recent
أخبار ساخنة

كيفية تغيير مقبض باب الغسالة الأتوماتيك

ادمن
الصفحة الرئيسية

كيفية تغيير مقبض باب الغسالة الأتوماتيك
كيفية تغيير مقبض باب الغسالة الأتوماتيك  
حتي تعمل الغسالة الأتوماتيك يجب التأكد من أن باب الغسالة مغلق بشكل محكم، والا لن تبدء الغسالة أي برنامج, ولذلك كانت ميكانيكية الباب تدعم بقفل باب كهربائي (لوك الباب) لتأكيد إحكام غلق الباب أثناء عمل الغسالة ،حيث أن لسان باب الغسالة يدخل في فتحه مخصصه له بلوك باب الغسالة .

ثم عند عمل الغسالة يغلق اللوك علي لسان الباب، بحيث يمنع فتح الباب أثناء عمل الغسالة، ومن ثم اذا حدث وتلف لسان الباب لن تعمل الغسالة الأتوماتيك ،ولن تسحب الماء، وأيضا اذا تضرر مقبض الباب لن نتمكن من فتح الباب بسهوله.

لذا هنا يلزم إصلاح قفل باب الغسالة الأتوماتيك والإصلاح هنا يكون بتغيير مقبض الباب أو ضبط اللسان .


كيفية تغيير مقبض باب الغسالة الأتوماتيك


ولكن كيفية تغيير لسان او مقبض الباب الخاص بالغسالة بطريقة صحيحه هو ما سنتناوله داعمين الكلام النصي بفيديو احترافي لتتضح الصورة عند القارئ.

قد يهمك أيضا شرح مفتاح باب الغسالة الاتوماتيك

خطوات تغيير مقبض باب الغسالة الأتوماتيك (تغيير يد باب الغسالة)

1- يتم فصل الكهرباء بشكل كلي عن الغسالة وذلك بخلع فيشة الغسالة من المقبس وعدم الاعتماد علي فصل المفتاح الأتوماتيك يجب أن تزال الفيشة ولا تصل للغسالة كهرباء نهائيا.

2- لفك الباب ينصح بفك الباب نفسه من المفصلة كما في الفيديو وذلك باستخدام مفتاح برأس تناسب مسامير تثبيت مفصله الباب في جسم الباب

3بعد خلع الباب يتم وضعه في مكان أمن والبدء في فك الغلاف الداخلي للباب الذي يوجد بأسفله زجاج الباب والأجزاء الميكانيكية للسان والمقبض.

4-بعد فك مسامير ربط الجزء الداخلي يظل مرتبط مع شق الباب الخارجي وهنا يتم استخدام جسم رفيع كيد المعجون البلاستيكية أو ما شابه ذلك ولكن بحذر ولا يفضل استخدام سكين مطبخ  كما تري في الفيديو

5-ثم يتم اخرج الشق الخارجي والزجاج (بنورة الباب) ويتم وضعهم في مكان آمن وبذلك يكون مقبض الباب والسان هما فقط ما يوجد أمامي في الجزء الداخلي للباب.

6-لا يهم مقدار الضرر او التلف الواقع علي مقبض الباب  ففي حالة تلفه يجب استبداله يجب الاستبدال .

7- يتم أخذ صوره بواسطه الموبايل لوضعية المقبض لتساعد عند تركيب الجديد.

8-لسان الباب مرتبط مع مقبض الباب عن طريق بنز عندما يتم تحرير هذا البنز يتحرر المقبض ولسان الباب من مكانهم لاستبدال الجزء التالف وهنا يكون لدينا سوسته والبنز والمقبض ولسان الباب.

9-عند التركيب يتم تثبيت السوسته أولا ثم إدخال لسان الباب بحيث يكون رأس السان الذي يدخل في جسم الغسالة لأسفل و يكون الجزء الذي به ثقب من اعلي حيث هنا يدخل البنز كما ذكرنا  ثم يتم وضع البنز علي بداية فتحه السوسته (الياي) لا يتم إدخالها حيث سيتم وضع مقبض الباب الجديد أولا حيث يتم تثبيته ثم إدخال البنز الأحكام الربط.

10- اعاده تركيب الزجاج والجزء الخارجي ثم اعاده تثبيت المسامير مره أخرى .

لاحظ أن الفيديو لغسالة اندست ولكن اغلب الغسالات لها نفس التصميم ويفضل دائما العودة لكتيب إرشادات الشركة المصنعة للغسالة الأتوماتيك.

في حالة تغيير لسان الباب في حال تآكله يتم نفس الخطوات السابقة ولكن بدلاً من تغيير المقبض نقوم بتغيير لسان الباب ، ويجب ملاحظة أن تآكل لسان الباب سبب محتمل في حالة ظهور رمز الخطأ الدال على عدم اغلاق الباب ، فقد يظن المستخدم انه اغلق الباب ولكن لم يتم الأمر بشكل صحيح بسبب تآكل اللسان، وفي هذه الحالة قد يظن الفني أن المشكلة كهربائية بمعنى لن قفل الباب معطل او هناك فك في دائرته الكهربائية.

وبالتالي يقوم بفك كاوتش باب الغسالة ليفحص قفل الباب وهذا جهد لا داعي منه، فلسان الباب يجب فحصه بصرياً أولا وهذا لن يأخذ إلا ثوان معدودة ، فإذا كان سليم نتأكد من المقبض ومفصلات الباب وعدم وجود شيء محشور في فتحة قفل الباب التي يدخل فيها اللسان.

لاحظ أن عند تشخيص العطل يجب تتبع الأسباب من الأسهل للأصعب ، ولا نتوقع أسوء الاحتمالات فقد يكون حل الأمر سهل وقليل التكلفة.
google-playkhamsatmostaqltradent