوفير في استهلاك الطاقة


السخان الرقمي: يعتبر عادةً أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة بسبب القدرة على ضبط درجة الحرارة بدقة وتشغيل السخان فقط عند الحاجة لضبط درجة حرارة الماء بشكل دقيق، حيث يستخدم السخان الرقمي أجهزة استشعار لقياس درجة الحرارة وتعديلها تلقائيًا للحفاظ على الحرارة المحددة.

السخان العادي: قد يستهلك كمية أكبر من الطاقة، لأنه لا يحتوي على نظام تحكم رقمي. قد يستمر في التسخين حتى بعد الوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة ، ومع ذلك يقوم الترموستات بضبط درجة الحرارة بشكل صحيح لحد ما .




الأمان وسهولة الاستخدام


السخان الرقمي: عادةً ما يكون مزودًا بميزات أمان مثل حماية الحرارة الزائدة وإغلاق تلقائي في حالة ارتفاع درجة حرارة الماء بشكل غير طبيعي. يعتبر استخدامه أكثر أمانًا وسهولة بسبب واجهة التحكم المرئية.

السخان العادي: أيضا مزود بميزات أمان ولكنها ليست بدقة السخان الرقمي ،قد يتطلب المزيد من الحذر في استخدامه.




بشكل عام، السخان الرقمي يعتبر أفضل في التحكم والدقة ويعد خيارًا أكثر تطورًا وراحة للمستخدم. يجب عليك أخذ هذه العوامل في الاعتبار عند اختيار السخان المناسب لاحتياجاتك الخاصة.







نصائح عند شراء سخان الماء 


فيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تفيدك لاختيار سخان مناسب لك عند الرغبة في شراء سخان جديد :

  • قدرة التدفئة: تحقق من قدرة التسخين المطلوبة لاحتياجاتك. تكون قدرة التدفئة عادة مكتوبة على الجهاز.
  •  اختر سخان الماء الذي يناسب حجم المنزل وعدد الأشخاص الذين يستخدمونه.
  • الحجم والتصميم: تأكد من أن لديك مساحة كافية لتركيب السخان الماء في المكان المقصود. يجب أن يتناسب حجم السخان مع المساحة المتاحة بالمكان المحدد.
  • كفاءة الطاقة: ابحث عن سخان الماء الذي يتميز بكفاءة في استخدام الطاقة.
  • السلامة: تحقق من وجود ميزات السلامة مثل واقي حراري وصمام ضغط للماء. يساعد ذلك في حماية الجهاز وتقليل مخاطر التسربات أو تلف الأنابيب.
  • المواد والجودة: اختر جهازًا مصنوعًا من مواد عالية الجودة وقادر على التحمل لضمان عمر أطول للجهاز.
  • الضمان: تحقق من فترة الضمان المقدمة من الشركة المصنعة. يعكس ضمان طويل الأمد ثقة الشركة في مدى جودة المنتج.




تذكر أنه من المهم أيضًا استشارة محترف أو الاطلاع على آراء المستخدمين الآخرين لتحديد أفضل الخيارات المتاحة وفقًا لاحتياجاتك وميزانيتك.
google-playkhamsatmostaqltradent