recent
أخبار ساخنة

كيف يعمل صانع الثلج في الثلاجات

ادمن
الصفحة الرئيسية
تحتوي بعض الأنواع الحديثة من الثلاجات المنزلية الهوائية على جهاز لتصنيع مكعبات الثلج، ومأخذ للماء البارد، وتعطي هذه البرادات (الثلاجات) مكعبات الثلج والماء البارد عبر فتحات خاصة موجودة خارج الجهاز.


كيف يعمل صانع الثلج في الثلاجات
كيف يعمل صانع الثلج في الثلاجات


 

كيف يعمل صانع الثلج في الثلاجات

أجزاء جهاز صناعة الثلج في الثلاجة
أجزاء جهاز صناعة الثلج في الثلاجة

يتألف جهاز صناعة مكعبات الثلج من الأجزاء الموضحة في الشكل (السابق). وهو جهاز صغير يوجد داخل حجرة التجميد ، وعادة يكون مستقلا في عمله عن الأنظمة الأخرى في البراد.


مراحل صنع مكعبات الثلج


عند تشغيل جهاز صناعة مكعبات الثلج بوساطة القاطع الخاص به، يفتح صمام الماء الكهرومغناطيسي (سلوناييد الماء)الموجود عادة خلف الثلاجة من الأسفل ويسمح بتدفق الماء إلى حوض جهاز صناعة مكعبات الثلج، وكمية الماء اللازمة لهذه العملية يحددها حساس خاص بذلك والمفتاح الموجود على لوحة تحكم الجهاز.



بعد الانتهاء من تعبئة الماء تبدأ عملية إنتاج المكعبات والتي تنتهي عندما يتحسس مجس صغير موجود بالقرب من حوض الماء بدرجة حرارة الحوض حيث تنتهي العملية عندما تصل درجة حرارة الحوض إلى حدود 9- إلى 12- درجة مئوية.



للحصول على مكعبات الثلج يشغل سخان كهربائي صغير موجود أسفل الحوض فيقوم بتدفئة الحوض قليلا مما يسمح بحركة المكعبات.




الدائرة الكهربية لثلاجة تحتوي على جهاز صانع للثلج
الدائرة الكهربية لثلاجة تحتوي على جهاز صانع للثلج

تدور الشوكة الجارفة وتدفع المكعبات للأعلى خارج الحوض وتفرغها في صندوق الحفظ.


يحتوي صندوق الحفظ على ذراع معدنية تدور للأعلى عند إفراغ المكعبات للسماح للمكعبات بالسقوط تحتها، ولا تستطيع هذه الذراع العودة إلى وضعها الأصلي بعد إفراغ المكعبات بسبب وجود المكعبات تحتها، وفي كل دورة سترتفع هذه الذراع عن وضعها قليلا بسبب المكعبات الجديدة حتى يمتلئ الحوض، وعند ذلك ستكون الذراع بأعلى وضع لها حيث تلامس عندئذ حساسا ميكانيكيا يعطي أمرا للجهاز بالتوقف عن العمل.


يعود الجهاز للعمل من جديد عندما تعود الذراع إلى وضعها الأولي بسبب إفراغ الحوض المكعبات وتبدأ الدورة الجديدة.
google-playkhamsatmostaqltradent