recent
أخبار ساخنة

معني رمز الخطأ FE في غسالة ال جي

ادمن
الصفحة الرئيسية
معني رمز الخطأ  FE في غسالة ال جي
معني رمز الخطأ  FE في غسالة ال جي
رموز أعطال الغسالة الاتوماتيك ال جي هي رموز توضح وجود خلل ما في عمل الغسالة والهدف من ذلك ارشاد المستخدم واعلامه بوجود مشكلة في الغسالة فكل رمز يوضح مشكلة في منظومة في منظومات عمل الغسالة ومن ثم يسهل ذلك عملية الإصلاح علي الفني.


وفي نفس الوقت يجعل المستخدم لا يتمادي في استخدام الغسالة فيتفاقم العطل . وعبر مقالنا هذا سنتعرف علي احد رموز اعطال الغسالة LG وهو رمز الخطأ FE فيا تري ماذا يعني وما هي الأسباب التي أدت الي ظهوره هذا ما سنعرفه في السطور القادمة.



معني رمز الخطأ FE في غسالة LG 

وهو يعني وجود مشكلة في تدفق الماء للغسالة (Water overflow error) بمعني ان عملية سحب الماء للغسالة تتم ولكن لا يحدث توقف لسحب الماء.
 بمعني ان الغسالة LG تسحب الماء باستمرار. وعاده ما يظهر هذا الرمز أثناء سحب الماء ولكن من الوارد ان يظهر أيضا في مرحله الغسيل أو الشطف.


والسبب في ذلك عاده ما يكون وجود مشكلة في صمام دخول الماء (WATER INLET VALVE) وهو العنصر المسئول عن التحكم في دخول الماء الي الغسالة حيث من المفترض ان تسحب الغسالة الماء الي ان تمتلئ الحله بكمية المياة المطلوبة ولكن ما يحدث ان الغسالة تظل تسحب الماء دون توقف.

ولكن قبل البدء في تشخيص او تحديد العنصر التالف يجب ان نوضح ان الرغوة الزائدة للمسحوق قد تكون سببا في ذلك أيضا لذا يرجي استخدام مسحوق عالي الجودة ومناسب للغسالة الاتوماتيك.

وأيضا يفضل فصل الغسالة تماما وتركها لمده 20 او 30 دقيقه ثم أعاده تشغيلها فربما يذهب رمز العطل وتعمل الغسالة بكفاء .



أسباب رمز الخطأ FE في غسالة ال جي

عادة ما يكون السبب في ظهور رمزFE هو وجود مشكلة في سلوناييد الماء (صمام دخول الماء) ومع ذلك سنوضح الأسباب الأخرى المحتملة وبعد ذلك سنضع فيديو يوضح كيفية استبدال صمام الماء في الغسالة ال جي:

  • تلف صمام دخول الماء
  • مشكلة في حساس مستوي الماء (البرشر) وهو العنصر المسئول عن تحديد مستوي الماء في حله الغسالة ومن ثم يعلم الكارت متي يجب إيقاف سحب الماء وإيقاف توصيل الكهرباء الي صمام دخول الماء.
  • مشكلة في الكارت الالكتروني The control unit
  • تلف الأسلاك القادمة من وحدة التحكم الالكترونية إلى مفتاح الضغط (حساس مستوي الماء).


 في حالة كنت تجد أن غسالة ال جي تسحب الماء دون توقف حتى والغسالة لا تعمل بمعنى غير متصلة بالكهرباء ، فهذا على الأغلب تلف لصمام دخول الماء ،وفيما يلي فيديو يوضح كيفية استبدال صمام دخول الماء في الغسالة ال جي 



ويجب ملاحظة أن من أسباب تلف الصمام  ضغط الماء المرتفع عن الحد المطلوب بمعنى ضغط الماء شديد للدرجة التي تسبب في عدم قدرة الصمام في منع الماء وخاصة في الأماكن التي يكون الماء فيها به بعض الرمال والأتربة ، ومهما كان صمام الماء مصنوع من خامات جيدة سيأتي وقت ويتأثر بذلك ، لذا في حال كان ضغط الماء عندك شديد يفضل اغلاق محبس الماء الخاص بالغسالة بعد انتهاء برنامج الغسيل ، وفتحه فقط عند تشغيل الغسالة .


ويجب الرجوع لكتيب خدمه وصيانة الغسالة ال جي القادم مع الغسالة للاطلاع علي معني الكود وخطوات تتبع المشكلة بما يناسب الموديل الخاص بالغسالة.
google-playkhamsatmostaqltradent