-->
U3F1ZWV6ZTM1ODIyNjIyNDRfQWN0aXZhdGlvbjQwNTgyMDkyMjc0
recent
أخبار ساخنة

الثرموستات ذو زر اذابة الثلج (الديفروست)

الثرموستات ذو زر اذابة الثلج (الديفروست)
الثرموستات ذو زر اذابة الثلج (الديفروست) 

يوجد في بعض الثلاجات العادية ثرموستات عادى ولكن يوجد به في منتصف الأكرة زر بلاستيك عندما يضغط العميل عليه يفصل الثرموستات حتى لو كانت درجة برودة المبخر لم تصل إلى الدرجة المطلوبة ويدخل هذا الزر للداخل بفعل الضغط عليه ويظل الثرموستات فاصل حتى يذوب كل الثلج الذي على المبخر وبعد ذلك يعود أوتوماتيكيا هذا الزر للبروز للخارج كما كان ويعود الثرموستات للتوصيل مرة أخرى ويفصل ويعمل بانتظام كالمعتاد .


ما فائدة زر الديفروست في الثرموستات؟

يمكن لأي عميل عندما يريد إذابة الثلج أن يقوم بنزع فيشة الثلاجة لفصلها حتى يذوب كل الثلج من على المبخر ثم يقوم بتشغيلها مرة أخرى . ولكن في حالة أن ينسى العميل إعادة تشغيل الثلاجة فأن الطعام بداخلها قد يتلف لذلك فأن فائدة زر الديفروست ليس في الحقيقة إذابة الثلج فلا يوجد سخان مثلا يقوم بذلك ويستطيع العميل بدلا من الضغط على هذا الزر أن ينزع الفيشة  ولكن فائدة هذا الزر هو أن الثرموستات يعود للتوصيل وتشغيل الثلاجة أوتوماتيكيا بعد أن يذوب كل الثلج حتى ولو لم يكن العميل موجود في المكان .

ملاحظات هامه 

عند الضغط على زر الديفروست في حالة عدم وجود ثلج فأن الزر يعود في الحال للتوصيل عند رفع اليد من عليه حيث أن بالب الثرموستات لا يحس بالبرودة المطلوبة لدلك يجب عدم الضغط على زر الديفروست في حالة عدم وجود ثلج لكي لا يفصل
الكباس ويعمل مباشرة بدون تعادل ضغوط فلا يستطيع أن يقوم وقد يحترق كما سبق. 

وإن تم الضغط عليه بطريق الخطأ يفضل فصل فيشة الثلاجة سريعا أو وضع أكرة الثرموستات على وضع الفصلOFF لمدة ثلاث دقائق حتى تتعادل الضغوط. 

لا يحس الثرموستات بوجود أو عدم وجود ثلج في الحقيقة وإنما يحس بدرجات الحرارة والبرودة فإذا كانت الحرارة اقل من الصفر المئوي دل ذلك على وجود تجميد أي ثلج وإذا ارتفعت الحرارة لأعلى من الصفر المئوي دل ذلك على عدم وجود ثلج . 

زر الديفروست يكون متصل ميكانيكيا بالمنفاخ بداخل الثرموستات.

لا يوجد مشكلة في تغيير الثرموستات ذو زر الديفروست والثرموستات العادي أو العكس ولا يوجد أي فرق بينهما باستثناء خاصية الديفروست.
بالطبع سعر الثرموستات ذو الديفروست أعلى من الثرموستات العادي لذلك فان انتشاره يكون أقل.


المصدر : كتاب أفكار التبريد والتكييف للمهندس اميل فتح الله.
الاسمبريد إلكترونيرسالة