-->
U3F1ZWV6ZTM1ODIyNjIyNDRfQWN0aXZhdGlvbjQwNTgyMDkyMjc0
recent
أخبار ساخنة

أسباب رعشة الكهرباء في المنزل

سبب تذبذب الكهرباء في المنزل
اسباب رعشة الكهرباء في المنزل

رعشة الكهرباء في المنزل من اشهر الاعطال الكهربائية شيوعا ، وللاسف تتسبب في تلف كثير من الاجهزة الكهربائية , ولكن ما هي اسباب رعشة  او تذبذب الكهرباء في المنزل
بشكل عام تحدث رعشة الكهرباء في المنزل لعده اسباب منها سوء التوصيلات السلكية او التحميل الزائد او مشكلة كابل النيوترال او مشكلة من مصدر التغذية الكهربائية (شركة الكهرباء) وسنسعي عبر مقالنا هذا لفهم كيفية فهم العطل وتحديد المسبب الحقيقي له , فمثلا هل العطل بسبب كهرباء المنزل بأكمله ام المشكلة في غرفة واحده او جانب واحد من التوصيلات في الشقة وهكذا.

أسباب رعشة الكهرباء في المنزل


تحذير
الكهرباء خطرة ويجب عدم التدخل فيها إذا لم تكن لديك خبرة أو معرفة بها. في هذه الحالة ، من الآمن دائمًا استشارة الخبراء قبل القيام بأي شيء محفوف بالمخاطر


 يجب اولا تحديد اذا كانت الرعشة في المنزل باكمله ام في غرفه بعينها ، ام انه في كشاف ضوئي فمثلا ضوء الغرفه فقط يرعش .
وذلك لان رعشة الكهرباء عاده تكون ناتجه من عدم تركيب الكابل او السلك بشكل جيد , او حدوث امر ما سبب خروج السلك من مكانه واليك الاسباب المحتمله لرعشة الكهرباء في المنزل:
أسباب رعشة الكهرباء في المنزل
نقطه اتصال ضعيفة

1- اذا كانت الرعشة في جهاز محدد فقط دون باقي الاجهزة في الغرفة.
 يجب فحص كابل الجهاز والتاكد من توصيله جيدا ، بمعني وارد ان يكون مقبس (البريزة) التي تغذي الكهرباء للجهاز به مشكلة او خرج السلك من المسمار او اصبح مشعر بمعني غير متصل جيدا ، وهنا يجب فحص البريزة واذا كان السلك تلف بمعني احترق مثلاً يتم البحث عن السبب.

كما يجب التأكد من سلامه الكابل ، بمعني لا يوجد به قطع يستبب في الرعشة او ان ترامل ربط الكابل داخل الجهاز غير متصله جيدا بمكان تثبيتها بمعني انه تكاد تلامس الشريحه المعدنية التي تثبت فيها ( واقفه علي شعره).

كما قد يكون السبب في ذلك هو مكون اوعنصر كهربائي داخل الجهاز نفسه مثلا سوء التوصيلات السلكية لمفتاح تحكم او غير ذلك.


2-اذا كانت المشكله في غرفه 
هنا الوضع مختلف حيث يكون الاحتمال الاكبر ان المشكلة في دائرة المفتاح الاتوماتيك (القاطع الكهربائي) وليس في المفتاح نفسه بمعني ان السلك الواصل للمفتاح غير مربوط جيدا فيسبب الرعشة.
وقد يكون السبب في ذلك سوء التوصيلات السلكية  الموجوده في البواط الذي يتم توزيع الاسلاك منه الي الغرفه.



3-اذا كانت المشكلة في الشقة باكملها.
هذا يعني ان المشكلة في تغذية الشقة علي الارجح ،ولاسيما ان هناك مفتاح حماية رئيسي يتواجد عاده خارج الشقة , بحيث ان الكهرباء الواصله للشقة تمر عليه اولاً. اذا كان السلك غير مربوط جيدا في المفتاح قد يتسبب ذلك في رعشة الكهرباء في الشقة.
وقد يكون دخل النيوترال للشقة غير موضول جيدا او سوئء التوصيلات السلكية المغذية للشقه.



4- اذا كانت المشكلة في المنزل باكمله 
هنا يكون الاحتمال هو مفتاح الحماية الرئيسي الخاص بالمنزل حيث في كثير من المنازل يتواجد مفتاح او عده مفاتيح للحماية للتحكم في تغذية الكهرباء والفصل عندما تحدث مشكلة .



5- اذا رعشة الكهرباء تحدث في الشارع
 فهذه المشكلة ناتجه من التوصيلات العمومية ولا علاقة لها بالتوصيلات المنزلية وعاده ما تكون المشكلة في الكابل الرئيسي المغذي للمنطقه عند زياده الاحمال تحدث به مشكلة وتحدث بعد ذلك الرعشة كناتج للعطل الذي حدث للكابل.  

الاسمبريد إلكترونيرسالة