recent
أخبار ساخنة

كيفية إزالة قفل الاطفال في غسالة LG (رمز الخطأ CL)

ادمن
الصفحة الرئيسية
ماذا يعني رمز CL على غسالة LG؟  كنت أستخدم غسالة  ال جي وعرضت الشاشة الرقمية رمز CL. جميع الأزرار الموجودة في الغسالة لا تعمل. ما الذي يجعل الغسالة تظهر CL على الشاشة؟ كيف يمكنني مسحها وتشغيل جميع الأزرار مرة أخرى؟ كيف أقوم بإيقاف تشغيل كود CL في غسالة LG الخاصة بي؟ ما هي طريقة فتح قفل الأطفال في غسالة ال جي؟  هذا ما سنعي لتوضحيه في مقالنا هذا.
كيفية إزالة قفل الاطفال في غسالة LG ( رمز الخطأ CL)
كيفية إزالة قفل الأطفال في غسالة LG (رمز الخطأ CL)

ماذا يعني رمز CL على غسالة LG

مبدئيا cl ليس من رموز أعطال غسالة ال جي فهو ليس برمز خطأ ،بمعني انه ليس لتوضيح ان هناك عطل في احدي منظومات الغسالة ولكن رمز CL إعلام بأن ميزة CHILD LOCK قيد التشغيل أي مانع عبث الأطفال او قفل الأطفال.

حيث تم تصميم ميزة CHILD LOCK الموجودة في غسالة LG كإجراء احترازي للسلامة حتى لا يتمكن الأطفال من تغيير إعدادات الغسيل. و عندم يُعرض علي شاشة الغسالة رمزCL فهو  يشير إلى أن ميزة CL أو CHILD LOCK قد تم تشغيلها وأنها نشطة.

كيفية تشغيل ميزة  قفل الأطفال في غسالات LG 

يجب ملاحظة أنه لا يمكن تفعيل وظيفة قفل الأطفال إلا  ودورة الغسيل قيد التشغيل . ولتشغيل قفل الأطفال في غسالات LG الأمامية الجديدة يتم ما يلي:
  • يتم الضغط مع الاستمرار على زر CHILD LOCK لمدة 3 إلى 5 ثوانٍ.
  • يجب أن تحتوي الغسالة الآن على وضع CHILD LOCK نشط ولن تعمل جميع الأزرار باستثناء زر الطاقة( POWER ).
  • او الضغط مع الاستمرار على زر STAIN CARE لمدة 3 ثواني لتنشيط أو إلغاء تنشيط CHILD LOCK. ملاحظة: في غسالات LG الأحدث الأخرى ذات التحميل الأمامي ، استمر في الضغط على زر PREWASH / CHILD LOCK لمدة 3 إلى 5 ثوانٍ لتشغيل قفل الأطفال.
او كما يذكر في كتيب الاستخدام الخاص بالغسالة ال جي. 


لاحظ أن
 عند تفعيل ميزة قفل الأطفال سيتم عرض الرمز CL في مساحة وقت الغسيل المتبقي في غسالتك. وبمجرد تفعيل مانع عبث الأطفال سيتم تعطيل عمل الأزرار الموجودة علي لوحة التحكم بالغسالة ما عدا زر التشغيل. وستبقي خاصية قفل الطفال مفعله حتي بعد نهاية دورة الغسيل . وحتي بعد إيقاف التشغيل.  وستعرض شاشة الغسالة الرمز CL علي شاشة الغسالة .




كيفية إزالة قفل الأطفال في غسالة LG (رمز الخطأ CL)

في حالة كانت خاصية قفل الأطفال مفعله ، كما ذكرنا أعلاه فهي تظل حتي بعد إيقاف تشغيل الغسالة ، فهذا يعني أنك لا تستطيع تشغيل  برامج الغسالة بدون إزالة أو تعطيل خاصية قفل الأطفال ، وطريقة فتح قفل الأطفال في غسالة ال جي هي أن تتأكد أولاً من تشغيل الغسالة ثم يتم الضغط علي زر STAIN CARE او (CHILD LOCK) لمدة 3 ثواني لإلغاء القفل .

 
طريقة فتح قفل الاطفال في غسالة ال جي
 طريقة فتح قفل الأطفال في غسالة ال جي


وأيضا عن طريق الضغط علي زر SPIN+RINSE لمده ثلاث ثواني لإزالة قفل الأطفال وبالطبع بيكون موضح علامه الCHILD LOCK علي الأزرار معا كما في الصورة 
كيفية إزالة قفل الاطفال في غسالة LG
كيفية إزالة قفل الأطفال في غسالة LG 

او كما يذكر في كتيب الاستخدام الخاص بالغسالة ال جي  الخاصة بك.  وستجد هنا فيديو توضيحي لكيفية تنشيط أو إلغاء تنشيط قفل الأطفال في الغسالة ال جي أو مجفف LG.





لإيقاف رمز CL على غسالات LG الأمامية القديمة

في بعض غسالات LG التي لا تحتوي على زر CHILD LOCK ، لإيقاف تشغيل CHILD LOCK ، اضغط مع الاستمرار على زري TEMP و OPTIONS في نفس الوقت لمدة 3 إلى 5 ثوانٍ.


تحتوي بعض غسالات LG على وجه صغير فوق مفتاح القفل الموجود بين زري WASH و RINSE. إذا كان لديك هذا على لوحة التحكم في غسالة LG ، فما عليك سوى الضغط مع الاستمرار على زري الغسيل والشطف لمدة 3 إلى 5 ثوانٍ.
يجب أن تقوم الغسالة الآن بتعطيل وضع CHILD LOCK وستعمل جميع الأزرار بشكل صحيح.

ملاحظة : قد تختلف الأزرار من غسالة لأخري لذا يرجي الرجوع لكتيب الغسالة.

كيفية إزالة قفل الاطفال في غسالة LG (رمز الخطأ CL)
ادمن

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Unknown photo
    Unknown19 يناير 2021 في 8:18 ص

    لم ينجح الامر، لقد حاولت الغاء قفل الاطفال بالضغط على الازرار المذكورة ولم ينجح الامر

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent