recent
أخبار ساخنة

شرح درج الصابون في الغسالة الاتوماتيك

ادمن
الصفحة الرئيسية
درج الصابون أو المسحوق  في الغسالة الاتوماتيك هو الذي يوضع فيه مسحوق التنظيف أو الزهرة والمواد النعمة والمعطرة لتختلط بالغسيل أثناء دورة الغسيل أو الشطيف في الوقت المناسب.
شرح درج المسحوق في الغسالة الاتوماتيك
شرح درج المسحوق في الغسالة الاتوماتيك



شرح درج الصابون في الغسالة الاتوماتيك


درج المسحوق في الغسالة يكون عبارة عن جزئيين وهما:

  • جزء ثابت في هيكل الغسالة (البودي)
  • والجزء الأخر متحرك وهو الذي يوضع فيه المسحوق والإضافات .

الجزء الثابت

وهو الجزء الذي يتصل بخراطيم توصيل الماء القادمة من صمام دخول الماء حيث يكون عاده عبارة عن علبه يوجد في سقفها ثقوب ومن الخلف يوجد فتحات لتوصيل الماء القادم من الصمام ومن أسفلها يوجد فتحها لينزل الماء منها إلي حله الغسالة عن طريق خرطوم توصيل
الجزء الثابت من درج المسحوق يوجدبه فتحه من اسفل
الجزء الثابت من درج المسحوق يوجد به فتحه من اسفل

وهذا الجزء لا يكون للمستخدم أي تعامل معه حين استخدام الغسالة ، ولكن عند تنظيف الغسالة يجب تنظيف هذا الجزء حيت تتراكم به بواقي المسحوق وتسبب سدد في ثقوب سقف الدرج مما يؤدي إلي منع دخول الماء إلي الغسالة بشكل كلي (وحينها تكون المشكلة أن الغسالة لا تسحب الماء) أو بشكل جزئي (وحينها تكون المشكلة أن الغسالة تسحب الماء ببطيء أو لا تسحب المسحوق أو المعطر).



سقف درج المسحوق في الغسالة الاتوماتيك
سقف درج المسحوق في الغسالة الاتوماتيك

الجزء المتحرك الذي يوضع فيه المسحوق


وهو عبارة عن علبه بلاستيكية مقسمه لخانات بحيث أن كل خانه تمثل فوم (غسل أو شطف أو عصر) معين وعاده ما تكون ثلاث أو أربع خانات (تختلف من غسالة لأخري) فتكون كالاتي
  •  الخانة الأولي وهي لفوم  الغسيل الأول أو الغسلة المبدئية, بمعني انه اذا تم اختيار البرنامج الرئيس (أطول برنامج) يوضع هنا كميه مسحوق قليله حيث أن وقت الفوم قليل بمعني انه الفوم الذي تزال في الأتربة من الملابس لذا نجد هذه الخانة عاده ما تكون أصغر من الخانة الثانية.
  •  الخانه الثانيه وهي للفوم الرئيس او الغسلة الأساسية وهنا يوضع كميه المسحوق المناسبه لغسلة حسب اتساخ الملابس (المسحوق المخصص للغسالة الاتوماتيك) حيث هذه هي الغسلة التي من المفترض ان تنظف فيها الملابس بشكل جيد.
  • أما بالنسبة للخانة الثالثة أو الرابعة فهي أصغر حجما وتختلف عن الأولى والثانية في أنها تحتوى على الماص (الخاص بالإضافات) . لأن الزهرة أو المعطر المستخدم للغسالة عبارة عن سائل . وبالتالي الفتحة التي سينزل منها أعلى من مستوى قاعدة الخانة بحيث يوضع فيها كمية من السائل بمنسوب أقل من مستوى فتحة الخروج . فتظل موجودة بالخانة حتى يصل برنامج الشطف الذى يحتاج فيه الزهرة فيمر عليها الماء القادم من الصمام(حنفية الغسالة الداخلية إن جاز التعبير) فيرتفع منسوبه ممتزجاً مع الزهرة ويبدأ في النزول إلى داخل الغسالة . وعند فصل التيار عن الصمام سيتوقف دخول الماء وتظل كمية منها داخل الخانة (أقل من مستوى فتـحة الخروج). وبالطبع يجب تفريغ الخانة بالكامل حتى يمكن وضع كمية أخرى عند تشغيل الغسالة مرة ثانية . وتتم عملية تفريغ الماء عن طريق الماص وهو عبارة عن غطاء بلاستـيك يحيط حول فتحة الخروج . وبالتالي يمر الماء داخل هذا الغطاء بين الماص وعمود فتحة الخروج فيصبح هذا الحيز مفرغا من الهواء فيشفط الماء المتبقي بالخانة .


أسئلة شائعة



هل ينصح بعدم وضع المسحوق في بداية تشغيل الغسالة ؟

نعم ينصح بعدم وضع المسحوق في درج المسحوق في الغسالة إلا بعد دخول كمية من الماء أولا إلي الغسالة ،وذلك لأن أول كمية من الماء تنزل في الجزء السفلي من الحلة الذي يكون متصل بمضخة الطرد وبالتالي قد لا يستفاد بكمية صغيرة من المسحوق ،لذا ينصح القليل من الخبراء بالانتظار حتي تسحب الغسالة كمية من الماء ثم وضع المسحوق . وفي الحقيقة هذا لا يشكل مشكلة لأن الملابس ستمتص الماء والمسحوق والماء الذي سيصل للجزء السفلي سيمر عليهم أولاً .لذا لا داعي من الانتظار ووضع المسحوق قبل بدء البرنامج.


ما هو سبب ضعف الماء في الغسالة الاتوماتيك؟

أسباب ضعف الماء كثيرة نذكر منها ما يلي :
  • ضعف في التغذية (الماء الواصل للحنفية الرئيسية المغذية للغسالة).
  • انحناء خرطوم توصيل الماء.
  • سدد في فلتر صمام دخول الماء.
  • سدد في سقف درج المسحوق.
وغير ذلك من الأسباب التي تشكل عائق في طريق مرور الماء للغسالة.


google-playkhamsatmostaqltradent