recent
أخبار ساخنة

9 أسباب وراء تكوين الثلج في ظهر الثلاجة كريازي

ادمن
الصفحة الرئيسية
أسباب تكوين الثلج في ظهر الثلاجة كريازي
أسباب تكوين الثلج في ظهر الثلاجة كريازي

الثلاجة كريازي من افضل الثلاجات بلا شك ، فلها مكانه كبيرة في الأسواق ، وهذه المكانة عن استحقاق ، وذلك بفضل ثلاجات كريازي التي تعمل منذ سنوات طويلة دون ظهور مشاكل بها .

ومع ذلك لا يوجد جهاز لا تظهر به الأعطال ، ومن مشاكل ثلاجة كريازي الشائعة مشكلة تكون الثلج في ظهر الثلاجة بمعنى أن هناك ثلج يتكون في الثلاجة من الداخل ، وفي هذا المقال سنتعرف على أشهر الأسباب التي تؤدي لذلك ولا تقلق أغلبها سهل الحل.




أسباب تكوين الثلج في ظهر الثلاجة كريازي


تكون الثلج في ظهر الثلاجة كريازي لا يستدل به على وجود مشكلة فنية ، لأنه في اغلب الحالات يكون ناتج من سلوكيات خاطئة ، لذا لا تقلق ، وفيما يلي أشهر الأسباب :

  1. عدم ضبط منظم درجة الحرارة :يجب أن يتم ضبط ترموستات الثلاجة كريازي على الدرجة المناسبة للدرجة حرارة الجو ، وأيضا المناسبة لما يتم وضعه في الثلاجة ، وننصح باتباع تعليمات كتيب المالك الخاص بالثلاجة كريازي الخاصة بك ، حيث ستجد فيه الدرجة المنصوح به من قبل الشركة.
  2. نسيان الباب مفتوح : تكون الثلج عادة يكون نتيجة نسيان باب الثلاجة مفتوح ، فيدخل الهواء الموجود في الغرفة والمحمل بالرطوبة هذه الرطوبة تتحول إلى صقيع (ثلج) وتشغل مكان في ظهر الثلاجة ، لذا إذا كنت نسيت الباب مفتوح وبعد ذلك وجدت الثلج فهذا هو السبب.
  3. وضع أطعمة ساخنة في الثلاجة : لا يجب أن نضع طعام ساخن في الثلاجة ، وذلك لأن البخار المتصاعد من الطعان سيتحول إلى ثلج ، ومن ناحية أخرى سيتسبب ذلك في عمل موتور الثلاجة لفترة طويلة ، وذلك لتبريد الجسم الساخن الذي تم وضعه في الثلاجة مما يزيد من استهلاك الكهرباء ويشكل تحميل على موتور الثلاجة.
  4. تكرار فتح الباب : تكرار فتح الباب من الأسباب الخفية ، فهو لا ينسى إغلاق الباب ولكن تكرار فعل ذلك يكون له أثر مقارب لنسيان الباب مفتوح ، لذا يتكون الثلج في ضهر الثلاجة ، مع عدم وجود سبب واضح لذلك.
  5. تلف كاوتش باب الثلاجة : بمرور السنوات على ثلاجة كريازي قد يبدأ كاوتش الباب في التشقق ، وحينها قد يسرب الهواء البارد الموجود داخل كابينة الثلاجة ويسمح بدخول الهواء الموجود في الغرفة مما ينتج عنه تكون ثلج في ظهر الثلاجة.
  6. انسداد تصريف المياه: يؤدي ذلك إلى تراكم المياه في قاع الثلاجة، والتي تتجمد لاحقاً في شكل ثلج.
  7. مشكلة في مروحة المبخر: في الثلاجات النوفروست تساعد مروحة المبخر على توزيع الهواء البارد داخل الثلاجة. إذا كانت المروحة لا تعمل بشكل صحيح، فلن يتوزع الهواء بشكل متساوٍ، مما يؤدي إلى تكوّن الثلج في ظهر الثلاجة.
  8. مشكلة في منظم الحرارة: يتحكم منظم الحرارة في درجة حرارة الثلاجة. إذا كان المنظم معطلًا، فقد تكون درجة الحرارة مرتفعة جدًا، مما يؤدي إلى تكوّن الثلج.
  9. انقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر: إذا انقطع التيار الكهربائي لفترة طويلة أو بشكل متكرر، فقد ترتفع درجة حرارة الثلاجة، مما يؤدي إلى ذوبان الثلج الموجود، وعندما يعود التيار الكهربائي، يتجمد الماء مرة أخرى في شكل ثلج.


كلمة أخيرة

ما ذكر أعلاه اشهر الأسباب التي تؤدي لتكون الثلج داخل الثلاجة كريازي ، ومع ذلك يوجد أسباب أخرى وبعضها يحتاج لفني متخصص وذلك في حالة وجود خلل في عمل دائرة التبريد ولكن الثلاجة كريازي من الثلاجات ذات الجودة العالية لذا مشاكل دائرة التبريد ليست مشهورة في هذا الثلاجات .

ولتجنب تكوين الثلج في ظهر الثلاجة كريازي تجنب فتح باب الثلاجة بشكل متكرر أو لفترات طويلة ،وتأكد من إغلاق باب الثلاجة بإحكام ،اضبط درجة حرارة الثلاجة على درجة مناسبة وقم بتغطية الطعام بشكل جيد قبل وضعه في الثلاجة ولا تضع طعام ساخن في الثلاجة ، وتأكد من عدم وجود انسداد في تصريف المياه.


وفي حالة إذا كنت تواجه مشكلة في تكوّن الثلج داخل الثلاجة بشكل مفرط، ولا تعلم سبب واضح لذلك، فمن الأفضل الاتصال بفني صيانة مختص.
google-playkhamsatmostaqltradent