recent
أخبار ساخنة

6 أسباب تجعلك لا تلمس شاشة التلفاز

ادمن
الصفحة الرئيسية
أسباب تجعلك لا تلمس شاشة التلفاز
أسباب تجعلك لا تلمس شاشة التلفاز

في زمنٍ تُسابق فيه التكنولوجيا كلّ ما هو تقليدي، يبقى التلفاز مُحافظًا على مكانته كواحدٍ من أهمّ الوسائل الترفيهية والثقافية في حياتنا. فمنذ نشأته، شكّل التلفاز بوابةً للعالم، ونافذةً على ثقافاتٍ وحضاراتٍ مختلفة، ورفيقًا وفردًا من أفراد العائلة. بل أنك قد لا تستطيع أن تتخيل أي شيء أسوأ من تلف الشاشة! يعد إصلاح جهاز تلفزيون أمرًا مكلفًا للغاية، وخاصة أن في بعض الأحيان أصغر الأضرار يمكن أن تؤدي إلى انتهاء عمر التلفزيون.

ولكن هل لمس الشاشة يتسبب في تلفها ولماذا ينصح الخبراء بعدم لمس شاشة التلفاز!!!

لماذا يجب عليك تجنب لمس شاشة التلفاز


بشكل عام، من الأفضل تجنب لمس شاشة التلفزيون تمامًا. يعتمد مدى الضرر الذي قد يسببه لمس الشاشة على مقدار القوة المطبقة. لنفترض أنك قمت بمسح إصبعك بخفة على الشاشة. هذا لن يسبب أي ضرر على الإطلاق ولكنه سيترك لطخات وبصمات الأصابع خلفه. من المرجح أن يؤدي استخدام المزيد من القوة والدفع داخل الشاشة نفسها إلى حدوث ضرر. 

وفيما يلي بعض الأسباب التي تجعلك تفكر أكثر من مرة قبل أن تلمس شاشة التلفاز

  1. قد يؤدي تطبيق الكثير من القوة على شاشة التلفزيون إلى ثقب أي من طبقات الشاشة العديدة.
  2. قد تتسبب في إتلاف مكونات أعمق بكثير بشكل مباشر. وقد تكون شاشات OLED على وجه الخصوص عرضة للقوة الغاشمة. قد يتعرض أي عدد من ملايين البكسل الموجودة أسفل الشاشة للتلف بشكل لا يمكن إصلاحه.( مما يُؤدي إلى ظهور بقع ملونة أو بيضاء على الشاشة)
  3. قد تُسبب الكهرباء الساكنة من جسمك ضررًا للمكونات الإلكترونية الحساسة داخل الشاشة.
  4. قد تُسبب أظافرك أو أي شيء صلب تلمسه للشاشة خدوشًا سطحية أو عميقة، مما يُؤثر على جودة الصورة.
  5. تترك بصمات الأصابع الزيوت والعرق على الشاشة، مما يخلق بقعًا داكنة تُعيق الرؤية.
  6. قد تُؤدي الرطوبة أو المواد الكيميائية على يديك إلى حدوث تماس كهربائي، مما يُشكل خطرًا على سلامتك ويُمكن أن يُتلف الشاشة.

ولكن إذا كنا لن نلمس الشاشة فكيف سننقل التلفاز !!


لسوء الحظ، هناك بعض المواقف التي يكون من المستحيل فيها تجنب لمس شاشة التلفزيون. إذا كنت تنتقل من منزل إلى آخر، على سبيل المثال، فسوف تحتاج إلى نقل التلفزيون.


أفضل طريقة لنقل جهاز التلفزيون الخاص بك هي الاستفادة من صندوقه الأصلي. إذا كنت قد احتفظت بالعبوة الأصلية، بما في ذلك جميع عناصرها الداخلية، فتأكد من استخدامها! بمجرد فصل جهاز التلفزيون الخاص بك، وإزالة جميع الأجزاء الاختيارية، مثل القواعد، يمكنك إعادته إلى الصندوق الأصلي.

وفي حالة كان الصندوق غير موجود حينها تعامل مع التلفزيون من الجوانب ومن الأسفل فقط. ابذل قصارى جهدك حتى لا تلمس الشاشة.


كلمة أخيرة

يجب عليك تجنب لمس شاشة التلفاز قدر الإمكان. حتى اللمسة الخفيفة يمكن أن تترك بصمات أصابع ولطخات مزعجة. قد يؤدي لمس الشاشة بقوة كبيرة إلى حدوث ضرر مباشر للشاشة ووحدات البكسل.
تُعد شاشات LCD أكثر عرضة للخدوش والضغط من شاشات OLED كما تُعد شاشات OLED أكثر حساسية للرطوبة والمواد الكيميائية من شاشات LCD.

تجنب لمس شاشة التلفاز وحاول الحفاظ على نظافتها، ستتمكن من إطالة عمرها والحفاظ على جودة الصورة.


مراجع
Why Shouldn’t You Touch A TV Screen?
Do Not Touch TV Screens & Avoid Touching TV Screens
google-playkhamsatmostaqltradent