recent
أخبار ساخنة

الفرق بين الشاشة السمارت والاندرويد

ادمن
الصفحة الرئيسية
الفرق بين الشاشة السمارت والاندرويد
الفرق بين الشاشة السمارت والاندرويد

شاشة اندوريد أم شاشة سمارت أم شاشة الذكاء الاصطناعي AI TV أم شاشة جوجل ، أم شاشة LED أم شاشة QLED وغير ذلك من المصطلحات التسويقية التي تستخدمها الشركات المصنعة للتلفزيون في الوقت الحاضر. لنكون صادقين، من الصعب معرفة الاختلافات بينهما إذا لم تكن خبيرًا في مجال التلفزيون.

كم هو مجهد يا صديقي أن تختار التلفاز المناسب، فقد مضى الزمن الذي كنا نحتار فيه بين الشركات المصنعة للتلفاز الملون، فبين كل هذه الأنواع عليك معرفة ما يناسبك ، لذا في هذه المقالة سنتعرف على الفرق بين الشاشة السمارت والاندرويد





 الشاشة السمارت والاندرويد

الشاشة الأندرويد أو Android TV هو فئة من أجهزة التلفزيون الذكية التي تدعمها Google، مع ميزات أكثر من التلفزيون الذكي. فهو يتمتع باتصال إنترنت مدمج ويتيح الوصول إلى العديد من المحتويات والتطبيقات المتوفرة على متجر Google Play، مما يجعله خيارًا رائعًا للترفيه.

 الشاشة السمارت smart TV أو التلفزيون الذكي، المعروف أيضًا باسم شاشة إنترنت، يتيح إمكانية الوصول إلى الإنترنت ومشاهدة محتوى أكثر من القنوات التلفزيونية العادية. يمكنك الوصول إلى المحتوى عبر الإنترنت عن طريق توصيله بكابل لاسلكي أو كابل إيثرنت.

الشاشة أو التلفزيون السمارت هو أي تلفزيون يمكنه الوصول إلى برامج إضافية عبر الإنترنت. إنه يعادل وجود جهاز كمبيوتر مدمج في جهاز التلفزيون الخاص بك.

تحتوي معظم أجهزة التلفزيون الذكية على تطبيقات مدمجة تتيح لك تشغيل الألعاب ومشاهدة مقاطع الفيديو وبث الأفلام، بما في ذلك Netflix وYouTube وFacebook وغيرها.

ومع ذلك، لا يمكنك ترقية نظام التشغيل الخاص بالتلفزيون الذكي، وبالتالي لا يمكنك الوصول إلى أحدث التطبيقات.

ويجب ملاحظة أن أي تلفزيون يقدم محتوى عبر الإنترنت، بغض النظر عن نظام التشغيل الذي يعمل به، يمكن اعتباره تلفزيونًا ذكيًا. وبهذا المعنى، يعد التلفزيون الاندرويد بالفعل تلفزيونًا ذكيًا.




بمعنى أن الشاشة السمارت والاندرويد كلاهما ذكي ، ولكن تحتوي الشاشة الاندرويد Android TV على جميع وظائف التلفزيون الذكي تقريبًا ولكن مع نظام التشغيل Android المدعوم من Google.




الفرق بين الشاشة السمارت والاندرويد



فيما يلي بعض الاختلافات الرئيسية بين الشاشة السمارت والاندرويد :

  • تتيح الشاشة الاندرويد للمستخدمين تعديل الشاشة الرئيسية وتثبيت تطبيقات مختلفة وتخصيص تجربة المشاهدة الشاملة ،ببنما التلفزيون الذكي لديه خيارات محدودة للتخصيص، ولا يمكنك تحسين التصميم الحالي المقدم من قبل الشركة المصنعة.
  • تتيح الشاشة الاندرويد للعملاء تنزيل العديد من الألعاب وتشغيلها من خلال Google Play ، بينما التلفزيون الذكي يحتوي على بعض الألعاب المدمجة التي يمكنك لعبها. ومع ذلك، قد يختلف من طراز تلفزيون إلى آخر.يمكن عكس الشاشة لتطبيقك المفضل مباشرة على Android TV من هاتف Android بفضل Google Assistant وChromecast المدمج (المعروف أيضًا باسم Google cast). ومع ذلك، فمن المستحيل أن يحدث ذلك على تلفزيون ذكي بدون معدات عرض أخرى، مما يعني تكلفة وجهدًا إضافيين.
  • الشاشة الاندرويد قد تعرض بعض الإعلانات على الشاشة الرئيسية أو داخل التطبيقات المثبتة، خاصة على شبكة Google الإعلانية. وأيضا التلفزيون الذكي يعرض أيضًا بعض الإعلانات على التطبيقات والشاشة الرئيسية، لكن الشركة المصنعة للتلفزيون أو مزود الكابل يديرها.
  • إن ميزة مساعد Google المدمج تجعل Android TV متميزًا جدًا في الوظيفة بحيث يمكن لمستخدمي Android TV تبديل القنوات والبحث عن البرامج بسهولة من خلال التحكم الصوتي دون أي جهاز إدخال. وفي المقابل، يتعين على مستخدمي أجهزة التلفاز الذكية إدخال المحتوى باستخدام لوحة مفاتيح كاملة الحجم. على الرغم من أن العديد من أجهزة التلفاز الذكية تدعم التحكم الصوتي، إلا أنه يجب إقرانها بجهاز مثل Alexa لتحقيق هذه الوظيفة.
  • نظرًا لأن تطوير Android TV نشط للغاية ويقوم المطورون بانتظام بدفع التحديثات الجديدة لمختلف التطبيقات، فإن Android TV يتفوق على التلفزيون الذكي من حيث تحديث التطبيقات وتدفق موارد الوسائط. بالإضافة إلى ذلك، يوفر Android TV، المتصل بشبكة WiFi، التحديث التلقائي للتطبيقات، بينما يصعب على أجهزة التلفزيون الذكية الحصول على تحديثات في هذا الصدد.




الخلاصة

تتشابه الشاشة السمارت أو التلفاز الذكي والشاشة الاندرويد Android TV إلى درجة أنه يمكنك القول بأن Android TV هو في الأساس تلفزيون ذكي. ومع ذلك، ليست كل شاشة سمارت تعمل بنظام Android. لا تزال هناك بعض الاختلافات بين التلفزيون السمارت وتلفزيون Android، مما قد يؤثر على قرارك.
حيث يقدم كلاهما ميزات وخيارات مختلفة. يعد التلفزيون الذكي جيدًا بما يكفي إذا كنت تريد تلفزيونًا بسيطًا للعرض الأساسي. لكن Android TV أفضل إذا كنت تريد تجربة أكثر حداثة مع العديد من التطبيقات. علاوة على ذلك، يتمتع كلاهما بتقنيات متقدمة، لذا فكر في ما يناسبك أكثر.




أسئلة شائعة

ما هي عيوب الشاشة الأندرويد؟

فيما يلي بعض عيوب Android TV:
  • الإعداد المعقد: قد يتطلب Android TV عملية إعداد أكثر تعقيدًا، بما في ذلك تسجيل الدخول إلى الحساب وتحديثات البرامج، مما قد يربك بعض المستخدمين.
  • تباين الأداء: يمكن أن يختلف أداء Android TV اعتمادًا على الأجهزة، وتؤدي بعض نماذج الميزانية إلى تأخيرات أو أوقات استجابة أبطأ.
  • مخاوف الخصوصية: قد يقوم Android TV بجمع بيانات المستخدم للإعلانات والتوصيات المخصصة، مما يؤدي إلى مخاوف تتعلق بالخصوصية.

ما هو الأغلى الشاشة السمارت أم الاندرويد؟

تعد الشاشة الأندرويد Android TV أغلى نسبيًا من الشاشة السمارتSmart TV نظرًا لميزاته المتقدمة وخيارات البث. ومع ذلك، يعتمد ذلك على العلامة التجارية والتفضيلات الفردية ومواصفات التلفزيون.




مراجع
Android Tv vs Smart Tv
What are the Differences between Smart TV and Android TV
google-playkhamsatmostaqltradent