recent
أخبار ساخنة

5 اسباب تجعل غسالة الصحون لا تكمل دورتها

ادمن
الصفحة الرئيسية
غسالة الصحون لا تكمل دورتها
5 أسباب تجعل غسالة الصحون لا تكمل دورتها 

غسالة الاطباق من الأجهزة التي تخلص ربة المنزل من عبئا ثقيلاً ،وهو الصحون الغير نظيفة فما عليها الا ان تضع الصحون والأدوات المطبخية غير النظيفة في الغسالة وتقوم بتشغيلها وستقوم الغسالة بباقي المهمة.

ولكن غسالة الصحون لها مشاكل واعطال ومنها مشكلة توقف غسالة الأطباق في منتصف الدورة ،بمعني انها لم تكمل دورة تنظيف الاطباق للنهاية، وبالتالي فالأطباق لازالت متسخة او عليها بقايا الصابون وفي هذا المقال سنتعرف علي الأسباب التي تؤدي الي عدم إكمال غسالة الصحون لدورة الغسيل .


5 أسباب تجعل غسالة الصحون لا تكمل دورتها



توجد العديد من العلامات التجارية تقوم بإنتاج غسالات الاطباق فمثلا هناك (اريستون، ال جي ، سامسونج، فريش ،بوش ، بيكو ، AEG ، شارب ،وايت بوينت ،زانوسي ، سيمنس وغير ذلك.) وبالتالي قد تختلف تصميم غسالة الاطباق من علامه تجارية الي اخري او من موديل الي اخر من نفس العلامة التجارية ولكن تظل المكونات الأساسية واحده في كافة أنواع غسالات الاطباق.

 وفيما يلي اشهر 5 أسباب محتمله لتوقف غسالة الاطباق قبل انهاء الدورة :


فصل في المفتاح الاتوماتيك (القاطع الكهربائي)


إذا كانت غسالة الأطباق الخاصة بك تحتوي على أضواء بيان في لوحه التحكم، فتحقق منها اذا كانت مضاءه فذلك يعني وجود كهرباء واصله للجهاز. وإذا لم تكن في وضع التشغيل ولا يبدو أن هناك أي طاقة تتدفق إلى جهازك ، فقد ترغب في التحقق من المفتاح الاتوماتيك . 

إذا توقفت غسالة الأطباق قبل الأوان وبشكل مفاجئ ولم تبدأ مرة أخرى ، فقد يكون الأمر بسيطًا مثل ان يكون هناك تلف في المفتاح الاتوماتيك او ان المفتاح فصل لوجود مشكلة كهربائية لذا يجب أولا ان تتأكد من ان المفتاح الاتوماتيك الخاص بالغسالة او بالغرفة المركب بها الغسالة في وضع تشغيل. وفي حالة كان المفتاح في وضع الفصل يجب معرفة السبب الذي ادي إلي ذلك قبل إعادة تشغيل الغسالة.


ويجب ان تتأكد من انه لا توجد مشكلة في البريزة (المآخذ الكهربائي) التي تغذي الغسالة بالكهرباء وأيضا يجب فحص كابل الغسالة والتأكد انه لا يوجد به قطع او تلف او انه من النوع الذي يحتوي علي فيوز بداخله وهذا الفيوز قد تلف.

تلف كارته الغسالة

لوحة تحكم الكترونية (Electronic Control Board) هي العقل المدبر لجهازك. وبالتالي عند حدوث مشكلة بالكارته قد تسبب توقف الغسالة قبل انهاء الدورة ، ومن المفترض ان كارتة غسالة الاطباق مصممة لتدوم فتره طويله (العمر الافتراضي للغسالة) ولكن يمكن أن تسوء الأمور وقد تتعطل لوحة التحكم الإلكترونية. عندما يحدث هذا ، يمكن أن يظهر العديد من الأعراض المختلفة ، ويمكن أن يقطع أحدها الدورة القصيرة في المنتصف. ومع ذلك ، إذا كانت لوحة التحكم هي المسؤولة عن إغلاق غسالة الأطباق في منتصف الدورة ، فمن المحتمل أن تلاحظ مشاكل أخرى تظهر أيضًا لأنها تتحكم في كل جانب تقريبًا.

تلف مزلاج الباب او سويتش الباب


إذا كان مزلاج الباب أو المفتاح الصغير تالفاً ، فقد يؤدي ذلك إلى منع تشغيل غسالة الأطباق. بشكل أساسي ، كميزة أمان ، يجب تعشيق مزلاج الباب قبل تشغيل غسالة الأطباق. إذا فشل مزلاج الباب في منتصف الدورة ، فسيوقف تشغيل غسالة الأطباق بالكامل. إذا تعذر تعشيق مزلاج الباب بمعني ان يتم اغلاق الباب بشكل صحيح فيدخل لسان مزلاج الباب في البيت الخاص به في الغسالة او اذا كان هناك مانع يمنع تعشيق مزلاج الباب بالشكل الصحيح.
وهنا يجب ان يتم فحص مزلاج الباب والتأكد من سلامته واذا كان تالفاً يتم استبداله.




مشكلة في المضخة والمحرك

لكي تعمل على الغسالة تحتاج إلى الماء وضغط الماء الكافي. لذا يجب عليك التحقق لمعرفة ما إذا كانت امدادات المياه الواصلة للغسالة تعمل بشكل سليم بمعني ان الغسالة تصلها الماء بالضغط المناسب (المياه ليست مقطوعه عن المنزل او المحبس مغلق)
لأنه إذا تم إغلاق المياه ، فقد يتسبب ذلك في توقف غسالة الأطباق في منتصف الدورة حيث لا تحتوي على الماء الذي تحتاجه للاستمرار.

أيضا يمكن ان تتوقف غسالة الأطباق في منتصف الدورة بسبب وجود مشكلة في المضخة أو المحرك. إذا فشل المحرك في إنتاج ضغط ماء كافٍ بسبب عطل ، فقد يتوقف عن العمل. عند حدوث عطل في المضخة أو المحرك ، من المحتمل أن تلاحظ بعض الضوضاء أعلى من الضوضاء العادية وحتى بعض التسريب. يعد الإغلاق في منتصف الدورة مجرد عرض واحد محتمل ، ولكن من المرجح أن تتوقف غسالة الأطباق تمامًا.



تلف في السخان

عنصر التسخين او الهيتر هو المسئول عن تسخين الماء في غسالة الاطباق واذا حدث تلف له سيسبب ذلك ان تتوقف غسالة الاطباق ولا تكمل الدورة وبالتالي يجب فحصه والتأكد من سلامة التوصيلات السلكية الواصلة للسخان .


هذه كانت اشهر 5 أسباب تؤدي الي توقف غسالة الاطباق في منتصف دورة الغسيل او لا تكمل الدورة للنهاية.
5 اسباب تجعل غسالة الصحون لا تكمل دورتها
ادمن

تعليقات

7 تعليقات
إرسال تعليق
  • مرهف المسالمه photo
    مرهف المسالمه19 أغسطس 2021 في 1:09 م

    السلام عليكم غسالة الصحون ال جي عند انقطاع التيار الكهربائي وعودته لا تكمل الدوره بل تبدأ من جديد بنفس البرنامج ماهو العطل ولكم الشكر.

    حذف التعليق
    • Unknown photo
      Unknown24 أغسطس 2021 في 12:25 م

      الغسالة اطباق وايت بوينت كانت مركونة وحبيت اشغلها وعملت تنشيط لمفتاح برامج التشغيل لانه البيتلف وكان في مفتاح نصف الكمية ساقط للداخل فتحت الوش ونظفت و مفتاح فتح الباب مش عارف ايه الحصل اظاهر في مياه عملت قفلة لان في ضوء قفلة حصلت من عند مفتاح التشغيل و المفتاح السيفتي الفي التابلوه ضرب فسيبتها وثاني يوم رفعت المفتاح وجربت الغسالة لاقيتها بتعمل بس اللمبات التشغيل لاتعمل ومافيش مايه داخله كده في ايه الضرب

      حذف التعليق
      • Free accounting applications photo
        Free accounting applications19 يناير 2022 في 10:52 م

        لو تكرمت عندى غسالة اطباق فريش الفريرة - المشكلة انها تكمل برنامجها و تستمر فى العمل لمده طويله بعد ذلك ممكن تصل لساعه

        حذف التعليق
        • Unknown photo
          Unknown3 فبراير 2022 في 4:17 ص

          لو تكرمت غسالتى هوفر تايمر يتم ضبط البرنامج يدوى عن طريق اوكرة على حسب البرنامج الا انها بدأت تتوقف فى وسط البرنامج وبنحرك الاوكرة يدويا بتستأنف البرنامجمرة فى رقم ٢ ومرة فى رقم ٣ مع انها مش بتتوقف فى رقم ١ أو ٤ أرجو الافادة

          حذف التعليق
          • Unknown photo
            Unknown25 مارس 2022 في 8:31 م

            ممكن اعرف افضل غساله تكمل دورتها بعد انقطاع المياه او الكهرباء وعدم اضطراري لبدء البرنامج من جديد

            حذف التعليق
            • مدونة كريم ابوريا photo
              مدونة كريم ابوريا11 أبريل 2022 في 4:23 م

              عندى غسالة اطباق وايت بوينت فى اخر اى دورة فى لمبتين بينوره
              ده طبيعى ولا فى وجود خلل فى النظام

              حذف التعليق
              • ام ليث photo
                ام ليث4 أبريل 2023 في 10:12 م

                بدي اسأل عن سحب الماء بجلاية الصحون اريستون هل بزيد السحب كل ما طال برنامج الغسيل ام ان السحب ثابت للبرامج القصيره والطويله؟ ارجو الرد

                حذف التعليق
                google-playkhamsatmostaqltradent