recent
أخبار ساخنة

5 اسباب تجعل غسالة الصحون لا تكمل دورتها

ادمن
الصفحة الرئيسية
غسالة الصحون لا تكمل دورتها
5 أسباب تجعل غسالة الصحون لا تكمل دورتها 
غسالة الاطباق من الأجهزة التي تخلص ربة المنزل من عبئا ثقيلا وهو الصحون الغير نظيفة فما عليها الا ان تضع الصحون والأدوات المطبخية غير النظيفة في الغسالة وتقوم بتشغيلها وستقوم الغسالة بباقي المهمة ولكن غسالة الصحون لها مشاكل واعطال ومنها مشكلة
توقف غسالة الأطباق في منتصف الدورة بمعني انها لم تكمل دورة تنظيف الاطباق للنهاية وبالتالي فالأطباق لازالت متسخة او عليها بقايا الصابون وفي هذا الموضوع سنتعرف علي الأسباب التي تؤدي الي عدم اكمال غسالة الصحون لدورة الغسيل .


5 أسباب تجعل غسالة الصحون لا تكمل دورتها



توجد العديد من العلامات التجارية تقوم بإنتاج غسالات الاطباق فمثلا هناك (اريستون، ال جي ، سامسونج، فريش ،بوش ، بيكو ، AEG ، شارب ،وايت بوينت ،زانوسي ، سيمنس وغير ذلك.) وبالتالي قد تختلف تصميم غسالة الاطباق من علامه تجارية الي اخري او من موديل الي اخر من نفس العلامه التجارية ولكن تظل المكونات الاساسية واحده في كافة انواع غسالات الاطباق وفيما يلي اشهر 5 اسباب محتمله لتوقف غسالة الاطباق قبل انهاء الدورة :


فصل في المفتاح الاتوماتيك (القاطع الكهربائي)


إذا توقفت غسالة الأطباق قبل الأوان وبشكل مفاجئ ولم تبدأ مرة أخرى ، فقد يكون الأمر بسيطًا مثل ان يكون هناك تلف في المفتاح الاتوماتيك او ان المفتاح فصل لوجود مشكلة كهربائية لذا يجب اولا ان تتأكد من ان المفتاح الاتوماتيك الخاص بالغسالة او بالغرفة المركب بها الغسالة في وضع تشغيل.
وايضا يجب ملاحظة انه إذا كانت غسالة الأطباق الخاصة بك تحتوي على اضواء بيان في لوحه التحكم، فتحقق منها اذا كانت مضاءه فذلك يعني وجود كهرباء واصله للجهاز. إذا لم تكن في وضع التشغيل ولا يبدو أن هناك أي طاقة تتدفق إلى جهازك ، فقد ترغب في التحقق من المفتاح الاتوماتيك وانه لا توجد مشكلة في البريزة (المآخذ الكهربائي) التي تغذي الغسالة بالكهرباء وأيضا يجب فحص كابل الغسالة والتأكد انه لا يوجد به قطع او تلف او انه من النوع الذي يحتوي علي فيوز بداخله وهذا الفيوز قد تلف.

تلف كارته الغسالة

لوحة تحكم الكترونية (Electronic Control Board) هي العقل المدبر لجهازك. وبالتالي عند حدوث مشكلة بالكارته قد تسبب توقف الغسالة قبل انهاء الدورة ، ومن المفترض ان كارتة غسالة الاطباق مصممة لتدوم فتره طويله (العمر الافتراضي للغسالة) ولكن يمكن أن تسوء الأمور وقد تتعطل لوحة التحكم الإلكترونية. عندما يحدث هذا ، يمكن أن يظهر العديد من الأعراض المختلفة ، ويمكن أن يقطع أحدها الدورة القصيرة في المنتصف. ومع ذلك ، إذا كانت لوحة التحكم هي المسؤولة عن إغلاق غسالة الأطباق في منتصف الدورة ، فمن المحتمل أن تلاحظ مشاكل أخرى تظهر أيضًا لأنها تتحكم في كل جانب تقريبًا.

تلف مزلاج الباب او سويتش الباب


إذا كان مزلاج الباب أو المفتاح الصغير تالفاً ، فقد يؤدي ذلك إلى منع تشغيل غسالة الأطباق. بشكل أساسي ، كميزة أمان ، يجب تعشيق مزلاج الباب قبل تشغيل غسالة الأطباق. إذا فشل مزلاج الباب في منتصف الدورة ، فسيوقف تشغيل غسالة الأطباق بالكامل. إذا تعذر تعشيق مزلاج الباب بمعني ان يتم اغلاق الباب بشكل صحيح فيدخل لسان مزلاج الباب في البيت الخاص به في الغسالة او اذا كان هناك مانع يمنع تعشيق مزلاج الباب بالشكل الصحيح.
وهنا يجب ان يتم فحص مزلاج الباب والتأكد من سلامته واذا كان تالفاً يتم استبداله.




مشكلة في المضخة والمحرك

لكي تعمل على الغسالة تحتاج إلى الماء وضغط الماء الكافي. لذا يجب عليك التحقق لمعرفة ما إذا كانت امدادات المياة الواصلة للغسالة تعمل بشكل سليم بمعني ان الغسالة تصلها الماء بالضغط المناسب (المياة ليست مقطوعه عن المنزل او المحبس مغلق)
لانه إذا تم إغلاق المياه ، فقد يتسبب ذلك في توقف غسالة الأطباق في منتصف الدورة حيث لا تحتوي على الماء الذي تحتاجه للاستمرار.
ايضا يمكن ان تتوقف غسالة الأطباق في منتصف الدورة بسبب وجود مشكلة في المضخة أو المحرك. إذا فشل المحرك في إنتاج ضغط ماء كافٍ بسبب عطل ، فقد يتوقف عن العمل. عند حدوث عطل في المضخة أو المحرك ، من المحتمل أن تلاحظ بعض الضوضاء أعلى من الضوضاء العادية وحتى بعض التسريب. يعد الإغلاق في منتصف الدورة مجرد عرض واحد محتمل ، ولكن من المرجح أن تتوقف غسالة الأطباق تمامًا.



تلف في السخان

عنصر التسخين او الهيتر هو المسئول عن تسخين الماء في غسالة الاطباق واذا حدث تلف له سيسبب ذلك ان تتوقف غسالة الاطباق ولا تكمل الدورة وبالتالي يجب فحصه والتأكد من سلامة التوصيلات السلكية الواصلة للسخان .


هذه كانت اشهر 5 اسباب تؤدي الي توقف غسالة الاطباق في منتصف دورة الغسيل او لا تكمل الدورة للنهاية.
5 اسباب تجعل غسالة الصحون لا تكمل دورتها
ادمن

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • مرهف المسالمه photo
    مرهف المسالمه19 أغسطس 2021 في 1:09 م

    السلام عليكم غسالة الصحون ال جي عند انقطاع التيار الكهربائي وعودته لا تكمل الدوره بل تبدأ من جديد بنفس البرنامج ماهو العطل ولكم الشكر.

    حذف التعليق
    • Unknown photo
      Unknown24 أغسطس 2021 في 12:25 م

      الغسالة اطباق وايت بوينت كانت مركونة وحبيت اشغلها وعملت تنشيط لمفتاح برامج التشغيل لانه البيتلف وكان في مفتاح نصف الكمية ساقط للداخل فتحت الوش ونظفت و مفتاح فتح الباب مش عارف ايه الحصل اظاهر في مياه عملت قفلة لان في ضوء قفلة حصلت من عند مفتاح التشغيل و المفتاح السيفتي الفي التابلوه ضرب فسيبتها وثاني يوم رفعت المفتاح وجربت الغسالة لاقيتها بتعمل بس اللمبات التشغيل لاتعمل ومافيش مايه داخله كده في ايه الضرب

      حذف التعليق
      google-playkhamsatmostaqltradent