recent
أخبار ساخنة

اضرار فتح باب الثلاجة لمدة طويلة

ادمن
الصفحة الرئيسية


اضرار فتح باب الثلاجة لمدة طويلة
اضرار فتح باب الثلاجة لمدة طويلة 

صممت الثلاجة لتحفظ الأطعمه والمشروبات وذلك بصناعة بيئة مغلقه يتم تبريدها ووضع الأطعمه بداخلها ويكون لها باب يتم فتحه فقط عند الحاجه ولكن أحيانا يحدث أن ينسي المستخدم الباب مفتوحا فمثلا يتم ترك باب الثلاجة مفتوحاً عند السفر أو بسبب الأطفال أو غير ذلك فما  هو الضرر الذي يحدث نتيجه لذلك.


اضرار فتح باب الثلاجة لمدة طويلة


تهريب التبريد من حيز الثلاجة 
تكرار فتح باب الثلاجة بشكل متكرر ومبالغ فيه او فتح الباب لمده طويلة كHن يقف شخص ويأكل امام باب الثلاجة كل هذا يهرب التبريد من الثلاجة والمقصود بكلمة تبريد هو ناتج عمل وحده التبريد الموجوده في الثلاجة بمعني ان هناك كمبروسر (موتور الثلاجه /الضاغط/الكباس) والمكثف (السربنتينة اوالشبكة) والمبخر ومركب التبريد (يعرف باسم الفريون) هذه الوحده مع المكونات الكهربائية للثلاجه تعمل لتنتج تبريد يحافظ علي الاطعمه ومن ثم عند ترك الباب مفتوح يهرب التبريد (وليس الفريون) من الثلاجه مما يؤدي الي ان الثرموستات لن يفصل الي بعد فتره طويله تكون وحده التبريد قد عوضت الفقد في التبريد.


دخول الحرارة والهواء الي داخل حيز التبريد بالثلاجة 
عند فتح الباب يدخل الهواء الجوي في الوسط المحيط بالثلاجه ومن ثم تنتقل الحارة الموجوده خارج الثلاجة الي داخلها وايضا يدخل الهواء الذي يوجد به الماء كمكون اساسي في الهواء فينتج عن ذلك تكون ثلج علي المراية في بعض الثلاجات ولاتبريد او سيحدث انسداد ثلج في ثلاجات اخري وبالطبع تختلف الثلاجات من ناحية تصميمها ولكن الكل يتضرر من دخول الهواء والحرارة لحيز التبريد.
 

ارتفاع حرارة كمبروسر الثلاجة 
ترك الباب مفتوح سيؤدي الي فقدان التبريد لذا يكون علي الضاغط العمل أكثر لتعويض الفقد في التبريد الامر الذي يؤدي الي ارتفاع حرارة الضاغط ويكون داخل الضاغط اوفرلود او قاطع حراري يقوم بفصل الكهرباء عن محرك الضاغط عند ارتفاع درجه حرارته لان ارتفاع درجه حرارة الضاغط ستؤدي الي تلف الاجزاء الميكانيكية والكهربائية للضاغط.


 
تلف كمبرسور الثلاجة 
يؤدي ترك باب الثلاجة مفتوحا لفترات طويله الي تحميل الضاغط فوق طاقته بمعني يعمل فترات اطول ومن ثم ترتفع درجه حرارته كما وضحنا فيما سبق وبالتالي فترك باب الثلاجه مفتوح بشكل متكرر ومبالغ فيه قد يسبب تل للضاغط مع الاستمرار.



تلف الاغذية والماكولات 
فتح باب الثلاجه بشكل متكرر ولمده طويلة سيسبب تهريب التبريد ومن ثم ستتلف الماكولات المحفوظة داخل الثلاجه بسبب نقص التبريد.


زيادة استهلاك الكهرباء 
كثرة فتح باب الثلاجه تؤدي الي ان يعمل الضاغط فترات أطول ومن ثم سيزيد استهلاك الثلاجه للكهرباء ومن ثم ترتفع فاتورة الكهرباء بسبب فتح باب الثلاجة.


ومن الجيدر بالذكر ان في حالة ترك باب الثلاجه مفتوح عند السفر يفضل فصل الثلاجة عده ساعات حتي يذوب الثلج المتكون نتيجه ترك الباب مفتوح واعاده تشغيلها فاذا لم تعد الثلاجة تعمل بكفاءه يجب فحص الدائرة لمعرفه ما الجزء الذي تضرر نتيجه ترك الباب مفتوح.

google-playkhamsatmostaqltradent