recent
أخبار ساخنة

ما معنى 4K في الشاشات!!! وما الفرق بينها وبين الشاشة السمارت

ادمن
الصفحة الرئيسية
ما معنى 4K في الشاشات
ما معنى 4K في الشاشات

عندما نريد شراء شاشة تلفاز جديدة نجد أنفسنا في حيرة ، فالأمر لم يعد سهل ياي صديقي ، فهناك الكثير من المصطلحات الجديدة التي قد نسمع بها لأول مرة عند البائع أو عندما نتصفح المواقع الإلكترونية الخاصة بالشراء أون لاين ، ومن هذه الكلمات التي نسمعها شاشة 4K فما معنى ذلك؟!! 

سنتعرف في مقالنا هذا على معنى 4K في الشاشات والفرق بينه وبين الشاشة السمارت.







معنى 4K في الشاشات

ببساطة 4K هي دقة عرض فائقة الوضوح، تعني عرض الصور بدقة 3840 × 2160 بكسل. أي ما يعادل أربعة أضعاف دقة Full HD (1920 × 1080) المعروفة. فهي شاشة ذات دقة عالية أعلى من شاشات الHD المعروفة .

القاعدة الأساسية لوضوح الصورة هي أنه كلما زاد عدد البكسل، زادت دقة الصورة. تم تقديم تقنية الصور بدقة 4K في البداية للسينما الرقمية، والتي وحدت مواصفات العرض الرقمي في دور السينما بدقة 4096 × 2160 بكسل.

وتتميز هذه الشاشة بالوضوح المذهل، حيث تمنحك شاشات 4K تجربة مشاهدة ممتعه بفضل وضوحها الاستثنائي الذي يُبرز أدق التفاصيل في الأفلام والبرامج والألعاب ومشاهدة مباريات كرة القدم .

4K في الشاشات هي تقنية تعطي شاشة التلفاز ألوان نابضة بالحياة .



كما تدعم شاشات 4K تقنيات HDR التي تزيد من تنوع الألوان وواقعيتها، مما يُضفي حيوية على المشاهد ، وستلاحظ الفرق عند مشاهدات أفلام الحركة أو الخيال العلمي حيث تُتيح لك شاشات 4K الاستمتاع بتجربة سينمائية مميزة داخل منزلك، بفضل وضوحها وتقنيات الصوت المتطورة.

وبلا شك إذا كنت من محبي الألعاب فهي أيضا ستجعلك تحيا في عالم من الخيال الذي تحب أن تكون فيه أثناء اللعب.




الفرق بين تلفزيون سمارت و4k


ببساطة تلفزيون4K و التلفزيون الذكي أو السمارت هما في الواقع أشياء مختلفة تمامًا. حيث تشير "4K" إلى دقة شاشة محددة كما ذكرنا أعلاه.

من ناحية أخرى، تعد أجهزة التلفاز الذكية نوعًا من أجهزة التلفاز المليئة بالميزات الذكية والاتصال بالإنترنت. وهذا يجعل من السهل دفق المحتوى من منصات مختلفة على شبكة الإنترنت.

السبب الرئيسي الذي يجعل الناس يميلون إلى الخلط بين أجهزة تلفزيون 4K وأجهزة التلفاز الذكية هو حقيقة أن العديد من أجهزة التلفاز الذكية هي أجهزة تلفزيون 4K.






كلمة أخيرة


ليس بالضرورة أن تكون شاشات 4K مناسبة للجميع ، بعبارة اخرى يعتمد ذلك على احتياجاتك وميزانيتك ، فإذا كنت من محبي الأفلام والبرامج عالية الدقة، أو لاعب ألعاب فيديو، فإن شاشات 4K ستُقدم لك تجربة مشاهدة استثنائية. أما إذا كنت تُفضل شاشة بأسعار معقولة، فقد تكون شاشات Full HD مناسبة لك.

وتذكر عندما تسعى لشراء شاشة 4K جديدة حدد ميزانيتك أولاً ، حيث تتوفر شاشات 4K بأسعار متنوعة، حدد ميزانيتك قبل البدء في البحث ، وأيضا يجب أن تحدد حجم الشاشة التي تريد امتلاكها ، بمعنى اختر حجمًا مناسبًا لمساحة الغرفة التي ستضع فيها الشاشة.

تأكد من أن جهازك (مثل الكمبيوتر أو جهاز الألعاب) يدعم دقة 4K للاستفادة من كامل إمكانيات الشاشة.

وقبل شراء الشاشة تأكد من دعم الشاشة لتقنيات HDR للحصول على أفضل تجربة مشاهدة. ولا تنسى أن تقرأ مراجعات المستخدمين والمقارنة بين مختلف الشاشات قبل اتخاذ قرار الشراء.



مراجع

What Is The Difference Between A Smart TV And A 4K TV?
Understanding the Difference Between 4K and UHD
google-playkhamsatmostaqltradent