recent
أخبار ساخنة

4 أسباب لعدم تجميد فريزر الثلاجة توشيبا

ادمن
الصفحة الرئيسية
أسباب عدم تجميد فريزر الثلاجة توشيبا
أسباب عدم تجميد فريزر الثلاجة توشيبا

حدث ولا حرج عن مميزات ثلاجة توشيبا، فلن ينازعك أحد في أنها واحدة من أفضل الثلاجات، ذات السعر المعقول، والجودة العالية ، كما انها تتمتع باستخدام التقنيات الحديثة ، والحديث منها موفر للطاقة، وبصراحة هي ثلاجة لها العديد من المميزات .

ومع ذلك حتى افضل الثلاجات تظهر بها المشاكل ، ومن مشاكل الثلاجة توشيبا مشكلة أن الفريزر لا يجمد بالرغم من وجود تبريد في كابينة الثلاجة .




أسباب عدم تجميد فريزر الثلاجة توشيبا


الفريزر أو مجمد الثلاجة هو حيز التجميد داخل الثلاجة توشيبا ، فهو المنطقة التي نضع فيها الطعام ليتم حفظه لفترة طويلة عن طريق تجميده .

وإذا كانت الثلاجة توشيبا تعمل ويوجد بها تبريد بمعنى أن الكابينة لا يوجد بها مشكلة ، ولكن نضع الطعام في الفريزر فلا يتم تجميده فهذا قد يكون ناتج لوجود سبب أو أكثر من الأسباب التالية:




وضع كمية كبيرة من علب الطعام


في حالة تكديس وحشو علب أو أكياس الطعام داخل الثلاجة ، فإنها ستحتاج لوقت أطول لتقوم بتجميد هذه الأطعمة ، بمعنى لا يوجد مشكلة في التجميد ولكن المشكلة في حشو الفريزر بأكياس الطعام بشكل يمنع مرور الهواء البارد الذي سيقوم بتبريدها إلى أن تصل لدرجة التجميد .لذلك يجب أن نقوم بترتيب أكياس الطعام داخل الفريزر وعدم حشوه بشكل يمنع مرور الهواء.


سوء ضبط منظم الحرارة

الترموستات أو منظم الحرارة هو الذي يتحكم في درجة التبريد في الثلاجة وفي حالة عدم تجميد فريزر الثلاجة توشيبا للطعام قد يكون السبب في ذلك أن منظم الحرارة مضبوطًا على درجة حرارة عالية جدًا، مما يمنع الفريزر من الوصول إلى درجة حرارة التجميد المطلوبة لذا تأكد من ضبط منظم الحرارة على درجة حرارة مناسبة.




تراكم الثلج داخل الفريزر

قد تتعجب من ذلك ولكن تراكم الثلج يعيق تجميد الأطعمة الموجودة داخل الفريزر ، وهذا هو السبب وراء وجود دورة لإذابة الثلج ، وذلك لأن عندما يتراكم الجليد على جدران الفريزر، يعيق تدفق الهواء البارد ويمنع التجميد الفعال.




مشاكل باب الفريزر

يجب أن يتم اغلاق باب الفريزر بعد الانتهاء من وضع أو أخذ علب الطعام من الفريزر ، وذلك لأن ترك الباب مفتوح يقلل من جودة التبريد وفي حالة نسيان الباب مفتوح سيضعف التبريد في الفريزر وسيتكون الثلج ، وستجد الفريزر لا يجمد.
وأيضا في حالة تلف جوان الباب ، سنلاحظ ضعف في التجميد ، وفي هذه الحالة يجب استبدال الجوان ، فتلف جوان باب فريزر الثلاجة يؤدي إلى زيادة استهلاك الكهرباء وضعف في التبريد وتقصير العمر التشغيلي لموتور الثلاجة.




كلمة أخيرة

عندما نجد الثلاجة تبرد ولا تجمد فهذا يدل على ان دائرة التبريد تعمل ، وأن السبب وراء عدم وجود تجميد في الفريزر هو عدم العلم الكافي بكيفية استخدام الثلاجة مثل فتح باب الفريزر لفترة طويلة أو تركه مفتوح أو تكديس الطعام في الفريزر وغير ذلك ، كما قد يكون السبب وجود مشكلة في باب الفريرز كما في حالة تلف جوان الباب. لذا قبل الشك في وجود مشكلة في دائرة التبريد و الدائرة الكهربائية للثلاجة توشيبا تأكد من أن الباب مغلق وعلب الطعام تم وضعها بشكل صحيح ، وأن جوان الباب سليم ، وان الفريزر لا يوجد ثلج متراكم على جدرانه.
فإذا وجدت كل شيء كما يجب أن يكون حينها يكون الشك في وجود مشكلة فنية تستدعي فني ذو خبر ليقوم بتشخيص العطل.
google-playkhamsatmostaqltradent