recent
أخبار ساخنة

كيفية حل مشكلة غسالة سامسونج تعطي رمز خطأ 4E أو 4C أوE1

ادمن
الصفحة الرئيسية

حل مشكلة غسالة سامسونج 4E
حل مشكلة غسالة سامسونج تعطي رمز خطأ 4E

يوضح أي من رموز الخطأ 4E أو ЧЕ او 4C أو 1 4C أو nF في الغسالات الحديثة وE1 في الغسالات القديمة إلى أن الغسالة اكتشفت مشكلة في إمدادات المياه المغذية للغسالة سامسونج.

والسبب الأكثر شيوعًا لظهور هذه المشكلة هو انسداد او تعرج خرطوم دخول المياه المتصل بالسلوناييد (صمام دخول الماء). ويمكن اتباع خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها أدناه لحل المشكلة.


و يمكن أن يظهر رمز الخطأ 4E في غسالات سامسونج في بداية الفوم الأول (الدورة الاولي للغسيل) وأثناء الشطفة النهائية. وأيضا يكون من الأسهل تحديد العطل عند التشغيل. بعد البداية ، حيث لا تسمع الصوت المميز لسحب الغسالة للماء.


بمعني ان المشكلة هي ان الغسالة لا تستطيع سحب الماء بشكل سلس وسهل كالطبيعي، وهنا قد تكون المشكلة في انثناء الخرطوم او وجود سدد في فلتر الصمام او ضعف في امدادات المياه التي تغذي الغسالة فمثلا الحنفية ليست مفتوحه بشكل كامل او هناك ضعف في ضغط الماء.

كيفية حل مشكلة غسالة سامسونج تعطي رمز خطأ 4E أو 4C

كما ذكرنا المشكلة أن الغسالة لا تسحب الماء بالكيفية المطلوبة ، وبالتالي لحل المشكلة يجب التحقق من الأشياء التالية:

1- خرطوم دخول الماء 
عادة ما تكون مشكلة إمدادات المياه ناتجة عن انخفاض ضغط المياه أو انخفاض معدل التدفق على إمدادات المياه الرئيسية إلى الغسالة. هذا يعني أن تدفق الماء إلى الغسالة ليس بالقوة الكافية. حيث يجب أن يكون ضغط الماء بين 0.5 بار و 8 بار.
  • أوقف تشغيل الغسالة بالكامل عن مصدر التيار الكهربائي.
  • حرك الغسالة للأمام لإتاحة الوصول إلى خراطيم المياه.
  • تأكد من عدم وجود أي انحناءات أو تعرجات في خرطوم المياه المتصل بالغسالة.

2- تحقق من إمدادات المياه
تحقق من أن صنبور الماء المتصل بالغسالة مفتوح بالكامل ، ويجب التأكد من الصنبور لا توجد به مشكلة ، كأن يكون مفتوح ومع ذلك لا يسمح بمرور الماء ، لذا يمكن جلب دلو ، واغلاق الصنبور ، وفك خرطوم دخول الماء من ناحية الغسالة (أنت بحاجة لفكه لتنظيف الفلتر كما سنوضح بعد قليل)، ضع فوهه الخرطوم في الدلو (احتفظ بجوان مانع التسرب ) وافتح الصنبور إذا تدفق الماء فهذا يعني أن الصنبور لا توجد به مشكلة وان الخرطوم لا يوجد به عاق يمنع مرور الماء.

3-تنظيف الفلتر او المصفاة بصمام دخول الماء 
يوجد بالصمام مصفاه لمنع وصول الرواسب الموجودة مع الماء الي الغسالة .ويجب تنظيف مصفاه خرطوم المياه مرتين في السنة على الأقل لمنع تراكم الرواسب فتصبح سدد في مسار الماء. وستجد فلتر الصمام في المكان الذي يركب فيه خرطوم دخول الماء في الغسالة كما هو موضح في الشكل التالي


مصفاة فلتر صمام دخول الماء
مصفاة فلتر صمام دخول الماء

نظف الفلتر وأعد تركيبه ، وأعد تركيب خرطوم دخول الماء ،وذلك بعد ان تأكدت أنه لا يوجد عائق يمنع مرو الماء في الخرطوم وان الصنبور يعمل بكفاءة. وافتح الصنبور ثم تأكد من أن جميع توصيلات صحيحة ولا يوجد تسريب للماء. أعد تشغيل الغسالة الآن عن طريق إيقاف تشغيل زر الطاقة ثم تشغيله مرة أخرى. 


4-تنظيف درج المسحوق

في بعض الأحيان ، قد يتم عرض رسالة خطأ رمز التحقق 4C إذا كان هناك انسداد في درج المسحوق، حيث ان طريق الماء الداخل للحلة الغسالة يمر علي درج المسحوق أولا  حتي يسحب المسحوق والمنظفات في طريقه الي حله الغسالة، ومن ثم اذا كان هناك سدد في درج المسحوق ناتج من تراكم الاوساخ سيكون بمثابه سدد جزئي او كلي في خط امدادات المياه لحله الغسالة. وكل ما ستطلبه الأمر تنظيف درج المسحوق.

وفي هذا الفيديو ستجد شرح واضح لكيفية حل مشكلة غسالة سامسونج 4E أو ЧЕ او 4C أو 1 4C أو nF  أوE1.


إذا لم يتم حل المشكلة فعليك طلب خدمة الصيانة ليقوم فني متخصص بفحص غسالتك وتشخيص المشكلة وحلها.

المصادر 
google-playkhamsatmostaqltradent