recent
أخبار ساخنة

غسالة الاطباق لا تنظف جيدا..اشهر الاسباب

ادمن
الصفحة الرئيسية
غسالة الاطباق لا تنظف جيدا..اشهر الاسباب
غسالة الاطباق لا تنظف جيدا..اشهر الاسباب 

غسالة الصحون ما تنظف الاطباق جيدا ،من مشاكل غسالات الصحون التي تسبب ازعاجاً لربة المنزل، فالهدف من غسالة الصحون هو تنظيف الاطباق فاذا اختفت هذه الميزه فما سبب وجود لغسالة في مطبخك. لذا سنتعرف عبر مقالنا هذا علي اسباب عدم تنظيف
غسالة الصحون للأطباق جيد.

لفهم ماهية المشكلة ، من المهم أولاً فهم كيفية عمل غسالة الأطباق لتعمل غسالة الصحون او لتقوم بتنظيف الاطباق يجب ان تمر بعده مراحل وبالرغم من أن كل طراز مختلف قليلاً ، فإن أساسيات كيفية عمل غسالة الصحون هي كما يلي:
  • يملأ الماء الحوض في الأسفل
  • ثم يتم تسخين الماء إلى درجة الحرارة المطلوبة
  • يتم رش الماء الساخن من خلال اذرع الرشاشات الدوارة على الأطباق
  • يتم اضافه المنظفات في الوقت المناسب لإذابة الشحوم وجزيئات الطعام من الأطباق
  • يتم شطف الأطباق ، ويتم تصريف المياه ، وفي حالة اختيار المستخدم ، يتم تسخين الهواء لتجفيف الأطباق



اسباب عدم تنظيف غسالة الصحون للأطباق جيد.


 يعد الفحص البصري لغسالة الصحون خطوه اولية هامه للبدء في تشخيص المشكلة. إذا لاحظت بقايا طعام اوغير ذلك  ، فإن التنظيف الشامل مطلوب. إذا كان هناك ماء متراكم في الأسفل ، فربما يحتاج الفلتر أو خرطوم الصرف إلى التنظيف.

تمامًا مثل فحص الصيانة المنتظمة لسيارتك للحفاظ على عملها في أفضل حالاتها ، فإن الصيانة المنتظمة لغسالة الأطباقمهمة. لا تنس التحقق من دليل غسالة الصحون الخاص بك للتأكد من أنك تستخدم المنظف المناسب والإعداد الصحيح وتحميل الأطباق في نمط مثالي. وفيما يلي اشهر الاسباب التي تجعل غسالة الصحون ما تنظف الاطباق جيدا.


تحذير : يجب إيقاف تشغيل الماء وفصل الجهاز قبل القيام بأي أعمال إصلاح في غسالة الأطباق.


عدم ازاله بقايا الطعام من علي الاطباق قبل وضعهم في غسالة الصحون
حتي تقوم غسالة الاطباق بغسيل وتنظيف الاطباق بشكل جيد يجب ان يتم ازاله بقايا الطعام .فليس كل بقايا الطعام يمكن للغسالة التعامل معها.لذا يجب ان يتم ازاله بقايا الأطعمة من علي الصحون اولاً قبل وضعهم في غسالة الاطباق.


الاطباق غير موزعه جيدا 
يجب ان يتم توزيع الاطباق والاكواب وغير ذلك حسب كتيب تعليمات الشركه الذي يأتي مع  للغسالة حيث ليحدث تنظيف جيا للصحون يجب ان توضع بالكيفية التي صممت الغسالة عليها.


انخفاض درجه حرارة الماء
المياه غير الساخنة بدرجة كافية لن تنظف أطباقك بفاعلية.  وقد يكون ذلك ناتج من مشكلة في دائرة السخان الكهربائية وقد يكون بسبب عدم الاختيار الصحيح للبرنامج المناسب.


استخدام نوع منظف غير مناسب
إذا كنت تعيش في منطقة بها ماء عسر ، فقد تحتاج إلى نوع معين من منظف غسالة الصحون لتنظيف أطباقك بشكل صحيح. تحقق من دليل التصنيع لتحديد نوع المنظف الذي يجب استخدامه في غسالة الأطباق.


المياه غير كافية في غسالة الصحون
 لتحديد ما إذا كانت غسالة الأطباق لديك تحصل على كمية كافية من الماء ، ابدأ دورة غسيل ثم افتح الباب عندما تسمع أن الماكينة تتوقف عن امتلاءها بالماء. يجب أن يصل الماء إلى عنصر التسخين (الهيتر). إذا لم يحدث ذلك ، فتأكد من أن صمام دخول الماء يعمل جيدا حيث يسمح صمام مدخل المياه للسماح للماء بدخول غسالة الصحون. إذا كان الصمام مسدودًا أو به عيب ، فلن تحصل غسالة الصحون على ما يكفي من الماء لتنظيف الأطباق بشكل صحيح . وجيب التاكد ايضا من ان فلتر الصمام وهو عبارة عن مصفاه في مدخل الصمام تمنع دخول الرواسب الي داخل الغسالة غير مسدوده.
وقد تكون المشكلة في خراطيم الغسالة (دخول الماء) فهي التي تنقل الماء الي غسالة الصحون. بمعني إذا استيقظت في صباح أحد الأيام لتجد مياهًا  تحت غسالة الأطباق أو تتساقط من تحت الحوض ، تحقق من الخراطيم. من المحتمل أنه يحتاج إلى استبداله.

الذراع الرشاش للماء معلق 
ذراع رشاش الماء في غسالة الاطباق
ذراع رشاش الماء في غسالة الاطباق

أذرع الرش مسؤولة عن توزيع الماء على جميع الأطباق.  حيث يوجد به ثقوبًا صغيرة لإخراج الماء بسرعة عالية ، وبالتالي ضمان وصول ضغط كافٍ إلى كل الأوساخ وجزيئات الطعام. تتراكم البقايا على أذرع الرش من المنظفات والمعادن في الماء وجزيئات الطعام المتساقطة من الأطباق. إذا كانت أذرع الرش مسدودة بالقشور الكلسية وتراكم بقايا الطعام ، فلا يمكن أن ترش المياه بشكل صحيح ، وبالتالي لا تسمح بتنظيف الاطباق جيداً.


انسداد فلتر الغسالة 
غسالة الاطباق بها فلتر او صفاية تمنع مرور بقايا الطعام الي طلمبة الغسيل فتضخ مع الماء. لذا يفضل دائما تنظيف الفلتر بشكل دوري شهريا مثلا او حسب الاستخدام.


مشكلة في درج الصابون 
يجب ان يتم اضافه المنزع في الوقت المناسب اثناء دورة الغسيل حيث اذا لم يصل المنظف الي الاطباق لن يحدث تنظيف .

هذه اشهر الاسباب التي تجعل غسالة الاطباق لا تنظف جيدا .
google-playkhamsatmostaqltradent