-->
U3F1ZWV6ZTM1ODIyNjIyNDRfQWN0aXZhdGlvbjQwNTgyMDkyMjc0
recent
أخبار ساخنة

ما الذي يجعل حلة الغسالة الاتوماتيك تدور ببطئ

ما الذي يجعل حلة الغسالة الاتوماتيك تدور ببطئ
ما الذي يجعل حلة الغسالة الاتوماتيك تدور ببطئ

الغسالة الاتوماتيك من الاجهزة الاساسية في المنزل ومهمتها ببساطه ان تقوم بغسل وشطف وعصر الملابس دون بذل مجهود من قبل المستخدم (ربة المنزل) وبالطبع للغسالة مشاكل ومنها دوران حلة الغسالة ببطء وسنتعرف عبر موضوعنا هذا علي الاسباب التي تؤدي الي ذلك.

ما الذي يجعل حلة الغسالة الاتوماتيك تدور ببطئ؟


تحتوي الغسالة الاتوماتيك علي حلة ثابته وهي التي تعلق في جسم الغسالة (البودي) ويوجد بداخلة حلة دوارة (التي يوضع بها الملابس) وتكون الحله الدوارة متصله بمحرك كهربائي عندما يعمل تدور الحله ومن ثم لنتحكم في دوران حلة السغيل يتم  التحكم في موتور الغسالة . ولكن ما هو السبب وراء دوران الحله ببطئ ؟ في الحقيقه هناك عده اسباب محتمله منها ما يعتبر مشكلة ميكانيكية ومنها ما هو مشكلة في الاستخدام او ليس بمشكلة اساساً.

الحلة تدور ببطئ في مرحله الغسيل 
من الطبيعي ان تدور الحله ببطئ (مقارنة بسرعه العصر) في مرحله الغسيل حيث يكون الهدف هنا ان تتشبع الملابس بالماء والمسحوق وبعد ذلك تدور الحله ببطئ في اتجاه اليمين لمده زمنية قليله (5ثوان او حسب تصميم الغسالة) ثم تتوقف وتدور ببطئ في اتجاه اليساروهكذا طوال مده مرحله الغسيل .
والهدف من ذلك ان عند دوران الحله ببطئ في مرحله الغسيل يسمح ذلك للملابس بالاحتكاك اكثر في وجود المسحوق مما يساعد علي اخراج الملابس نظيفة وبالنسبة لدورانها في في الاتجاهين هذا لتحقيق اكبر استفاده من عمل الغسالة.

لذا اذا كانت الغسالة تدور ببطئ في مرحله الغسيل او الشطف  مقارنة بمرحله العصر فلا مشكلة في ذلك ولكن اذا كانت تدور ببطئ شديد بمعني تكاد لا تدور فهذه مشكلة قد يكون السبب فيه ما سيتم ذكره في النقاط التالية .


تحميل زائد علي الغسالة 
للغسالة كمية ملابس محدده يجب ان لا يتم اضافة المزيد من الملابس فوق قدرة الغسالة .حيث اذا زادت حمولة الغسالة قد لا يستطيع الموتور تحريك الحله وهنا سترتفع درجه حرارته وقد يتسبب ذلك في تلف ملفات المحرك (موتور الغسالة اتحرق) لذا يفضل اتباع تعليمات الشركة المصنعه للغسالة.



انخفاض في الفولتية القادمة من المصدر 

يعمل المحرك الكهربائي علي كمية محدده من الكهرباء بل ويتم التحكم في سرعته عن طريق تقليل الطاقة الكهربائية الواصله له وهذا بهدف تقليل سرعته ومن ثم اذا كانت الفولتية الواصلة للغسالة اقل من الفولتية المقننة سيتسبب ذلك في ضعف او بطئ دوران الحله وسيكون ذلك اكثر ظهوراً في مرحلة العصر .


ضعف في مكثف محرك الغسالة
كثير من الغسالات تعتمد في عملها علي محرك ذو مكثف وبالتالي اذا حدث ضعف في المكثف قد لا تدور حلة الغسالة  او قد تدور ولكن ببطئ. 



تهالك سير الحله 
في كثير من الغسالات يتواجد سير ينقل حركة المحرك الي حلة الغسالة الدوارة فاذا حدث وخرج هذا السير من مكانه او تهالك او تواجد مانع يمنع حركه السير بسلاسه سيؤثر ذلك علي سرعة دوران الحله بلاشك.

قد يهمك ايضا اسباب سقوط سير الغسالة الاتوماتيك 


مشكلة في الذراع العنكبوتي لحله الغسالة (اكس الحله)

الذراع العنكبوتي او أكس الحله
هناك ذراع عنكبوتي الشكل ييكون مربوط في حلة الغسالة الدوراة بيحث اننا لو حركنا هذا الذراع تتحرك الحلة احيانا تحدث مشكلة في الذراع العنكبوتي تؤثر بالسلب علي سرعة دوران الحله ولكن وجود كسر او شرخ في الذراع سيؤدي في النهاية الي توقف الحله عن الدوران تماما.
مشكلة في بلي الحلة

رولمان بلي الحلة هو ما يحمل اكس الحلة ويجعل من عملية دورانه سلسله ولكن مع الاستخدام يتلف رولمان البلي ويسحب بحاجه الي استبدال وسيظهر اثره علي دوران الحله وسيسبب العديد من المشاكل منها ارتفاع صوت الغسالة وخاصه في مرحله العصر وايضا سيؤدي تلف البلي الي بطئ في الدوران ثم تتوقف الحله عند الدوران مع استمرار المشكلة وعدم علاجها.

قد يهمك ايضا اسباب اهتزاز الغسالة الاتوماتيك اثناء العصر  


تلف في ملفات المحرك 
اذا كان هناك تلف في ملفات المحرك فهذا يعني ان المحرك لن يعمل بالكفاءة المطلوبة وبالتالي فدوران الحلة ببطئ قد يكون علامة علي ضعف المحرك. والمحرك المستخدم في الغسالات الاتوماتيك ليس نوع واحد فهناك المحرك ذو المكثف والمحرك ذو الشربون والمحرك المباشر ومن ثم كل منهم يكون له طريقة عمل مختلفه ولكن اذا حدث ضعف في الملفات سيظهر ذلك علي عزم المحرك في تدوير الحله.

تلف رولمان بلي محرك الغسالة 
احيانا يحدث تلف لبلي المحرك (كراسي الموتور) وينتج عن ذلك صوت عالي يشبه الي حد ما صوت تلف رومان بلي الحله وهنا ينصح الخبراء بتشغيل المحرك بشكل منفصل عن الحله وسماع الصوت لتحديد اذا كان من الحله ام من المحرك وبالطبع ذلك يضعف من عزم الدوران الذي يتجه المحركه وبالتالي يظهر بوضوح ان هناك بطئ في دوران حله الغسالة .
الاسمبريد إلكترونيرسالة