recent
أخبار ساخنة

7-Segment display شرح بالعربي

admin
الصفحة الرئيسية
تعد شاشات العرض سفن سيجمنت 7-Segment display أحد أنواع العرض الشائعة المستخدمة في أنواع مختلفة من التطبيقات والأجهزة المختلفة.
فنجد ان شاشات العرض سفن سيجمنت 7-Segment display عبارة عن جهاز عرض الإخراج الذي يوفر طريقة لعرض المعلومات في شكل صور أو نص أو أرقام عشرية والتي تعد بديلاً لشاشات عرض المصفوفة النقطية الأكثر تعقيدًا، وتستخدم على نطاق واسع في الساعات الرقمية ، والآلات الحاسبة الأساسية ، والعدادات الإلكترونية ، وغيرها من الأجهزة الإلكترونية التي تعرض المعلومات الرقمية.
7-Segment display شرح بالعربي
 سفن سيجمنت 7-Segment display

ما هي سفن سيجمنت 7-Segment display؟


هي شاشة عرض تتكون من سبعة أجزاء من الصمامات الثنائية الباعثة للضوء (LED) والتي يتم تجميعها على شكل رقم 8 بداخلها لعرض الأرقام والحروف الهجائية.
هذه الاجزاء السبعة مرتبة في نمط على شكل "8" ويُشار إلى كل LED على أنه مقطع لأنه عندما يضيء فإنه يشكل جزءًا من رقم، و يُستخدم مؤشر LED الثامن أحيانًا للإشارة إلى فاصلة عشرية.

كيف تصنع عداد من شاشة 7-Segment الرقمية؟


تصنع من الصمام الثنائي الباعث للضوء (LED) وهو أشباه الموصلات الأكثر استخدامًا والتي تنبعث إما من الضوء المرئي أو ضوء الأشعة تحت الحمراء غير المرئي عندما يكون متحيزًا للأمام. تولد أجهزة التحكم عن بعد ضوءًا غير مرئي، والصمام الثنائي الباعث للضوء (LED) هو طاقة كهربائية ضوئية إلى طاقة ضوئية عند تطبيق الجهد.

عمل سفن سيجمنت 7-Segment display

7-Segment display شرح بالعربي
عمل سفن سيجمنت 7-Segment display

في شاشة العرض سفن سيجمنت 7-Segment display يمكن تطبيق الطاقة (أو الجهد) عند دبابيس مختلفة في نفس الوقت حتى نتمكن من تكوين مجموعات من العرض الرقمي من 0 إلى 9، حيث يتم عرض الرقم 8 عندما يتم إعطاء الطاقة لجميع المقاطع وإذا قمت بفصل الطاقة عن "g" ، فإنه يعرض الرقم 0.
ونظرًا لأن شاشات العرض المكونة من سبعة أجزاء لا يمكن أن تشكل أبجديات مثل X و Z ، لذلك لا يمكن استخدامها للأبجدية ويمكن استخدامها فقط لعرض عشري المقادير العددية. ومع ذلك ، يمكن أن تشكل شاشات العرض المكونة من سبعة أجزاء أبجدية A ، و B ، و C ، و D ، و E ، و F.
تحتوي كل وحدة عرض عادةً على نقطة (DP)، يمكن وضع نقطة العرض إما باتجاه اليسار أو نحو اليمين من نمط العرض، ويمكن استخدام هذا النوع من الأنماط لعرض الأرقام من 0 إلى 9 والأحرف من الأرقام السداسية العشرية إلى F.
لذلك ، فإن التعبيرات المنطقية لكل رقم عشري تتطلب الثنائيات الباعثة للضوء (LEDs) تكون في وضع التشغيل أو الإيقاف.
عدد المقاطع المستخدمة في الأرقام: 0 ، 1 ، 2 ، 3 ، 4 ، 5 ، 6 ، 7 ، 8 ، و 9 هي 6 و 2 و 5 و 5 و 4 و 5 و 6 و 3 و 7 و 6 على التوالي .
يجب التحكم في شاشات العرض 7-Segment display بواسطة أجهزة خارجية أخرى حيث تكون الأنواع المختلفة من وحدات التحكم الدقيقة مفيدة للتواصل مع هذه الأجهزة الخارجية مثل المفاتيح ولوحات المفاتيح والذاكرة.

أنواع 7 Segment


وفقًا لنوع التطبيق هناك نوعان من شاشات العرض المكونة من سبعة أجزاء هما:

  1. الأنود المشترك Common Anode display.
  2. الكاثود المشترك Common Cathode display.

في شاشات عرض الكاثود سفن سيجمنت الشائعة ، يتم توصيل جميع اتصالات الكاثود الخاصة بمقاطع LED معًا بالمنطق 0 أو الأرض. نستخدم المنطق 1 من خلال المقاوم المحدد الحالي لتحيز توجيه محطات الأنود الفردية من a إلى g.
في حين أن جميع توصيلات الأنود الخاصة بمقاطع LED متصلة ببعضها البعض بالمنطق 1 في عرض الأنود المشترك ذي الأجزاء السبعة نستخدم المنطق 0 من خلال المقاوم المحدد الحالي لكاثود مقطع معين من a إلى g.
تعد شاشات عرض الأنود ذات الأجزاء السبعة الشائعة أكثر شيوعًا من شاشات العرض ذات السبعة مقاطع الكاثود لأن الدوائر المنطقية يمكن أن تغرق تيارًا أكثر مما يمكنها أن تصدر وهو نفس توصيل مصابيح LED في الاتجاه المعاكس.

مميزات سفن سيجمنت 7-Segment display


  • متوفر في وضعين كاثود مشترك (CC) وأنود مشترك (CA).
  • متوفر بأحجام مختلفة مثل 9.14 مم ، 14.20 مم ، 20.40 مم ، 38.10 مم ، 57.0 مم و 100 مم (الحجم الشائع الاستخدام / المتاح هو 14.20 مم).
  • الألوان المتاحة: الأبيض والأزرق والأحمر والأصفر والأخضر (يشيع استخدام الدقة).
  • عملية تيار منخفضة.
  • شاشة أفضل وأكثر إشراقًا وأكبر من شاشات LCD التقليدية.
  • الاستهلاك الحالي: 30mA / القطعة.
  • أقصي تيار الذروة هو 70mA.

تطبيقات سفن سيجمنت 7-Segment display


  • يستخدم في الساعات الرقمية وساعات المعصم.
  • يستخدم في الراديو.
  • يستخدم في الحاسبات.
  • يستخدم في عداد السرعة وعدادات المسافة للسيارات.
  • يستخدم في مؤشرات الترددات الراديوية.
  • يستخدم في مشاريع الدوائر الصغيرة.

المصادر

7 Segment Display
Seven Segment Displays
google-playkhamsatmostaqltradent