recent
أخبار ساخنة

أعراض تلف رولمان البلي في الغسالة الاتوماتيك

ادمن
الصفحة الرئيسية
أعراض تلف رولمان البلي في الغسالة الاتوماتيك
أعراض تلف رولمان البلي في الغسالة الاتوماتيك

تغيير بلي حلة الغسالة الأتوماتيك من الإصلاحات المكلفة ، حيث يتعين على الفني تفكيك جسم الغسالة وإخراج الحلة ، ثم فك الحلة إلى جزئين ثم اخراج البلي القديم وفحص حالة الصليبه (الذراع العنكبوتي الذي يحمل الحلة المتحركة) ثم تركيب رولمان البلي الجديد ، ثم إعادة تجميع الغسالة ، لذا فهي عملية تتطلب فني ماهر ذو خبرة .

وفي هذا المقال سنتعرف على علامات تلف رولمان بلي حلة الغسالة ولكن أولا سنوضح أسباب تلف رولمان البلي حتي يتمكن المستخدم من تجنبها قدر المستطاع ليحافظ على غسالته تعمل بالكفاءة المطلوبة لأطول فترة ممكنة.




أسباب تلف رولمان البلي الغسالة


الوقاية خير من العلاج. هكذا تعلمنا في المدارس وأيضا علمتنا الحياه ذلك ، فيمكننا تجنب كثير من المشاكل بتجنب الظروف التي تتسبب في إحداثها ، لذا فيما يلي أشهر أسباب تلف بلي الغسالة :

التحميل الزائد


السبب الأكثر انتشارا هو تكديس حلة الغسالة بالغسيل ، أعلم أن هناك الكثير من ربات المنزل يريدون التوفير في المسحوق والكهرباء قدر الإمكان ولا عيب في ذلك ، ولكن ما سيتم توفيره سيتم دفعه في عمليات الإصلاح ، كما ان هذا لا يوفر في استهلاك الكهرباء.

وما يهمنا أن وضع كمية غسيل أكبر من سعة الغسالة المحددة لكل برنامج سيتسبب في تلف عدة مكونات في الغسالة وليس رولمان البلي والذراع العنكبوتي فقط بل أيضا سيؤثر على سوست تعليق حلة الغسالة والمساعدين وبلي الموتور .

لذا السبب الرئيسي في تلف هذه المكونات هو التحميل الزائد وننصح بقراءة مقالنا السابق كيف اعرف وزن الملابس لتحديد كمية الغسيل في الغسالة الاتوماتيك




عدم استواء الغسالة


هذه المشكلة لا تكون موجودة في بداية التشغيل ، حيث يقوم بتركيب وتشغيل الغسالة فني محترف يعلم أهمية ضبط استواء الغسالة ، ولكن مع مرور الوقت ورغبة ربة المنزل في تنظيف المكان أسفل الغسالة قد يحدث تحريك للغسالة ،وأيضا في حالة نقل الغسالة لمكان جديد.

وعدم استواء الغسالة يتسبب في عدم توازن الحمل ، مما يؤثر على مكونات الغسالة ومنها بلي الحلة وبلي الموتور وبلا شك المساعدين وسوست التعليق وأيضا قد يتسبب ذلك في تآكل في أرجل الغسالة.




ضعف سوست التعليق


سوست التعليق هي التي تحمل حلة الغسالة الثابتة ، فهي تكون معلقة في جسم الغسالة ، ومع مرور الوقت يحدث ضعف للسوست ، وخاصة في حالة عدم استواء الغسالة أو زيادة التحميل (كمية ملابس أكبر من سعة البرنامج) ونتيجة لهذا الضعف يحدث عدم توازن للغسالة مما يؤدي لتلف رولمان البلي.

قد يهمك أيضا كيفية استبدال سوست تعليق حلة الغسالة الاتوماتيك



ضعف المساعدين


مساعدين الغسالة تعمل على امتصاص الصدمات ، وإذا حدث بها تلف لن تكون حلة الغسالة متوازنه ، ولن يحدث امتصاص للصدمات الناتجة عن إدارة الحلة بالحمولة ، لذا من الوارد أن نسمع صوت عالي أو نجد الغسالة تمشي من مكانها ، وأيضا تلف أحد المساعدين قد يتسبب في تلف بلي الحلة .




أعراض تلف رولمان البلي في الغسالة الاتوماتيك


بعد أن ذكرنا أشهر الأسباب التي تؤدي إلى تلف رولمان البلي جاء الوقت للحديث عن العلامات الدالة على تلف رولمان البلي ، وكلما تم اكتشاف المشكلة في وقت مبكر كلما كان الإصلاح اقل في تكلفة، حيث أن تلف رولمان البلي قد يؤثر على مكونات الغسالة الأخرى .

وفيما يلي أشهر الأعراض :




صوت عالى من الغسالة


ارتفاع صوت الغسالة وخاصة أثناء العصر ، قد يكون علامة على تلف رولمان البلي ، ولكن هناك أسباب أخرى لارتفاع صوت الغسالة وقد وضحناها في مقال سابق وهو

وما يهمنا أنه في حالة وجود صوت عالي أو تخبيط في حلة الغسالة يتم فحص ثبات الحلة للتأكد من سلامة رولمان البلي.

قد يهمك أيضا أسباب ارتفاع صوت الغسالة اثناء العصر


الغسالة لا تعصر جيداً


قد تلاحظ خروج الملابس مبللة من الغسالة ، وذلك لأن في حالة تلف رولمان البلي لا تستطيع الغسالة عصر الملابس بالشكل المطلوبة حيث لا تدور حلة الغسالة كما يجب ، ونتيجة لذلك نجد الغسالة تصرف الماء وينتهي البرنامج ومع ذلك الغسيل لازال مبلل .

يجب ملاحظة أن هناك عدة أسباب أخري لخروج الملابس مبللة بعد انتهاء دورة الغسيل .




اهتزاز الغسالة


عند مرحلة العصر قد تلاحظ اهتزاز الغسالة بل قد تجد الغسالة تتحرك من مكانها ،وبالرغم من أن هذه المشكلة لها عدة أسباب أخرى ولكن أحد الأسباب المحتملة تلف رولمان البلي.

اقرأ ايضا أسباب اهتزاز الغسالة الاتوماتيك أثناء العصر وكيفية حل المشكلة



تساقط ماء بصدأ


قد تجد نقاط ماء بصدأ متسربة على الأرضية خلف الغسالة ،وهي ليست كثيرة بمعنى لن تجد بركة ماء ،ولكن ستجد بقع صفراء ، وعند الكشف على الغسالة سيلاحظ الفني وجود تسرب لماء بصدأ من منطقة البلي .

وهذا غير مبشر بالخير فحالة رولمان البلي في هذه الحالة تكون سيئة للغاية ويكون هناك شك في تلف الذراع العنكبوتي .




عدم ثبات الحلة


عدم ثبات الحلة هو الكشف الفني ، وقد يصعب على المستخدم فهمه ، ولكن يجب ان تكون حلة الغسالة ثابتة لحد ما، بمعنى لا نجد فيها تعويم فعند جذبها نشعر بأنها ثابته وترتكز على رولمان بلي سليم ، اما في حالة تلف رولمان البلي لن يكون الأمر كذلك وسنشعر بأن الحلة غير ثابتة كالمعتاد.




كلمة أخيرة


تلف رولمان البلي من الأعطال الكبيرة التي تتطلب اصلاح مكلف ، كما أن عادة ما تكون هناك مشاكل أخرى في الغسالة ، ولكن الفني يجد نفسه في حيرة من أن يخبر المستخدم أن هناك مكونات أخرى ضعيفة ومن الأفضل استبدالها ، كسوست التعليق والمساعدين لأن هذا سيزيد التكلفة بشكل كبير ، كما ان في بعض الحالات تكون حالة الموتور ليست بالدرجة المطلوبة ، بل يكون معلوم أن وقت توقفه قد اقترب ، لذا ننصح بدارسة الأمر جيدا ، لأنه قد يكون من الأفضل شراء غسالة جديدة.

ويجب ملاحظة أن في بعض الحالات تكون المشكلة في بلي الموتور وليس بلي الحلة ، وفي هذه الحالة تكون الأعراض ارتفاع صوت الغسالة ، ولكن الصوت لا يأتي من الحلة ولكن يأتي من الموتور ويستطيع الفني تمييز ذلك عن طريق فك السير والاستماع لصوت الموتور فإذا وجد الصوت محل المشكلة يعلم أن المشكلة في بلي الموتور وهذه المشكلة إصلاحها غير مكلف مقارنة بتغيير بلي الحلة.

google-playkhamsatmostaqltradent