-->
U3F1ZWV6ZTM1ODIyNjIyNDRfQWN0aXZhdGlvbjQwNTgyMDkyMjc0
recent
أخبار ساخنة

اسباب عدم صرف غسالة الصحون للماء

غسالة الصحون لا تصرف الماء
اسباب عدم صرف غسالة الصحون للماء

يصعب تشخيص مشكلة عدم صرف غسالة الصحون للماء وذلك لكثرة الاحتمالات وبعضها لا يشمل غسالة الصحون. في بعض الأحيان ، تكون المشكلة في السباكة نفسها التي يجب معالجتها قبل أن تتجه إلى إصلاح غسالة الصحون أو استبدالها.

مع ملاحظة انه من الطبيعي أن تحتفظ بعض غسالات الأطباق بكمية صغيرة من الماء في قاع الحوض بعد دورة كاملة. إذا كان لديك كمية صغيرة فقط في جهازك ، فراجع دليل المالك (أو اتصل بالشركة المصنعة) لمعرفة ما إذا كان هذا طبيعيًا.

اسباب عدم صرف غسالة الصحون للماء


انسداد في السباكة
ليخرج الماء من الغسالة يجب ان يمر عبر خرطوم الطرد الي البلاعه الخاصه بالغسالة ولكن اذا كانت هذه البلاعه مسدوده فستكون النتيجه ان غسالة الصحون لا تصرف الماء .ولكن السبب ليس الغسالة ولكن مشكلة في السباكه.


انسداد خرطوم التصريف

من الشائع جدًا عدم تصريف غسالة الصحون بسبب انسداد خرطوم الصرف . عادة ما تحدث انسدادات خرطوم التصريف عندما يكون الخرطوم مرتبطًا بخط تصريف المنزل الرئيسي ، أو حيث يتصل الخرطوم بمتخلص القمامة. حاول إزالة خرطوم الصرف لإزالة أي بقايا قد علقت بداخله. لا تنس إعادة توصيل الخرطوم قبل بدء تشغيل غسالة الأطباق مرة أخرى.


مشكلة في طلمبة الطرد

مثلما يحدث فى غسالة الملابس يصرف ماء الغسيل للخارج بواسطة طلمبة الطرد . يحدث نفس الشىء فى غسالة الأطباق . تستقبل الطلمبة الماء من أقل نقطة أنخفاضا بالغسالة وكما تعلم أن خرطوم الصرف المرتبط بمخرج الطلمبة يجب أن يثبت فى وضع مرتفع أعلى من منسوب الماء داخل الغسالة وبالتالى يجب أن يصل تيار إلى محرك طلمبة الطرد كى يصرف الماء من داخل الغسالة . أو يخفض مستوى خرطوم الصرف على الأرض (وذلك فى حالة الطوارىء) .

وتعمل الطلمبة زمنا محددا عن طريق التيمر . يجب خلال ذلك الزمن أن تصرف الماء من الغسالة كليا ولكى يحدث ذلك يجب أن يكون مسار الماء من الغسالة إلى الطلمبة . ومن الطلمبة للخارج سالكا تماما. أى يجب أن يكون الفلتر المركب داخل الغسالة نظـيفا وخرطوم الصرف ليس به خفس أو التؤات كثيرة . أو مثبت فى وضع أعلى من اللازم .

وحدوث مشكلة في طلمبة الطرد سيكون سبباً لعدم طرد غسالة الصحون للماء.


انسداد مصفاه التصريف

تحقق من مصفاه التصريف أسفل حوض غسالة الصحون وتأكد من عدم انسدادها يمكن أن تغطي الأغطية البلاستيكية الشفافة والزجاج والملصقات وقطع اللدائن البالوعة ، وقد يصعب رؤيتها إلا إذا نظرت عن كثب.


الفلتر بحاجه الي تنظيف
تستخدم غسالات الصحون مجموعة متنوعة من تصميمات الفلاتر المختلفة. يحتوي بعضها على مصفاه بسيطة ، وبعضها يحتوي على فلاتر قابلة للإزالة أسفل المصفاه ، وبعضها يتطلب إزالة ذراع الرش السفلي لتنظيف شامل. تحقق من دليل الجهاز للحصول على إرشادات حول كيفية تنظيف جهازك.


تلف في التايمر
بعض غسالات الصحون تستخدم تايمر (مؤقت زمني) ميكانيكيًا لتشغيل الدورات. يتحكم المؤقت في محرك المضخة الرئيسي بالإضافة إلى الملف اللولبي للصرف أو محرك مضخة التصريف المنفصل إذا كان النموذج الخاص بك يحتوي على هذا النمط. يوجد التايمر عادةً في لوحة التحكم أعلى باب غسالة الأطباق. ستحتاج إلى مخطط الأسلاك والتخطيطي لتحديد جهات اتصال المؤقت الصحيحة التي تتحكم في دورة التصريف. يمكن بعد ذلك افحصه باستخدام الملتميتر علي وضع التوصيلية.


تلف السير  
تستخدم بعض غسالات الأطباق القديمة مضخة مدفوعة بالسير. إذا انقطع السير أو كان ينزلق ، فلن تعمل المضخة التي تصرف الماء من غسالة الصحون بشكل صحيح.

تلف صمام عدم الرجوع
تستخدم بعض موديلات غسالة الصحون صمام عدم الرجوع  في مخرج الصرف. يستخدم الصمام  للسماح بتدفق المياه في اتجاه واحد ولكنه سيمنع عودة المياه المتسخة إلى غسالة الصحون. إذا كنت تشك في أن خرطوم الصرف به مانع لا يسمح بصرف الماء وليس بسدد أو إذا وجدت أن مياه الصرف الصحي تعود إلى حوض غسالة الصحون ، فمن المرجح أن يكون صمام عدم الرجوع هو المشكلة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة