-->
U3F1ZWV6ZTM1ODIyNjIyNDRfQWN0aXZhdGlvbjQwNTgyMDkyMjc0
recent
أخبار ساخنة

اسباب تمزق الملابس في الغسالة الاتوماتيك

اسباب تمزق الملابس في الغسالة الاتوماتيك
 اسباب تمزق الملابس في الغسالة الاتوماتيك

كثير من مستخدمي الغسالات الاتوماتيك يشتكون بان الغسالة تمزق الملابس او الملابس تخرج بعد الغسيل بها ثقوب ..الخ . وبالطبع يتهمون غسالة الملابس بأنها السبب في ذلك .ولكن في الحقيقه ليست دائما غسالة الملابس هي السبب. فقد يكون بسبب استخدام مسحوق غسيل غير مناسب او اللجوء لاضافات سيئة الجوده او لا تناسب نوعية الملابس ،ناهيك عن اختيار برنامج غير مناسب لنوعية الملابس او درجه حرارة دورة الغسيل وغير ذلك .وهذا لا يعني وجود مشاكل في الغسالة تسبب هذه المشكلة. وفيما يلي سنتعرف علي اسباب تمزق الملابس في الغسالة الاتوماتيك.


اسباب تمزق الملابس في الغسالة الاتوماتيك


التحميل الزائد علي الغسالة  

هناك كميه محدده للغسيل الذي وضع في الغسالة وليس من الذكاء او التوفير ان يتم تحميل الغسالة بكمية ملابس اكبر من قدرتها .فذلك بلاشك سيؤثر علي رومان بلي الحله ومحرك الغسالة ومساعدين الغسالة وسوست التعليق وغير ذلك. فهنا لا يوجد توفير فهذه القطع غالية الثمن. اما من ناحية نظافة الملابس فلا تنتظر ان يخرج الغسيل نظيفاً بعد تحميل الغسالة بكمية ملابس اكبر من قدرتها.
وبالنسبة لما يتحدث عنه مقالنا عن اسباب تمزيق الملابس في الغسالاة الاتوماتيك هو ان كميه الملابس الزائده ستؤدي ان تنحشر الملابس بين الزجاج والكاوتش والحله الدوارة بمعني سيدخل جزء صغير من القماش في المكان الضيق بين الحله وكاوتش الباب مع دوران حله الغسالة سيتمزق بلا شك. 
وهذا سبب ان بعض الملابس تتمزق وبعضها لا حيث اذا كان العيب من ميكانيكا في الغسالة سيؤثر بالطبع علي اكثر من قطعه وليس قطعه او اثنان.


ملابس رديئة الجودة

اذا كانت بعض الملابس هي التي تتمزق يجب ان ينظر في جودتها فليس من الضروري او يكون الخطأ من الغسالة او من المستخدم وايضا بعض الملابس تكون عمرها الافتراضي انتها (تهالكت/ تاكت).لذا يجب ان ينظر لكمية الغسيل ككل هل نوعية بعينها هي التي تضررت اما ان هناك تقطيع ناتج عن نتش او ماشابه ذلك كما سنوضح في النقاط التالية.


دورة غسيل أو برنامج غير صحيح

تتواجد ملصقات الرعاية لمساعدة الناس على غسل ملابسهم وعدم إتلافهم بسبب الغسالة أو المجفف.ولكن معظم الناس لا ينظرون إلى ملصقات العناية او الرعاية على ملابسهم .وبالطبع تتواجد في الغسالات الاتوماتيك  ما لا يقل عن عشرة إلى عشرين برنامجًا للغسالات لاستيعاب جميع هذه الأقمشة المختلفة ومتطلبات الغسيل.
ومع ذلك اغلب المستخدمين للغسالة يعتمدون علي برنامجين أو ربما ثلاثة برامج في الغسالة لا اكثر.

وللاسف تكون العديد من الأقمشة الحديثة عرضة للتلف إذا تم غسلها باستخدام برنامج خاطئ لأنه في البرامج المختلفة تتنوع شدة الغسيل وطول الدورة وسرعة الدوران المستخدمة لتناسب الأقمشة التي تقوم بتنظيفها . وإذا اخترت برنامجًا شديد القسوة فمن شبه المؤكد أن يحدث ضرر او تمزيق للملابس او ظهور ثقوب صغيرة بالملابس.


استخدام مسحوق غسيل سيء الجودة

مسحوق الغسيل هو الذي يختلط بالماء اثناء دورة الغسيل ويتغلل داخل انسجة الملابس حتي يقوم بتنظيفها لذا يجب اختياره بعناية. حيث هناك انواع ردئية عند استخدامها تؤثر علي الملابس ولكن قد لا يظهر ذلك في اول مرة بل يحتاج الامر عده غسلات ليظهر الاثر علي الملابس من ثقوب او تمزيق ناتج عن تهالك القماش بسبب نوعية المسحوق .والاغرب انه من الممكن عند حدوث ذلك يكون المستخدم قد انتقل الي نوعيه مسحوق جيده ويبدء في البحث عن مشكلة في الغسالة سببت ذلك.لذا لا يجب الحكم علي سبب تمزق الملابس الا بعد مراجعه تاريخ تعامل المستخدم مع الغسالة .

وايضا بعض الاضافات سيئة الجوده او التي لا تصلح للغسالات الاتوماتيك قد تسبب ايضا تهالك الملابس الي ان تتمزق مع الوقت.


انتقال الضرر من العناصر الأخرى في الغسيل

بمعني بعض الملابس يكون بها سوست كالبناطيل مثلا احيانا يحدث كسر صغير في السوست مما يجعلها حاده وعند دوران حله الغسيل ولا سيما في مرحله العصر تتسبب هذه السوسته في تمزيق ما يقابلها من ملابس وتجدها كما لو كانت خدوش (نتشات) في الملابس. وقيس علي ذلك مما يشابه السوست.


بروز في حله الغسالة الاتوماتيك  

من الوارد ان يكون السبب هو حله الغسيل نفسها ، فاذا نظرت للحله التي يوضع بها الملابس ستجد ان بها ثقوب هذه الثقوب لسهوله مرور الماء ولكن ما يحدث احيانا ان يدخل دبوس او اي جسم حاد داخل الثقوب  ومن ثم اثناء دوران الحله يمزق الملابس.
 ولمعرفه ذلك يتم تمرير اليد برفق شديد وبحظر لمعرفه هل هناك ما يسبب تمزيق الملابس في حله الغسالة الاتوماتيك.


تلف ذراع حله الغسيل (Drum Paddle)
10 اسباب تمزق الملابس في الغسالة الاتوماتيك
ذراع حله الغسالة

يوجد داخل حلة الغسيل ذراع يقوم بالمساعده في تقليب الملابس اثناء دوران الحله ويعمل علي عدم التفاف الملابس حول بعضها البعض. ولكن اذا حدث كسر في هذا الذراع سيتسبب بلا شك في تمزيق الملابس في الغسالة الاتوماتيك. لذا لا تسخدم الغسالة الاتوماتيك وهناك مشكلة في أذرع الحله.


تلف في كاوتش باب الغسالة  

يعمل كاوتش باب الغسالة علي ملئ المساحة ما بين حله الغسيل الثابتة وباب الغسالة ولكن اذا حدث تلف في كاوتش الباب فمن الوارد ان يتسبب في احداث ثقوب في الملابس بل وتمزيقها.


ارتفاع درجه الحرارة داخل الحله  

ارتفاع درجه الحرارة لا يناسب كثير من الملابس ويؤدي الي انكماش الملابس وتلفها, وبالطبع هناك برامج في الغسالة تكون حرارة الماء فيها تقارب الغليان وهي تناسب انواع محدده من الملابس واختيار او وضع الملابس في دورة غسيل لا تناسبها سيؤدي الي تمزيق الملابس. 
كما ان ذلك قد يحدث بسبب خلل في دائرة السخان الكهربائي ولا سيما في الغسالات القديمة ذات التايمر الميكانيكي التي تعتمد علي ثرمودسك (حساس حراري) فاذا حدث تلف له قد يظل السخان يعمل طوال دورة الغسيل وهذا بلا شك خطر جدا وسيتسبب في تلف اجزاء الغسالة وبالطبع الملابس.


تلف رومان بلي الحله  

المحامل او كراسي التحميل او رلمان البلي هي ما يحمل حله الغسيل فاذا حدث تلف به سيؤدي الي سقوط حله الغسيل قليلا قد لا تلاحظ ذلك بعينك لان الحله مثبته بسوست تعليق من اعلي ولكل هذا السقوط القليل سيؤثر علي حاله الملابس اثناء دوران الحله وقد يستبب في تمزيق الملابس. كما انه  سيتسبب في صدور صوت عالي اثناء العصر الي ان يتلف تماما ويجب اصلاحه قبل ان يتضرر الاكس العنكبوتي الذي يحمل الحله بأكملها. 

هذه اغلب اسباب تمزق الملابس في الغسالة الاتوماتيك بعضها لا يحتاج لاصلاح بل يحتاج لاتباع تعليمات صانع الغسالة وبعضها يحتاج الي فني متمرس في الغسالات.
الاسمبريد إلكترونيرسالة