recent
أخبار ساخنة

8 أسباب تجعل الصابون لا يذوب في غسالة الصحون

ادمن
الصفحة الرئيسية
الصابون ما يذوب في غسالة الصحون
الصابون ما يذوب في غسالة الصحون

صابون غسالة الصحون ضروري للحصول على تنظيف مثالي للأدوات المائدة التي يتم وضعها في جلاية الصحون ، بل وأكثر مشاكل عدم تنظيف الصحون أو خروج الكاسات مشهبه أو غير ذلك تكون مرتبطة لحد ما بصابون الغسالة ،وإذا كانت الغسالة لا تسحب الصابون أو كان الصابون لا يذوب فهذا مشكلة سينتج عنها دورة غسيل للمواعين أشبه بشطف الأطباق لا غسيلها ، فستخرج الأطباق غير نظيفة .

لذا في هذا المقال سنتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى عدم ذوبان الصابون في غسالة الأطباق.




أسباب تجعل الصابون لا يذوب في غسالة الصحون


لا يصح استخدام صابون المواعين العادي في غسالة الصحون ، بل يجب استخدام الصابون الخاص بغسالة الصحون ، وذلك لأن به إضافات تعمل على تنظيف الأطباق وأدوات المائدة الأخرى لا توجد في الصابون العادي وفي حالة كانت أقراص الصابون لا تذوب في الغسالة فهذا قد يكون لوجود سبب أو أكثر مما يلي :


لم تتم إزالة الغلاف الواقي

بعض مستخدمي غسالة الصحون حديثاً وخاصة من الرجال ينسى اخراج قرص المسحوق من الغلاف إذا كان من النوع الذي يوضع في الغلاف ، وبالتالي لن يتم سحبه ولن يذوب بل سيظل كما هو ، ولن يتم تنظيف الأطباق .

وضع القرص بيد مبللة

يجب أن لا يتم الإمساك بالقرص بأيدي مبللة لأن ذلك سيسبب وجود رطوبة على القرص ،بمعنى قد يلتصق القرص بدرج المنظف ، وخاصة لو تم وضعه وتركه لفترة كافية ليحدث ذلك ، وبالتالي لن يذوب بالكامل .



تم اختيار برنامج غسيل غير مناسب

إذا اخترت دورة نصف الحمل مع فترة تشغيل قصيرة، فمن الوارد أن لا يذوب قرص الصابون بأكمله ، بمعنى أن البرنامج الذي لا توجد فيه متطلبات إذابة قرص الصابون لن يذوب فيه القرص بالكامل ، وقد ينصح بعض الخبراء بتقسيم قرص الصابون في البرامج القصيرة إلى نصفين فهذا يوفر في المنظفات ويحقق الاستفادة المطلوبة للدورة القصيرة.


أقراص الصابون ذات جودة رديئة

لسوء الحظ، ليس كل الشركات المصنعة تتعامل مع منتجاتها بضمير حي. بالإضافة إلى ذلك، تحتاج إلى مراقبة تاريخ انتهاء صلاحية المنتج الذي تم شراؤه. يمكن أن يؤدي انتهاك شروط التخزين وتاريخ انتهاء الصلاحية إلى تدهور خصائص أداء المنظف ، مما يؤدي إلى عدم ذوبان قرص الصابون في ظل ظروف الغسيل الطبيعية في غسالة الصحون.



ضعف ضغط الماء

ليذوب القرص يجب أن يدخل الماء للغسالة بالضغط المناسب فإذا كان ضغط الماء ضعيف ، فهذا سيجعل أقراص غسالة الأطباق لا تذوب.
لذا تأكد من أن ضغط الماء مناسب وأن محبس الماء مفتوح وتأكد من أن ضغط الماء طبيعي في الحنفيات الأخرى في منزلك، مثل الحوض أو الدش، و تأكد أن خرطوم دخول الماء مستقيم ولا يوجد به أي انحناءات تعيق مرور الماء.

لاحظ قد يظهر على شاشة جلاية الصحون رمز الخطأ الدال على وجود مشكلة في سحب الماء ، وبلا شك هذا الرمز يختلف باختلاف الغسالة.




موزع المنظفات مسدود (الدرج)


إذا كان باب موزع المنظف مسدودًا، فقد لا يتمكن من الفتح أثناء دورة الغسيل لتحرير المنظف إلى غسالة الأطباق.

من العلامات الواضحة على أن باب الموزع لا يفتح في منتصف الدورة هو العثور على قرص غير مذاب في غسالة الأطباق أو أي نوع من المنظفات التي تستخدمها بمعنى ستجد الصابون لا يزال في الدرج في نهاية دورة الغسيل.

في بعض الأحيان، يكون السبب هو وجود جسم كبير أو بارز داخل غسالة الأطباق يسد باب الموزع، مثل صينية الخبز المائلة نحو الباب، أو مقبض الوعاء، أو أي شيء آخر على الرفوف العلوية أو السفلية.

لإصلاح ذلك، تحقق من وجود أي مسببات واضحة على الرفوف وحاول إعادة ترتيب بعض العناصر لتوفير مساحة أكبر بالقرب من موزع المنظفات حتى يمكن فتح غطاءه بالكامل.

يعد فحص غطاء ومزلاج موزع المنظفات بحثًا عن أي ضرر فكرة جيدة أيضًا. حاول فتح وإغلاق غطاء الموزع عدة مرات للتأكد من أنه يعمل بشكل صحيح ويمكنه التحرك بسهولة. إذا كنت واثقًا من أن موزع المنظف ليس هو المشكلة، فجرّب نصيحتنا التالية.



انخفاض درجة حرارة الماء

كما ذكرنا قرص الصابون له مواصفات خاصة تناسب طريقة عمل غسالة الصحون ،وبالتالي في حالة لم يتم تسخين الماء ، قد لا يذوب قرص الصابون بالكامل ،ودرجة حرارة الماء القياسية لمعظم غسالات الأطباق هي 120-160 درجة فهرنهايت.

والمسئول عن تسخين الماء في غسالة الصحون هو عنصر التسخين (الهيتر) ، فهو الذي يقوم برفع درجة حرارة الماء وبالتالي إذا كان الهيتر ضعيف أو لا يعمل لن يتم تسخين الماء ويكون من أعراض وجود خلل في عمل عنصر التسخين أن أقراص غسالة الأطباق لا تذوب أو وجود بقايا الصابون في غسالة الصحون.


خلل في عمل أذرع الرش

أقراص غسالة الأطباق لا تذوب
ذراع الرش

سبب شائع آخر لعدم ذوبان الصابون هو تلف أو انسداد أذرع الرش. تقوم أذرع الرش بتوزيع المياه في جميع أنحاء غسالة الأطباق، ولكن إذا كانت لا تعمل بالكيفية المطلوبة، فقد لا تحصل على كمية كافية من الماء عند الحاجة لإذابة المنظف.


وسواء كانت أذرع الرش هي السبب في المشكلة أم لا فإن تنظيفها والتأكد من عدم انسداد فتحاتها يساعد على عمل الغسالة بشكل مثالي.


google-playkhamsatmostaqltradent