recent
أخبار ساخنة

هل يمكن استخدام مسحوق عادي للغسالة الفوق اتوماتيك

ادمن
الصفحة الرئيسية
هل يمكن استخدام مسحوق عادي للغسالة الفوق اتوماتيك
هل يمكن استخدام مسحوق عادي للغسالة الفوق اتوماتيك

الغسالات الفوق أتوماتيك بها العديد من المميزات التي جعلت كثير من مستخدمي الغسالات يفضلون استخدامها على غسالات التميل الأمامي .

ونعلم أنه لا يصح استخدام مسحوق غسيل عادي في غسالة أتوماتيك تحميل أمامي ، فهل الغسالات الفوق أتوماتيك نفس الأمر !!


ببساطة الغسالة ذات التحميل الأمامي تستخدم كمية أقل من المياه، لذا فإنها تتطلب منظفًا ذو تركيبة عالية الكفاءة ومنخفضة الرغوة. تنتج هذه التركيبة رغوة أقل باستخدام كمية أقل من الماء ولكنها تزيل الأوساخ وبقايا الصابون.

 في حالة الغسالة ذات التحميل العلوي، فإنها تستخدم المزيد من الماء، وبالتالي تتطلب منظفًا أقل كفاءة وينتج رغوة جيدة ولكن هذا لا يعني إمكانية استخدام مسحوق عادي في غسالة فوق أتوماتيك .

هذا يتوقف على توصيات الشركة الصانعة للغسالة ، فإذا كان تصميم الغسالة يسمح باستخدام مسحوق عادي فلا مانع حينها من استخدامه ، أما إذا كانت التوصيات هي استخدام مسحوق أتوماتيك (عالي الكفاءة) فلا يجب وضع مسحوق عادي في الغسالة .

لذا الإجابة بشكل عام هي لا ينبغي عليك استخدام مسحوق الغسيل العادي في الغسالة ذات التحميل العلوي إلا إذا تم التوصية بذلك في كتيب الغسالة، وإليك السبب:
  • المسحوق العادي المخصص للغسيل اليدوي ذو رغوة عالية لذا، إذا حاولت استخدام مسحوق الغسيل العادي في الغسالة الفوق أتوماتيك التي تستخدم مسحوق عالي الكفاءة (مسحوق أتوماتيك) ،فستتضرر مكونات الغسالة بمعنى ينتج مسحوق الغسيل العادي كمية كبيرة من الرغوة، بينما تُصمّم الغسالات الفوق اتوماتيك بكمية محددة من الماء. قد تُسبب الرغوة الزائدة انسدادًا في مضخة الغسالة، أو تراكمًا في حاوية الصابون، أو تكوّنًا للرواسب على الملابس.
  • صعوبة الذوبان: قد لا يذوب مسحوق الغسيل العادي بشكل كامل في الماء البارد، مما قد يُسبب بقعًا على الملابس أو انسدادًا في الفلاتر.
  • قلة الفاعلية: قد لا يُنظّف مسحوق الغسيل العادي البقع الصعبة بشكل فعّال مثل مسحوق الغسيل المخصص للغسالات الفوق اتوماتيك.
  • إتلاف الغسالة: قد يُسبب استخدام مسحوق الغسيل العادي تلفًا في الغسالة على المدى الطويل، مثل تآكل الأنابيب أو انسداد مضخة تصريف الماء (طلمبة الماء)
  • يحتوي مسحوق الغسالة الفوق اتوماتيك على مواد مضافة تُحسّن من عملية الغسيل، مثل مواد مضادة للرغوة ، ومواد تُحفّز عملية التنظيف ومواد تُحافظ على ألوان الملابس


لاحظ أن مسحوق الغسالة الفوق اتوماتيك مصمم خصيصًا للاستخدام في هذا النوع من الغسالات، فهو ينتج كمية قليلة من الرغوة ويذوب بسهولة في الماء لذا ننصح باستخدام المسحوق الخاص بالغسالات الفوق أتوماتيك ، كما يجب اتباع تعليمات الشركة المصنعة للغسالة.
google-playkhamsatmostaqltradent