recent
أخبار ساخنة

جوانب الثلاجة باردة !!! هل هذه مشكلة

ادمن
الصفحة الرئيسية
سخونة جوانب الثلاجة من الأمور الطبيعية التي تدل على عمل دائرة التبريد في الثلاجة ، ومع ذلك هذا لا يعني ان جوانب الثلاجة ستظل ساخنة طوال اليوم ، بمعنى أن ارتفاع حرارة الثلاجة من الجوانب ناتج عن عمل دائرة التبريد ، حيث عندما يجري مركب التبريد في مواسير المكثف (السربنتينة) وهو ساخن تنتقل الحرارة للمكثف ونلاحظ حينها ان جوانب الثلاجة ساخنة .


جوانب الثلاجة باردة
جوانب الثلاجة باردة 

وذلك في الثلاجات التي يتم وضع ملفات للمكثف حول حلق الباب وستجد معلومات أكثر في مقالنا السابق عن أسباب حراره (سخونة) الثلاجة من الجوانب .




ولكن ماذا لو كانت جوانب الثلاجة باردة !!!




جوانب الثلاجة الباردة لا تعبر بالضرورة على وجود مشكلة وخاصة إذا كان التبريد في الثلاجة جيد ، وخاصة أن في بعض الثلاجات لا ترتفع حرارة جوانب الثلاجة أثناء عمل دائرة التبريد.




بمعنى أن جوانب الثلاجة البارة ليست بمشكلة إذا كان الفريزر يجمد والثلاجة تبرد ، ولكن يكون ذلك مشكلة في حالة عدم وجود تجميد في الفريزر أو تبريد في الكابينة .




وفي هذه الحالة يكون ذلك علامة على عدم عمل دائرة التبريد (وذلك في الثلاجات التي ترتفع درجة حرارة جوانب الثلاجة عندما تعمل) وقد يكون ذلك لوجود مشكلة ، مثل ان يكون هناك خلل في عمل الترومستات أو فك في التوصيلات السلكية أو خلل في عمل المجموعة الكهربائية للضاغط (موتور الثلاجة) .

ولكن يجب أن تتأكد أولا، من توصيل الثلاجة بالكهرباء بشكل صحيح وأن منفذ التيار الكهربائي (المقبس / البريزة) يعمل .

ثم، تحقق من إعدادات الثرموستات. تأكد من ضبط الثرموستات على درجة حرارة مناسبة. وتأكد من عدم وجود أي شيء يسد فتحات التهوية داخل الثلاجة أو الفريزر. يمكن أن يؤدي انسداد فتحات التهوية إلى منع تدفق الهواء البارد، مما يؤدي إلى ضعف التبريد.




إذا لم تتمكن من تحديد سبب عدم تبريد الثلاجة بنفسك، فاتصل بفني متخصص. لا تحاول إصلاح الثلاجة بنفسك إذا لم تكن متأكدًا مما تفعله، فقد يؤدي ذلك إلى تفاقم المشكلة.
google-playkhamsatmostaqltradent