recent
أخبار ساخنة

كيفية اخراج الأشياء العالقه في حله الغسالة المسببه لصدور ضوضاء من الغسالة

ادمن
الصفحة الرئيسية
الغسالة الاتوماتيك بها حلتين وهما الحلة الدوارة التي يوضع بها الغسيل ،وحله اخري ولكن ثابته ،وهي التي تعلق في جسم الغسالة وتحتوي بداخلها علي الحلة الدوارة. 

واحيانا يحدث ان يتواجد عائق ما بين الحلتين مثل السوست او عمله معدنية او قطعه ملابس صغيرة او غير ذلك. وفي هذه الحالة نلاحظ أن  وجود صوت احتكاك أو تكتكة أو تخبيط أو تزييق أثناء دوران حلة الغسالة ، ولا سيما في مرحلة العصر. 

والصوت يختلف باختلاف الشيء المحشور بين الحلتين ، بمعنى في حالة دوران الغسالة وعملها بشكل طبيعي ، ولكن يوجد صوت غريب يظهر مع دوران الحلة فقط ، وخاصة عند السرعة العالية يكون الشك في وجود شيء عالق بين الحلتين .

 وفي هذا المقال سنوضح كيفية إيجاد العائق واخراجه.

كيفية اخراج الأشياء العالقه في حله الغسالة  المسببه لصدور ضوضاء من الغسالة
كيفية اخراج الأشياء العالقة في حله الغسالة  المسببة لصدور ضوضاء من الغسالة

كيفية اخراج الأشياء العالقة في حله الغسالة المسببة لصدور ضوضاء من الغسالة


سنقدم لك المعلومات مكتوبه ثم ستجد فيديو يوضح الخطوات بالشكل الصحيح.

يجب فحص حله الغسالة الدوارة جيدا وذلك باستخدام مصدر للإضاءة ككشاف الموبايل وبدء القاء نظرة فاحصه علي ثقوب حله الغسالة الدوارة بحيث انه من الوارد ان يكون هناك دبوس أو شيء علق داخل ثقب من ثقوب الحلة ، وهنا يتم الفحص ببطيء ومراجعه جميع الثقوب، والبعض يلجأ الي تمرير يده علي الحلة من الداخل ،ولكن هذا غير آمن ؛لأننا لا نعلم ما هي طبيعة الجسم المحشور بين الحلتين ،ولا سيما اذا كانت الغسالة بتقطع الملابس أيضا.

كما انه يمكن استخدام افيز بلاستيكي وتمريرة برفق اسفل حله الغسيل الدوارة (ما بين الحلتين) بهدف ان يتعثر الأفيز بالشيء العالق بين الحلتين ومن ثم نستطيع تحديد مكانه واخراجه.

ويتم بعد اخراج الشيء العالق تدوير الحلة حتي نري هل لازال الصوت يصدر مع الدوران او هناك صوت أخر فقد يكون هناك اكثر من شيء عالق.

في حاله عدم التمكن من الوصول للشيء العالق بالطرق السابقة، فهذا يعني انه قد يكون موجود في الجزء الداخلي بين الحلتين، وهنا يصعب الامر قليلا ،حيث يتطلب ان نفك خرطوم الطلمبة من ناحيه الحلة لنري هل نتمكن من اخراج الشيء العالق ام لا . وقد نحتاج الي فك السخان فقد يكون الشيء العالق ملتف حول السخان كما ستري في الفيديو.

وغير ذلك وقد يتطلب الامر الي فك الحلة تماما للتمكن من الوصول للشيء العالق بين الحلتين وتكون خطوات فك الحلة اقرب ما يكون من خطوات تغيير بلي الغسالة وهذا الأمر ليس بالسهل.



لذا ينصح دائما بمراجعه الملابس جيدا قبل وضعها في الغسالة والنظر في الجيوب وعدم وضع الأشياء الصغيرة التي من الممكن ان تدخل بين الحلتين واستخدام الكيس المخصص لها وعدم الاستهانة بتعليمات تشغيل الغسالة.


أسئلة شائعة


ما سبب اختفاء الجوارب في الغسالة ؟

هناك عدة أسباب محتملة لسبب اختفاء الجوارب في الغسالة، ولكن السبب الأكثر شيوعًا هو أن الجوارب صغيرة جدًا وخفيفة الوزن. عندما تدور الغسالة، يمكن أن تنزلق الجوارب بسهولة بين حلتي الغسالة (الثابتة والمتحركة) بل وقد يلتف حول سخان الغسالة، كما يمكن أن تختفي الجوارب أيضًا في مناطق أخرى من الغسالة، مثل فلتر مضخة التصريف أو خرطوم توصيل الماء الموجود اسفل حلة الغسالة.
كما قد يحدث أيضًا اختفاء الجوارب بسبب تشابكها مع ملابس أخرى أثناء دورة الغسيل، مما يؤدي إلى سحبها واختفائها بين الملابس الأخرى.

ما هي أسباب كسر حلة الغسالة الاتوماتيك ؟

كسر حلة الغسالة أمر غير شائع ،هناك عدة أسباب محتملة لكسر حلة الغسالة، ولكن السبب الأكثر شيوعًا هو الحمل الزائد. عندما تضع الكثير من الملابس في الغسالة، فإنها تخلق ضغطًا كبيرًا على الحلة، مما قد يؤدي إلى كسرها مع مرور الوقت.
سبب آخر لكسر حلة الغسالة هو وجود جسم غريب عالق بين حلتي الغسالة ، يمكن أن يكون هذا الجسم قطعة معدنية أو زجاجية أو حتى لعبة صغيرة. عندما يدور هذا الجسم في الغسالة، يمكن أن يضرب الحلة ويكسرها.
وقد يحدث كسر لحلة الغسالة بسبب النقل الخاطئ ، بدون استخدام مسامير تثبيت حلة الغسالة .
google-playkhamsatmostaqltradent