recent
أخبار ساخنة

أسباب صوت الثلاجة LG عالي

ادمن
الصفحة الرئيسية
أسباب صوت الثلاجة LG عالي
أسباب صوت الثلاجة LG عالي

ثلاجات ال جي الحديثة هادئة للغاية لدرجة أن أي صوت عالي يمكن أن يكون مفاجأة ، ويمكن ملاحظته بسهولة. ولكن هل كل صوت يعني أن هناك مشكلة ، ببساطة عندما تصدر ثلاجة LG صوت عالي ، يجب تحديد نوعية الصوت لتحديد المسبب ، بمعنى هل هو صوت خبط أو تكتكة أو هسهسة أو خرير أو غرغرة أو غير ذلك من الأصوات التي قد تصدر من الثلاجة . وكل صوت له أسباب ، لذا في هذه المقال سنوضح الأسباب بناء على الصوت .




أسباب صوت الثلاجة LG عالي

لا تستدعي جميع أصوات الثلاجة LG الاتصال بخدمة إصلاح ، بمعنى هناك أصوات قد تظهر وتختفي من تلقاء نفسها ، وهي تكون نتيجة عمل جزء ما في الثلاجة ، وبالتالي هذه الأصوات لا تحتاج إلى طلب خدمة إصلاح .
وهناك أصوات تعبر عن وجود مشكلة تستدعي طلب خدمة الصيانة والإصلاح ، سنوضح الأصوات التي تشير إلى الأداء الطبيعي ،وسننبهك أيضًا إلى الأصوات التي قد تشير إلى الإصلاح.


ويمكنك الاستماع للأصوات من خلال الدخول لصفحة أصوات الثلاجة بموقع ال جي المذكور في نهاية المقال.




صوت نقر أو تكتكه خفيفة (Clicking)

صوت النقر أو التكتكة الخفيفة لا يدل في الغالب على وجود مشكلة ، ومن المهم معرفة أن معظم أصوات النقر طبيعية. تشير النقرات إلى بداية دورة إذابة الثلج التلقائية وانتهائها. قد ينقر منظم حرارة الثلاجة أيضًا عند التشغيل وإيقاف التشغيل.




صوت الفرقعة أو الطقطقة (Popping)


على الرغم من أن أصوات الفرقعة يمكن أن تكون مقلقة، إلا أن الثلاجة التي تفرقع تعمل بشكل طبيعي. ببساطة تغير درجات الحرارة داخل الثلاجة يتسبب في تمدد جدرانها وانكماشها. غالبًا ما تؤدي هذه الحركات الصغيرة إلى صوت فرقعة أو طقطقة خفيفة. ولكن إذا كان الصوت عالي بشكل غير طبيعي فقد يعبر عن وجود مشكلة تحتاج إلى إصلاح.


قعقعة أو خشخشة (Rattling)


يمكن أن تشير ثلاجة LG التي تصدر ضوضاء عالية تشبه الخشخشة إلى أنها تعمل بشكل طبيعي أو إلى مشكلة محتملة. يمكن أن يكون لأصوات الخشخشة عدة أسباب طبيعية بما في ذلك:


  • التدفق النموذجي لغاز التبريد
  • التشغيل العادي لخط مياه الثلاجة
  • حركة العناصر المخزنة بجانب الثلاجة أو فوقها.


ومع ذلك، يمكن أن يحدث قعقعة أيضًا عندما لا توضع الثلاجة بشكل متساوٍ على الأرض وسنلاحظ حينها أن الصوت شديد ومختلف عن الصوت الطبيعي. نقترح أيضًا التحقق من أرجل تسوية وحدتك لتحديد ما إذا كانت بحاجة إلى تعديل.



صوت خرير أو تقطير الماء (Dripping)


في حين أن هذا الضجيج يمكن أن يسبب أيضًا القلق بشأن التسرب، إلا أن أصوات التقطير عادة ما تكون أجزاء طبيعية من دورة إزالة الجليد. خلال هذه الدورة، سوف يتساقط الماء الناتج عن عملية إذابة الجليد على وعاء التنقيط بالثلاجة (طبق التبخير)، ويتبخر في النهاية ولا يسبب أي ضرر.


صوت أزيز أو طرطشه sizzling

هذا الصوت ينتج من عمل دورة إذابة الثلج ، فتشعر كما لو كان هناك صوت قطرات ماء تساقطت على زيت ساخن ، في الحقيقية هذا صوت السخان الذي يقوم بإذابة الصقيع (الثلج).




صوت عالي النبرة pulsating

هذا صوت عمل دائرة التبريد ، بمعنى تم تصميم ثلاجة ال جي لتعمل بكفاءة أكبر للحفاظ عليها المواد الغذائية الخاصة بك في درجة الحرارة المطلوبة.
وفي الثلاجات الحديثة يوجد ضاغط عالي الكفاءة (موتور الثلاجة) وقد يعمل لفترة أطول من الضاغط الموجود في الموديلات القديمة
لكنه أكثر توفيرا أو كفاءة في الطاقة من الموديلات القديمة. ومن الطبيعي أثناء عمل الضاغط ليحقق تبريد مثالي أن تسمع صوتًا نابضًا أو صوت عالي النبرة.


صوت رجرجه أو اهتزاز Vibrating


يمكن أن يكون لثلاجة LG التي تصدر ضجيجًا عاليًا مثل الاهتزاز عدة أسباب يسهل إصلاحها إلى حد ما. نقترح إجراء هذه الفحوصات البسيطة لإسكات أي اهتزازات:

  • تأكد من أن جانب الثلاجة أو الجزء الخلفي منها لا يلامس الحائط أو الخزانة
  • تأكد من محاذاة أبواب الثلاجة
  • انقل أي عناصر قد تكون مستندة على الجدران الداخلية
  • تأكد من أن الثلاجة مستوية على الأرض


صوت خبط أو دبدبه tapping

يمكن أن تحدث أصوات فرقعة أو خبط لمدة تتراوح من 30 إلى 90 ثانية عندما يبدأ الضاغط في العمل، وهذا أمر شائع في النماذج المجهزة بضاغط خطي. قد تحدث أيضًا أصوات خبط أو دبدبه في تحريك أو نقل الثلاجة وهي تعمل .
 
من المفترض أن يكون ضجيج الضاغط طبيعيًا ، وليس من المفترض أن يستمر أكثر من ساعة واحدة ، ولكن إذا كانت الضوضاء عالية بما يكفي لسماعها من غرفة أخرى، فإن الوحدة تحتاج إلى خدمة إصلاح.

قبل أن نستنتج أن الضوضاء تحدث في كل وقت و الوحدة تتطلب خدمة إصلاح، دعونا نلقي نظرة فاحصة علي الضاغط.

هناك نوعان من الضواغط، الضاغط الخطي linear compressor والضاغط القياسي standard compressor.


الضاغط الخطي linear compressor

غالبًا ما يمكن التعرف على الوحدات ذات الضواغط الخطية بسهولة عن طريق الشارة الموجودة على لوحة التحكم.

علامة الضاغط الخطيlinear compressor
علامة الضاغط الخطي linear compressor

سوف يقوم الضاغط الخطي بتغيير السرعات وفقًا لـاحتياجات الثلاجة من أجل تبريد كل من مقصورات الثلاجة والفريزر بشكل فعال. هذا التغيير في السرعة سيؤدي إلى مزيد من النشاط في الضاغط، والذي بدوره يؤدي إلى زيادة الصوت.


إذا انتقل الضاغط إلى سرعة أعلى من المعتاد، فإنه يمكن أن يصدر أصواتًا تشبه الطنين أو الطرق أو الضجيج.
إذا استمر هذا النوع من الضوضاء غير المتوقعة لأكثر من ساعة واحدة في كل مرة، سوف تحتاج الوحدة إلى خدمة إصلاح.



الضاغط القياسي standard compressor

سوف يصدر الضاغط القياسي صوتًا منخفضًا أثناء التشغيل العادي. ولكن إذا كان الضجيج عالي أو يمكن سماعه من غرفة أخرى سوف تتطلب الوحدة خدمة إصلاح.




مراجع

موقع ال جي: LG Refrigerator - Common Noises From an LG Refrigerator
Why is My LG Refrigerator Making Loud Noise: Troubleshoot Humming, Rattling, Hissing, and More
google-playkhamsatmostaqltradent