recent
أخبار ساخنة

اسباب تجعل الغسالة تصرف الماء قبل الغسيل

ادمن
الصفحة الرئيسية
اسباب تجعل الغسالة تصرف الماء قبل الغسيل
اسباب تجعل الغسالة تصرف الماء قبل الغسيل

يعتمد عمل الغسالة الاتوماتيكية بنوعيها التحميل الامامي (فول اتوماتيك) والتحميل العلوي (فوق اتوماتيك) علي سحب الماء وخلطه بالمسحوق في حله الغسالة ومن ثم تدوير الحله ليحدث احتكاك بين الملابس في وجود المسحوق والماء وبالتالي يحدث التنظيف

ولكن ان تسحب الغساله الماء ثم تقوم بصرفه قبل البدء في دورة الغسيل فهذا معناه ان الغسالة الاتوماتيك لن تغسل الملابس وبالتالي لا فائده منها فهي تهدر الماء لا اكثر فهي تطرد الماء باستمرار.

كما ان الغسالة لن تكمل البرنامج وقد يظهر رمز خطأ علي شاشة الغسالة (الغسالات الديجتال). وفي هذا المقال سنسعي لتناول الاسباب التي تجعل الغسالة تصرف الماء قبل البدء في فوم الغسيل.مع العلم ان الاسباب قد تتشابه بين الغسالات الفول اتوماتيك والفوق اتوماتيك.

اسباب تجعل الغسالة تصرف الماء قبل الغسيل



انخفاض مستوي خرطوم الطرد

خرطوم الطرد هو المسئول عن صرف الماءالي خارج الغسالة فهو همزة الوصل بين الغسالة وبلاعه التصريف في المنزل. ولكن يجب ان يكون ارتفاع خرطوم الصرف اعلي من مستوي حله الغسيل فلا يصح ان يكون ملقي علي الارض وفي حاله اذا كان صرف الغسالة في الارض وليس في انبوب عالي يجب تعليق الخرطوم باستخدام اداه التعليق التي تأتي مع الغسالة ويكون الارتفاع المناسب هو المذكور في كتيب ارشادات الغسالة مع مراعاه موضع انبوب التصريف.
الوضع الصحيح لخرطوم الطرد
الوضع الصحيح لخرطوم الطرد

وفي حالة تجاهل تعليمات كتيب الغسالة ووضع خرطوم الغسالة في مستوي منخفض فما سيحدث هو ان الغسالة الاتوماتيك ستظل تسحب الماء دون توقف لانها تقوم بطرد الماء المسحوب (في الغسالات الحديثة تعرض رمز الخطأ الدال علي المشكلة).

مشكلة في دائرة طلمبة الطرد
بمعني ان الطلمبة تعمل في غير الوقت المخصص لها ،بمعنى أن الغسالة بعد ملىء الماء . بدلا من أن تبدأ عملية التقليب . تطرد الماء مباشرا (يمكن أن يحدث تقليب فى نفس فترة الطرد) وبعد أن تعود نقطة البرشر 11-12 إلى وضع توصيل تتوقف طلمبة الطرد وتعود الغسالة إلى سحب الماء مرة أخرى وهكذا .
وهذا يعني ان هناك خلل في التحكم في الطلمبة وليس في الطلمبة نفسها ويكون الشك هنا في التايمر سواء كان كارت الكتروني او كامات.
ففي التايمر الميكانيكي يكون هناك نقطه محدده للطلمبة اذا حدث التصاق لهذه النقطه ستعمل الطلمبة بشكل دائم . وعامه اي كان المسبب لعمل الطلمبة فهو يحدد عن طريق الفحص والرجوع الي دائرة الغسالة الكهربائية.



تلف حساس مستوي الماء  Water Level Switch

مهمه حساس مستوي الماء هي تحديد كمية المياة الموجوده في الحلة ومن ثم تستطيع الغسالة البدء في فوم الغسيل وباقي البروجرام .
ولكن اذا كانت هناك مشكلة  في الحساس فقد يتسبب في ان تظل تسحب الغسالة الماء دون توقف الي ان يتم طرده عبر خرطوم الطرد.



تلف في الكارت الالكتروني 

المسئول عن التحكم في عمليات الغسالة الاتوماتيك او الفوق اتوماتيك هو الكارت الالكتروني فهو العقل المدبر يستقبل الاشارات من الحساسات وبناء عليه يحدد متي تصل الكهرباء لاجزاء الغسالة واذا كان هناك خلل في عمل دائرة التحكم الخاصه بالطلمبة بالكارت الالكتروني حيث يستبب ذلك  في احداث تشغيل دائم للطلمبة (شورت سيركت) فهذا معناه ان الغسالة ستطرد الماء بشكل دائم ومن ثم لن تبدء في عملية الغسيل لان منسوب الماء في الحله لم يصل للمستوي المطلوب ومن المفترض ان تظهر الغسالة هنا كود خطا يعبر عن المشكلة وهو يختلف من نوع لآخر ولكن ستجده في دليل استخدام الغسالة.


تلف في صمام دخول الماء
صمام الماء مسئول عن ادخال الماء الي الغسالة الاتوماتيك ولكن اذا لم يتوقف عن سحب الماء نتيجه لتلف ميكانيكي فيه ،سيرتفع منسوب الماء في الحله ،ومن ثم سيخرج من خرطوم الطرد او ستعمل طلمبة الطرد لصرف كمية المياة الاضافية ومن المفترض ان يظهر رمز الخطأالدال علي ذلك علي شاشه الغسالة.

هذه أشهر الاسباب التي تجعل الغسالة تصرف الماء قبل الغسيل.
google-playkhamsatmostaqltradent