recent
أخبار ساخنة

كيفية استبدال زجاج باب الغسالة الأتوماتيك

ادمن
الصفحة الرئيسية

كيفية استبدال زجاج باب الغسالة الأتوماتيك
كيفية استبدال زجاج باب الغسالة الأتوماتيك
زجاج باب الغسالة الاتوماتيك موجود بهذا الشكل  ليتابع المستخدم ما يحدث داخل الغسالة من ناحية، ومن ناحيه اخري فهو يضمن عدم خروج الملابس من داخل حله الغسيل للجزء الموجود بين الحلة وجسم الغسالة (المكان الذي يركب فيه كاوتشه الباب).

وذلك حتي نضمن ان جميع الملابس ستكون داخل حلة الغسالة.

 ولكن قد يحدث (نادرا) كسر أو شرخ لزجاج الباب ومن ثم تصبح الغسالة تسرب الماء من ناحية الباب، فكيف نستطيع استبداله هذا ما سنعرفه سوياً.

 وكما عودناكم بالشرح المكتوب المدعم بالفيديو الاحترافي المختار بعناية للخطوات.


كيفية استبدال زجاج باب الغسالة الأتوماتيك


أولا يجب فصل الكهرباء عن الغسالة الاتوماتيك.

1- يتم تغطية الغسالة من اعلي ببطانية لحمايتها من حدوث خدوش في حاله تم وضع الباب اعلي الغسالة ولكن يفضل بعد خلع الباب أن يوضع في مكان آمن وفي نفس الوقت مريح للعمل.

2-يتم فتح الباب وفك مسامير مفصلة الباب لإخراج الباب تماماً ولكن لاحظ ان في بعض الغسالات يكون من الأفضل عدم فك المفصلة وفك الباب من المفصلة نفسها وذلك يكون حسب التصميم ، بمعنى نفكر في الحل الأسهل هل فك المفصلة اسهل من ناحية التركيب بعد ذلك أم لا ، وعلي هذا تكون المفاضلة ،ما هو الأصح والأيسر حسب تعليمات المصنع.

3- يتكون باب الغسالة من جزئيين جزء دخلي وخارجي يتم فك المسامير التي تربطهم ببعضها البعض ولكن يجب ملاحظة طول كل مسمار ومكان تركيبه واذا وجد مسمار اقصر او مختلف يتم تعليم مكانه ليكون من السهل اعاده التركيب بطريقة صحيحه.

وعاده بعد فك المسامير يكون هناك صعوبة بعض الشيء في فصلهما عن بعض ويكون هناك فتح صغيرة يتم إدخال المفك فيها بحذر والدفع لأعلي لفصلهما كما في الفيديو.



قد يهمك أيضا كيفية تغيير مقبض باب الغسالة الأتوماتيك


4- ثم يتم إخراج زجاج الباب القديم ووضع الجيد مكانه وبالطبع يجب ان يكون زجاج الباب الجديد من نفس نوعيه القديم ونفس الموديل ويجب اتباع العالمات الإرشادية لتركيب الزجاج كما ستري في الفيديو.

5- ثم يعاد تركيب الجزء الداخلي مع الجزء الداخلي وربط المسامير مرة أخري ثم يعاد تركيب الباب في الغسالة الأتوماتيك

فيما يلي شرح كيفية استبدال زجاج باب الغسالة الأتوماتيك بالفيديو الاحترافي.



ملحوظة الفيديو لغسالة سامسونج ولكن اغلب تصميمات الغسالات متشابهة جداً ولكن بشكل عام يفضل الرجوع لكتيب الإرشادات الخاص بالشركة المصنعة للغسالة.

لاحظ أن زجاج باب الغسالة ليس من المكونات الشائع تلفها ، ولكن قد يحدث للبنورة الباب (زجاج الباب) شرخ أو تتكسر وهذا أمر وارد وممكن أيضا أن تصبح ذات مظهر سيء لا يريح ربة المنزل التي تهتم بمظهر لغسالة الذي يجب أن يناسب الديكور وحينها تتطلب استبدالها لتحسين مظهر الغسالة ، وأيضا لتكون رؤية ما بداخل الغسالة واضحة.
google-playkhamsatmostaqltradent