recent
أخبار ساخنة

ما هو عدد مرات تشغيل الغسالة الأتوماتيك في اليوم

ادمن
الصفحة الرئيسية
ما هو عدد مرات تشغيل الغسالة الأتوماتيك في اليوم و ما هو الوقت بين كل دورة غسيل والأخرى من أكثر الأسئلة التي تطرحها ربات البيوت حتي تستطيع الحفاظ علي غسالتها. وعبر مقالنا هذا سنتعرف علي الحقيقة حول عدد مرات تشغيل الغسالة الأتوماتيك أو الفوق أتوماتيك وهل تقليل عدد مرات تشغيل الغسالة هو الذي يحافظ علي الغسالة فعلا أم لا ؟ إجابة السؤال في الحقيقة ليست كما يتوقعها البعض.

ما هو عدد مرات تشغيل الغسالة الاتوماتيك في اليوم
ما هو عدد مرات تشغيل الغسالة الأتوماتيك في اليوم

ما هو عدد مرات تشغيل الغسالة الأتوماتيك في اليوم

 ببساطه الغسالة هي ماكينة بها أجزاء كهربائية وميكانيكيه أعدت لتعمل بكيفيه محدده بمعني أنها أعدت لتعمل حسب حاجه ربه المنزل ولكن وفقا لتعليمات صانعيها وبناء علي ذلك نجد منتجي الغسالات يقدمون ما يعرف بفتره الضمان وبالطبع تم وضع تشغيل الغسالة بشكل متكرر في الحسبان (في حاله الغسيل بالطريقة الصحيحة).

وأيضا التشغيل يختلف من برنامج لآخر بمعني هناك برنامج الغسيل الرئيسي ويختلف وقت تشغيله من غسالة لأخري فقد يكون ساعه أو ثلاث ساعات حسب نوع الغسالة ، وأيضا هناك برامج أخري فهناك السريع وقد يكون حوالي 15 دقيقه كما هناك إمكانية تشغيل دورة غسيل فقط أو شطف فقط أو عصر فقط.

ومن ثم فعدد مرات التشغيل في اليوم تختلف من غسالة لأخري ومن برنامج لأخر فاذا كانت دورة الغسيل ثلاث ساعات فيمكن أن يكون هناك 8 دورات غسيل، واذا كانت دورة الغسيل ساعه فالغسالة يمكن تشغيلها حوالي 23 مره ،واذا كان سيتم تشغيلها علي الدورة السريعة سيكون اكثر من ذلك .  ولكن هل هذا يضر الغسالة أم لا ؟  هذا هو ما يجب توضيحه.

الغسالات تختلف أنواعها بمعني هناك الغسالة التي تحتوي علي مكونات ذات جوده عالية ومن ثم غالية الثمن وهناك الغسالة التي تحتوي علي مكونات متوسطة الجودة ومن ثم نجدها ارخص في السعر. بمعني أن تحديد عدد مرات التشغيل للغسالة للحفاظ عليها  يتوقف علي نوع الغسالة ودورة الغسيل التي سيتم اختيارها .


وبشكل عام لمن يشغله عدد مرات تشغيل الغسالة في اليوم  فينصح أن يكون الفارق بين كل غسلة والأخرى 3 ساعات علي الأقل في حاله البرنامج الرئيسي للغسيل ولا ينصح بتشغيل الغسالة أكثر من ثلاث مرات في اليوم .


نصائح للحفاظ علي الغسالة.

ولكن من يريد ن يحافظ علي غسالته عليه أن يتبع الاتي :
  • الاهتمام بالحمولة وليس عدد مرات التشغيل بمعني أن لكل غسالة وزن محدد يعرف عاده بالكيلو جرام  ويجب أن لا يزيد وزن الملابس عن الكمية المحددة.
  • توزيع الملابس جيدا داخل حلة الغسيل حتي لا يسبب ذلك في عدم توازن الغسالة
  • استخدام مسحوق غسيل مناسب للغسالة وهذا مهم جداً فاستخدام مسحوق غسيل ردئ قد يتسبب في إتلاف أجزاء الغسالة.
  • وضع الغسالة علي أرضيه مستوية 
  • الـتأكد من توفر المياه في حنفيه الغسالة بالضغط المناسب فاذا كان ضغط المياه قليل سيؤثر علي فوم الغسيل واذا كان ضغط الماء شديد قد يتسبب في تلف الأجزاء الميكانيكية لصمام دخول الماء، وأيضا في حاله تشغيل الغسالة ولا يوجد ماء قد يسبب تكرار ذلك تلف الصمام.
  • صرف الغسالة يجب أن لا يكون مسدود.
  • تنظيف فلتر الغسالة بشكل دوري ويفضل أن يحدد يوم بعينه كل أسبوع أو كل شهر حسب استخدام الغسالة.
  • تنظيف كاوتش باب الغسالة حتي لا تتراكم فيه بقايا المياه وتكون عفن.
  • تشغيل دورة خل كل فتره للحفاظ علي نظافة الحلة الدوارة والحلة الثابتة.


أسئلة شائعة


ما هو العمر الافتراضي للغسالة الأتوماتيك؟

العمر الافتراضي للغسالة الأتوماتيك من 10- 13 عاماً ، وهذا قد يختلف من غسالة لأخري كما انه يختلف بحسب الاستخدام ، فكلما تم الالتزام بطريقة التشغيل الصحيحة للغسالة وعدم زيادة حمولة الغسالة عن الحد المسموح كلما طال عمر الغسالة ولذلك لا نتعجب عندما نجد غسالة تعمل من أكثر من عشرين عاماً دون مشاكل تذكر.

كم مره تشطف الغسالة الأتوماتيك؟

بشكل عام تشطف الغسالة الأتوماتيك مرتين ، ولك الشطف في الغسالة الأتوماتيك قد يختلف من برنامج غسيل لأخر ، كما أنه يوجد خاصية للشطف فقط يمكن استخدامها عند الحاجة.


هل الرغوة تضر الغسالة الأتوماتيك؟

نعم الرغوة الزائدة تضر الغسالات الأتوماتيكية ذات التحميل الأمامي المعروفة بالفول أتوماتيك، لذلك فالغسالة الأتوماتيك لها مسحوق غسيل خاص يختلف عن المستخدم في الغسالة العادية ، ولا يصح نهائياً استخدم مسحوق عادي في غسالة أتوماتيك تحميل أمامي.

google-playkhamsatmostaqltradent