recent
أخبار ساخنة

اسباب عدم سحب غسالة الاطباق للماء

ادمن
الصفحة الرئيسية
 غسالة الاطباق لا تسحب الماء
اسباب عدم سحب غسالة الاطباق للماء

غسالة الصحون تعمل علي تنظيف الاطباق مستخدمه في ذلك الماء ونم ثم اذا حدث ولم تسحب الغسالة الماء فلا فائده من وجودها وفي هذا المقال سنتعرف علي اسباب عدم سحب غسالة الصحون للماء.


لتعمل غسالة الصحون يتم الاتي فى البداية يدخل الماء إلى الغسالة عن طريق صمام له مدخل واحد دائما . ومخرج أو أثنين . أو ثلاث مخارج. إذا كان الماء يصل مباشرا إلى داخل الغسالة أو يمر أولا على فلتر خاص به حبيات لإمتصاص الكالسيوم والمنجنيز من الماء . أو يمر على وعاء الملح ومنه إلى الفلتر لتجديد حبيباته بعد أن تشبعت بأيونات الكالسيوم والمنجنيز .

يصل الماء بداخل الغسالة إلى منسوب معين يحدده مفتاح الضغط (البرشر/حساس مستوي الماء) . ثم تبدأ طلمبة الغسيل فى ضخ الماء الموجود بقوة إل داخل الرشاشات وبقوة ضغط الماء تدور هذه الرشاشات دافعة الماء فى كل الأتجاهات والأطباق تكون موضوعة بترتيب معين فوق شبكة داخل الغسالة تتعرض كل أجزاءها للماء المندفع بقوة من خلال الرشاشات لفترة معينه. وهكذا تستمر الغسالة في عملها معتمده علي المياة ووما سبق يمكننا تحديد الاسباب المحتمله التي تجعل غسالة الاطباق لا تسحب الماء.


اسباب عدم سحب غسالة الاطباق للماء


الحنفية مغلقة او لا يوجد ماء في المصدر 
بالطبع غسالة الصحون تعتمد علي مصدر الماء الموجود في المنزل الا وهو حنفية الغسالة ومن ثم اذا كانت الحنفية مغلقة لن تسحب الغسالة الماء وايضا اذا كانت المياة مقطوعه او المحبس العمومي لماسورة تغذية المطبخ مغلق لن تسحب الغسالة الماء .وايضا لو كان ضغط الماء ضعيف جدا لن يستطيع ان يدفع الماء الي داخل غسالة الصحون .كل هذه اسباب محتمله تجعل غسالة الصحون لا تسحب الماء.


خفس بخرطوم الصمام 
ليصل الماء الي صمام دخول الماء ومنه الي داخل الغسالة يكون ذلك عن طريق خرطوم توصيل اذا حدث خفس او انحناء في الخرطوم او سدد في مصفاه الخرطوم (اذا وجدت) بالطبع لا تسحب الغسالة الماء لان الخرطوم اصبح كحنفية مياة مغلقة.


وجود سدد في فلتر الصمام (مصفاة الصمام)
يوجد في مدخل صمام دخول الماء مصفاة تهدف لعدم دخول الرواسب والرمال وغير ذلك مع الماء الي داخل غسالة الصحون حتي لا يتسبب في تلف الصمام وايضا حتي لا يستبب في غسيل الاطباق بماء به رمال مما قد يؤثر علي الصحون.
يحدث مع مرور الوقت انسداد في هذا الفلتر ويجب اخراجه وتنظيفه واعاده تركيبة وهي عملية سهله وبسيطه وستجدها موضحه في كتيب تعليمات الغسالة.


تلف ملف الصمام نفسه 
فكرة عمل صمام دخول الماء تعتمد علي وجود ملف كهربائي عندما تصل له الكهرباء ينتج مجال مغناطيسي هذا الجال يسحب ذراع معدني يكون ضاغط علي رداخ(كاوتشة) مانع للدخول الماء . ومن ثم اذا حدث تلف للملف وتم توصيل الكهرباء اليه لن يقوم بدوره ولن تسحب غسالة الصحون الماء.
ويمكن فحص صمام الماء باستخدام الافوميتر علي وضع المقاومة وستجد قيمة المقاومة الصحيحه في كتيب تعليمات الشركه المصنعه للصمام .
كما يجب التاكد من ان الكهرباء تصل لطرفي الصمام في الوقت المحدد فكما وضحنا يجب ان تصل لطرفيه الكهرباء ليقوم بدوره ويسمح للماء بالدخول للغسالة.


تلف حساس مستوي الماء(الليفل/البرشر /مفتاح الضغط)
وهو العنصر المسئول عن تحديد كمية المياة في الغسالة فاذا وصلت للحد المطلوب يقوم بفصل الكهرباء عن الصمام .ولكن اذا حدث تلف في البرشر فمن الوار ان لا يسمح بوصول الكهرباء الي طرفي ملف الصمام ومن ثم لن تسحب غسالة الصحون الماء.


فتح في دائرة طلمبة الطرد 
في بعض غسالات الاطباق تكون دائرة صمام دخول الماء علي التوالي مع دائرة طلمبة الطرد حتي اذا حدث وتلف ملف الطلمبة يصبح لا داعي لسحب الماء من الاساس حيث سيصعب تصريف الماء ولذا من الممكن اذا تلف ملف الطلمية او حدث فتح في دائرتها ان تسبب عدم سحب الغسالة للماء.


تلف مفتاح الباب 
اذا كان باب الغسالة مفتوحا لن تعمل الغسالة بسبب وجود مفتاح امان الباب ولكن اذا حدث تلف لهذا المفتاح قد يسبب عدم سحب الغسالة للماء .
google-playkhamsatmostaqltradent