recent
أخبار ساخنة

طرق فتح باب الغسالة الاتوماتيك الذي لا يفتح

ادمن
الصفحة الرئيسية


طرق فتح باب الغسالة الاتوماتيك الذي لا يفتح
طرق فتح باب الغسالة الاتوماتيك الذي لا يفتح 


عدم فتح باب الغسالة الفول أتوماتيك (ذات التحميل الأمامي) من مشاكل الغسالة التي من الوارد ان تقابلها ربه المنزل، فما يحدث هو أن بعد انتهاء دورة الغسيل من الطبيعي أن يقوم قفل الباب بتحرير لسان الباب وذلك بعد ثلاث دقائق تقريباً ، حتي يتمكن المستخدم من فتح باب الغسالة ، ولكن ما يحدث حينها هو أن باب الغسالة لا يفتح .

وفي هذا المقال سنتعرف علي كيفية حل مشكلة عدم فتح باب الغسالة الاتوماتيك موضحين طرق فتح باب الغسالة الاتوماتيك الذي لا يفتح.


طرق فتح باب الغسالة الاتوماتيك الذي لا يفتح

ببساطه لتعمل الغسالة الاتوماتيك يجب أولا ان يتم غلق الباب بشكل سليم، بمعني ان يدخل لسان الباب في مكان مخصص له في بودي الغسالة، حيث يكون في هذا المكان قفل باب الغسالة ،وهو عبارة عن مفتاح أمان كهربائي لا يسمح للغسالة بالعمل والباب مفتوح .

لسان باب الغسالة
لسان باب الغسالة

حيث يقوم قفل الباب (لوك الباب /مفتاح أمان الباب) بمنع تحرك لسان الباب فلا يستطيع المستخدم فتح الباب بعد بدء البرنامج ، كما أن برنامج الغسيل لن يبدا إلا إذا كان باب الغسالة مغلق ، حيث يقوم قفل الباب بإرسال إشارة إلى اللوحة الإلكترونية بأن الباب مغلق ولا يوجد مشكلة من بدء سحب الماء .

 ومن المفترض انه بعد ان ينتهي برنامج الغسيل بحوالي ثلاث دقائق ، يتمكن المستخدم من جذب اكره الباب، فيتحرر اللسان من القفل ويفتح الباب . 

نفهم من ذلك أن السبب الرئيس لعدم فتح الباب هو ان اللسان لا يتحرر من مكانه بعد انتهاء البروجرام.

 

تحذير هام :
لا يجب إجراء أي عمليه صيانه او إصلاح من غير الفني المحترف ،كما يجب  فصل الكهرباء عن الغسالة بمعنى انه يجب أزاله فيش كابل الغسالة من المقبس قبل البدء في إصلاح باب الغسالة الاتوماتيك.


 بعد فصل الكهرباء عن الغسالة يتم الانتظار 10 دقائق ومعاوده فتح باب الغسالة بالشكل المعتاد وذلك بجذب الأكرة ولكن يتم الطرق باليد علي مكان اللسان كما لو ان شخص يطرق علي باب او ما شابه ذلك لعل يكون اللسان منتظر حركه صغيرة ويتحرر من مكانه (الطرق يكون بشكل خفيف جداً) فاذا ظل باب الغسالة الاتوماتيك لا يفتح يتم عمل الاتي:

  1.  بعض أنواع أبواب الغسالة يوجد بها متسع لإدخال كارت او بطاقه بلاستيكية ودفع لسان الباب للخلف برفق .
  2.  بعض الأنواع يمكن استخدام خيط قوي حيث يلف حول قرص الباب الداخلي بشكل جيد ومن ثم يتم السحب للخلف فيتحرر اللسان وهذا ما ستجده واضحا في الفيديو في نهاية المقال.
  3. وأيضا يمكن فتح الباب عن طريق إزاله الغطاء العلوي للغسالة ومن ثم يدخل الفني المحترف يده ويحرر اللسان من مكانه ولكن يجب ن يقوم ذلك شخص يفهم مبدأ عمل لوك الباب.
  4. بعض الأنواع يكون للوك الباب الخاص بها يد تجذب للخلف فتحرر اللسان وعاده ما يكون ذلك في قفل الباب 4 - 7 طرف.


هذه بعض الطرق المفيدة لفتح باب الغسالة الاتوماتيك مع العلم ان تصميمات الغسالات تختلف من نوع لآخر وإذا كنت لا تعلم ماذا تفعل فعليك طلب المساعدة من محترف.
google-playkhamsatmostaqltradent