-->
U3F1ZWV6ZTM1ODIyNjIyNDRfQWN0aXZhdGlvbjQwNTgyMDkyMjc0
recent
أخبار ساخنة

ماذا يقصد بمصدر التغذية الكهربائية

جميع الأجهزة الكهربائية والالكترونية او اي معده تدخل الكهرباء في عملها تحتاج الي ما يعرف بمصدر التغذية وهو مصدر الكهرباء الذي تتغذي منهم الدائرة الكهربائية لذا عندما يتوقف جهاز ما عن العمل يكون الشك الاول هو عدم وجود كهرباء في المصدر.

ماذا يقصد بمصدر التغذية الكهربائية

ماذا يقصد بمصدر التغذية الكهربائية
ماذا يقصد بمصدر التغذية الكهربائية


بمعني جميع الدوائر الكهربية و الإلكترونية تحتاج إلى طاقة كهربائية لتعمل فمثلا لو نظرت إلى هاتفك الجوال (الموباييل) لوجدت أن طاقته تأتي من البطارية حتي ان البطارية لو فرغت لن يعمل الجهاز وستحتاج لوضعه علي الشاحن الذي يقوم باعاده شحن البطارية بالكهرباء مره اخري.

ولكن هناك أجهزة إلكترونية كثيرة يجب توصيلها إلى مصدر التغذية (الفيش الكهربائي) الموجود في المنازل. هذا المصدر يعتبر غير صالح لتغذية معظم الدوائر الإلكترونية مباشرة وذلك لكونه عالي الجهد 220 فولت (فيبعض البلدان 110فولت) وكذلك لأنه يعطى تيارا متردداAC، والدوائر الإلكترونية تحتاج إلى تيار يكون ثابتا (مستمرا) DC.

بمعني ان كهرباء البطارية مختلفه عن كهرباء المنازل والكهرباء المنتجه في البطارية تستخدم في اغلب الدوائر الالكترونية.

ولكن كيف تعمل الاجهزة الالكترونية الموجوده في المنزل بالرغم من ان مصدر التغذية نوعه AC وقيمته عالية.

هنا يأتي دور مصدر التغذية او ما يعرف بالباور سبلاي وهو جهاز يوفرمصدر جهد مستمر الذي سوف يحل لنا

حسنا يوجد في مصدر التغذية ما يسمى بالمحول وهذا المحول يحول الجهد المرتفع إلى جهد منخفض بحيث يناسب الجهد الذي تستخدمه الدوائر الإلكترونية في هذه الاجهزة ويقوم ايضا بتغيير التيار المتردد إلى تيار ثابت عن طريق دائرة الكترونية تتواجد بداخله.
الاسمبريد إلكترونيرسالة