recent
أخبار ساخنة

اسباب تسرب الماء من اسفل غسالة الصحون

ادمن
الصفحة الرئيسية
اسباب تسرب الماء من اسفل غسالة الصحون
اسباب تسرب الماء من اسفل غسالة الصحون

اذا وجدت مياة اسفل غسالة الاطباق متزامنه مع دورة الغسيل في الغسالة فيؤسفني إخبارك ان هناك تسريب للماء من غسالة الصحون. وسنتعرف عبر هذا المقال علي أسباب تسرب الماء من أسفل غسالة الأطباق.

اسباب تسرب الماء من اسفل غسالة الصحون



استخدام منظف غير مناسب

قبل البدء في تشخيص عطل في مكونات الغسالة نفسها ،يجب التأكد من استخدام المنظف الصحيح. لان المنظف الخاطئ يمكن أن يسبب الرغوة المفرطة. ومن ثم  عندما تفيض الرغوة يمكن أن تظهر بالتنقيط كما لوكان هناك تسريب من الغسالة. لذا تأكد من استخدام المنظف الصحيح .

تسرب الماء من خرطوم دخول الماء 
يرتبط خرطوم دخول الماء مع صمام دخول الماء في غسالة الصحون واحيانا يحدث ثقب او سوء توصيل للخرطوم او فك الخرطوم واعاده تركيبه دون الجلده او الاويل سيل المانع للتسرب فينتج عن ذلك تسرب للماء اسفل غسالة الاطباق.
كما يجب التأكد من ان مصدر الماء المغذي للغسالة ليس هو سبب المشكلة بمعني يجب قبل البدء في تشخيص سبب التسريب اتأكد من مصدر الماء وخراطيم توصيل الماء.

تلف صمام دخول الماء
اسباب تسرب الماء من اسفل الغسالة الصحون
صمام دخول الماء في غسالة الصحون

صمام دخول الماء او السلوناييد هو المسئول عن السماح او منع دخول الماء للغسالة الصحون وهو اشبة بحنفيه ولكن تعمل بالكهرباء هذا الصمام لو حدث تلف له واصبح مفتوح دائما سيحدث ان تممتلئ غسالة الاطباق بالماء بشكل مستمر ويتسرب الماء منها الي اسفل الغسالة.


تلف جوان مانع التسرب بباب الغسالة
إذا ظهرت المياه على أرضية المطبخ أمام غسالة الأطباق ، فقد يكون هناك تسرب من باب الغسالة . لمعرفة ذلك ، افتح باب غسالة الصحون وتحقق للتأكد من أن الجوان (الكاوتشه) حول الباب الأمامي غير ممزق أو مهترئ. إذا قمت بتحديد منطقة تالفة من جوان الباب ، يجب عليك إزالتها واستبدالها لأن هذا هو سبب تسرب الماء اسفل غسالة الصحون.



تلف جوان مانع التسرب لمضخة الماء

هناك مضخة مياه في غسالة الصحون. ولها جوان مانع للتسرب الماء  وعاده ما يكون مصنوع من المطاط .واذا حدث تلف لهذا الجوان سينتج عن ذلك تسرب للماء اسفل غسالة الاطباق.


تلف ذراع رشاش الماء
ذراع الرشاش مسئول عن رش الماء علي الاطباق اثناء دورة الغسيل ولكن اذا كان هناك مشكلة في ذراع الرشاش قد يرش الماء بشكل مباشر اسفل الباب مما قد يسبب تسريب للماء من باب غسالة الاطباق.


تسرب الماء من الخراطيم

قد يأتي التسرب من خرطوم إعادة التدوير أو خرطوم الصرف. هذه الخراطيم مصنوعة من المطاط أو البلاستيك وتتشقق مع مرور الوقت وعندما يحدث ذلك سيسبب تسريب للماء اسفل غسالة الصحون لإصلاح هذه المشكلة ، قم ببساطة باستبدال الخرطوم الذي به المشكلة.


تسرب الماء من حوض غسيل الصحون

مع الاستخدام ولا سيما التحميل الزائد علي غسالة لاطباق قد يحدث ثقب في حوض الغسيل يكون هو السبب في تسريب المياة من الغسالة. كما يمكن أن تتسبب المنظفات  في تآكل قاع حوض الغسالة ، مما يتسبب في تسرب المياه وتجميعها تحت غسالة الأطباق. من الممكن إصلاح بعض الأحواض ، ولكن اعتمادًا على عمر الغسالة وشدة المشكلة ، قد تحتاج إلى استبدال غسالة الأطباق تمامًا.


عدم استواء الغسالة علي الارض
يجب أن تكون غسالة الأطباق مستوية ، وإلا فإن احتمال تجمع المياه تحت  الغسالة أمر محتمل للغاية. ويفضل ان يتم ضبط الاستواء باستخدام ميزان الماء. واذا وجدت ان الغسالة غير مستوية  يجب ان يتم ضبطها بتغيير موضع ارجل الغسالة حيث تكون قابله للتغيير مستواها. اضبط حتى تستوي غسالة الأطباق بشكل مثالي.


اسباب تسرب الماء من اسفل غسالة الصحون
ادمن

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  • Unknown photo
    Unknown8 أغسطس 2020 في 1:18 ص

    لو سمحت طريقه تغيير صمام دخول الماء غساله اريستون

    حذف التعليق
    • مشرف photo
      مشرف12 سبتمبر 2020 في 4:52 ص

      يجب قبل تغيير صمام دخول الماء القيام بفحصه اولا والتأكد من انه هو المشكلة بمعني ان به خلل ميكانيكي مثلا يسبب ان الغسالة تسحب ماء باستمرار او خلل كهربائي كفتح في ملفات الصمام ومن ثم ينتج عن ذلك عدم سحب الغسالة للماء .مع العلم ان هذه الاعطال لها مسببات اخري.
      وايضا قبل استبدال الصمام يجب التاكد من وصول الفولتية المقررة له في الاوقات المحدده حسب البرنامج.
      اما اذا تم فحص الصمام وتم التاكد من تلفه فيتم استبداله بصمام اخر له نفس زاوية الصمام بمعني بصمام مثله تماما.
      ويجب ان يقوم بذلك فني صيانة غسالات اطباق ممارس للمهنه حتي لا يتم استبدال الصمام ولا يكون هو المشكلة اصلا.

      حذف التعليق
    • Samah photo
      Samah16 أكتوبر 2021 في 11:19 ص

      وجدت تسرب ماء تحت الغسالة
      والبحث وجدت ان الماء تسرب عن طريق خرطوم الصرف .. ولكن لا أعرف ما المشكلة؟؟؟ بالإضافة لحدوث صوت أثناء صرف المياه
      هل ممكن المساعدة

      حذف التعليق
      google-playkhamsatmostaqltradent