recent
أخبار ساخنة

شرح درج الصابون في الغسالة الاتوماتيك

ادمن
الصفحة الرئيسية
درج الصابون أو المسحوق  في الغسالة الاتوماتيك هو الذي يوضع فيه مسحوق التنظيف أو الزهرة والمواد النعمة والمعطرة لتختلط بالغسيل اثناء دورة الغسيل أو الشطيف في الوقت المناسب.
شرح درج المسحوق في الغسالة الاتوماتيك
شرح درج المسحوق في الغسالة الاتوماتيك


شرح درج الصابون في الغسالة الاتوماتيك


درج المسحوق في الغسالة يكون عبارة عن جزئين وهما

  •  جزء ثابت في هيكل الغسالة (البودي)
  • والجزء الأخر متحرك وهو الذي يوضع فيه المسحوق والاضافات .

الجزء الثابت 
وهو الجزء الذي يتصل بخراطيم توصيل الماء القادمه من صمام دخول الماء حيث يكون عاده عبارة عن علبه يوجد في سقفها ثقوب ومن الخلف يوجد فتحات لتوصيل الماء القادم من الصمام ومن اسفلها يوجد فتحها لينزل الماء منها الي حله الغسالة عن طريق خرطوم توصيل
الجزء الثابت من درج المسحوق يوجدبه فتحه من اسفل
الجزء الثابت من درج المسحوق يوجدبه فتحه من اسفل



الجزء المتحرك الذي يوضع فيه المسحوق  

وهو عبارة عن علبه بلاستيكية مقسمه لخانات بحيث ان كل خانه تمثل فوم معين وعاده ما تكون ثلاث أو أربع خانات (تختلف من غسالة لأخري) فتكون كالأتي

  •  الخانه الاولي وهي لفوم  الغسيل الاول او الغسلة المبدئيه, بمعني انه اذا تم اختيار البرنامج الرئيس (أطول برنامج) يوضع هنا كميه مسحوق قليله حيث ان وقت الفوم قليل بمعني انه الفوم الذي تزال في الاتربة من الملابس لذا نجد هذه الخانه عاده ما تكون أصغر من الخانه الثانية.
  •  الخانه الثانيه وهي للفوم الرئيس او الغسلة الأساسية وهنا يوضع كميه المسحوق المناسبه لغسلة حسب اتساخ الملابس (المسحوق المخصص للغسالة الاتوماتيك) حيث هذه هي الغسلة التي من المفترض ان تنظف فيها الملابس بشكل جيد.
  • أما بالنسبة للخانة الثالثة أو الرابعة فهى أصغر حجما وتختلف عن الأولى والثانية فى أنها تحتوى على الماص . لأن الزهرة أو المعطر المستخدم للغسالة عبارة عن سائل . وبالتالى الفتحة التى سينزل منها أعلى من مستوى قاعدة الخانة بحيث يوضع فيها كمية من السائل بمنسوب أقل من مستوى فتحة الخروج . فتظل موجودة بالخانة حتى يصل برنامج الشطف الذى يحتاج فيه الزهرة فيمر عليها الماء الآتى من الصمام فيرتفع منسوبه ممتزجا مع الزهرة ويبدأ فى النزول إلى داخل الغسالة . وعند فصل التيار عن الصمام سيتوقف دخول الماء وتظل كمية منها داخل الخانة (أقل من مستوى فتـحة الخروج). وبالطبع يجب تفريغ الخانة بالكامل حتى يمكن وضع كمية أخرى عند تشغيل الغسالة مرة ثانية . وتتم عملية تفريغ الماء عن طريق الماص وهو عبارة عن غطاء بلاستـيك يحيط حول فتحة الخروج . وبالتالى يمر الماء داخل هذا الغطاء بين الماص وعمود فتحة الخروج فيصبح هذا الحيز مفرغا من الهواء فيشفط الماء المتبقى بالخانة .
google-playkhamsatmostaqltradent