recent
أخبار ساخنة

هل يمكن وضع الغسالة الاتوماتيك في الحمام وما هي أضرار ذلك

ادمن
الصفحة الرئيسية

هل يمكن وضع الغسالة الاتوماتيك في الحمام
هل يمكن وضع الغسالة الاتوماتيك في الحمام

وضع الغسالة الاتوماتيك في الحمام من الحلول التي توفر مساحة في المنزل وخاصة إذا كانت مساحة الحمام تتسع لوضع الغسالة بها ولا يوجد مكان أخر في المنزل مناسب لوضع الغسالة. ولكن الحمام مكان يكثر به استخدام الماء وبالتالي يجب اتخاذ التدابير اللازمة في حالة وضعنا الغسالة به.

بمعنى أنه لا بأس من وضع الغسالة في الحمام ولكن لابد من حماية الغسالة كما سنوضح. ولكن أولا علينا معرفة ما هي الأضرار التي قد تحدث إذا وضعنا الغسالة في دورة المياه .

أضرار وضع الغسالة الأتوماتيك في الحمام

هناك أضرار لوضع الغسالة الأتوماتيك في الحمام وهي كالتالي :

  • الرطوبة: تتسبب الرطوبة العالية في الحمام في تآكل أجزاء الغسالة المعدنية، مما قد يؤدي إلى تلفها بمعنى سنلاحظ بعد فترة تكون الصدأ على بودي الغسالة كما قد تتسبب الرطوبة في تضرر المكونات الإلكترونية في لغسالة مثل اللوحة الأم. ومن ناحية أخري البيئة الرطبة تعتبر مثالية لنمو العفن والبكتيريا، مما قد يسبب روائح كريهة وخاصة أسفل الغسالة وخلفها حيث سيصعب تنظيف هذه الأماكن.
  • الماء: في حالة وضع خرطوم تصريف الماء الخاص بالغسالة على الأرض او وجود تسريب من الغسالة أو من صنابير المياه في الحمام قد يلحق الضرر بالأرضية والجدران، كما في حالة وصول الماء إلى مكان التغذية الكهربائية أو للوصلات الأسلاك قد تؤدي الرطوبة الزائدة إلى تآكلها ، مما قد يُشكل خطرًا على السلامة.
  • المساحة: قد تشغل الغسالة مساحة كبيرة في الحمام، خاصةً إذا كان صغيرًا كما قد تُعيق حركة المرور داخل الحمام مما قد يسبب اصطدام مستخدمي الحمام بالغسالة.
  • الإزعاج : لا يحب أحدنا وجود مصدر ضوضاء أثناء استخدامه الحمام ، بمعنى إذا قمنا بتشغيل الغسالة قد تشكل مصدر إزعاج.
  • النظافة: قد تُصبح المنطقة حول الغسالة وأسفلها مكانًا لتراكم الأوساخ، مما قد يُؤثر على نظافة الحمام كما أنه من الطبيعي حينها أن نضع الملابس المتسخة في الحمام وهذا قد يشكل إزعاج كبير لمستخدمي الحمام.
  • صعوبة التركيب: قد يكون تركيب الغسالة في الحمام صعبًا، خاصةً إذا كان هناك نقص في المساحة أو عدم وجود أنبوب لصرف الغسالة فلا يصح وضع خرطوم التصريف على الأرض.
  • عدم توفر مقبس كهرباء مناسب: قد لا يتوفر في الحمام مقبس كهرباء مناسب لتشغيل الغسالة، مما قد يتطلب مدّ أسلاك كهربائية جديدة .


كيفية حماية الغسالة في الحمام

كيفية حماية الغسالة في الحمام
كيفية حماية الغسالة في الحمام

بعد أن عرفنا الأضرار الناتجة من وضع الغسالة في الحمام يجب علينا اتخاذ التدابير اللازمة لحماية الغسالة وهي كالتالي:

  • استخدام حافظة للغسالة مناسبة لمقاس غسالتك أو قم بصناعة خزانة مُغلقة لحماية الغسالة من الماء.
  • يجب أن يكون هناك أنبوب تصريف خاص بالغسالة ، ولا يصح وضع أو تعليق خرطوم الغسالة في الحمام دون وجود تصريف فهذا سيؤثر على عمل الغسالة وقد يظهر رمز الخطأ الخاص بوجود مشكلة في تصريف الماء بشك متكرر ، لذا قم بعمل أنبوب أو وصلة تصريف خاصة بالغسالة.
  • أختر مكان مناسب وتأكد من وجود مساحة كافية حول الغسالة لسهولة الاستخدام وأيضا لتتمكن من وضع توصيلات الماء الخاص بالغسالة.
  • عالج أي تسريبات للمياه في الحمام فوجود تسريب من أحد الحنفيات يشكل خطر على الأرضيات وأيضا على الغسالة.
  • عند شراء الغسالة اختر غسالة ذات مستوى ضوضاء منخفض حتي لا تزعج مستخدمي الحمام.
  • نظّف الغسالة بشكل منتظم.
  • لا تقم بتركيب الغسالة بنفسك ويجب أن يقوم فني متخصص بذلك.
  • تأكد باستمرار من عدم تآكل أرجل الغسالة فنتيجة لوجود الرطوبة قد تتآكل أرجل الغسالة بشكل أسرع ، وهذا سيؤثر على عمل الغسالة وسيسبب تضرر مكوناتها بل قد تجد نفسك تدفع تكاليف إصلاح كبيرة والسبب في ذلك أنك لم تلاحظ تآكل أرجل الغسالة وبالتالي أثر هذا التآكل على المساعدين وسوست التعليق وبلي الحلة.



كلمة أخيرة


بلا شك أفضل مكان لوضع الغسالة فيه هو غرفة الغسيل ، ولكن هذا غير متوفر ،لذا قد يلجأ البعض لوضع الغسالة في المطبخ وفي هذا الحالة يجب وضع الغسالة بعيد عن مصدر الحرارة ، كما نجد من يضع الغسالة في البلكونة وهو مكان جيد التهوية ولكن يجب تركيب الشبكة المانعة لدخول الفئران فهي تدخل للغسالة من اسفل وتآكل الوصلات الكهربائية .

في النهاية المكان الذي ستضع فيه الغسالة هو اختيارك ، وإذا كانت الضرورة حكمت عليك بوضع الغسالة في الحمام فلا حرج في ذلك إذا قمت بحماية الغسالة ولكن إذا توفر مكان أخر أفضل فحينها لا داعي لوضع الغسالة في الحمام.
google-playkhamsatmostaqltradent