recent
أخبار ساخنة

4 أسباب لنزول الماء من الثلاجة سامسونج

ادمن
الصفحة الرئيسية
أسباب نزول الماء من الثلاجة سامسونج
أسباب نزول الماء من الثلاجة سامسونج

لا شك أن الثلاجة سامسونج من الثلاجات القيمة، التي تعمل لسنوات طويلة دون مشاكل ، فهي ثلاجة تستحق الاقتناء ، ولكن بمرور الوقت تظهر بعض المشاكل في الثلاجة مثل أي جهاز كهربائي ، ومن هذه المشاكل نزول أو تسرب الماء من الثلاجة ، وفي هذا المقال سنتعرف علي أسباب نزول الماء من الثلاجة سامسونج وكيفية حل المشكلة.



أسباب نزول الماء من الثلاجة سامسونج


تسرب الماء من الثلاجة سامسونج ، لا يستدل به علي وجود مشكلة كبيرة في الثلاجة ، بمعني لا داعي للقلق ، فعلي الاغلب المشكلة صغيرة ويمكنك حلها بنفسك ، وفيما يلي اشهر 4 أسباب لوجود تسريب ماء من الثلاجة Samsung :

عدم ضبط استواء الثلاجة

عندما تلاحظ وجود ماء اسفل الثلاجة ، عليك التأكد أولا من استوائها بشكل صحيح. حيث يجب أن تكون الثلاجة أعلى قليلاً في المقدمة من الخلف لتمكين سائل التبريد من التدفق بشكل صحيح وأيضا يساعد ذلك الأبواب على الإغلاق بشكل صحيح ، ويساعد في تصريف المياه.
وفي حالة عدم ضبط استواء الثلاجة سامسونج قد يجعل ذلك الثلاجة تعمل بجهد أكبر وتنتج المزيد من التكثيف بمعني الثلاجة هتعرق بمعني الثلاجة تنزل ماء من الداخل ، ويمكن أن يسقط هذا التكثيف المتزايد على الأرض حول الثلاجة ، ويبدو وكأنه تسريب ماء.


لحل المشكلة ارجع إلي كتيب الثلاجة وتأكد من أن ثلاجتك مستوية بشكل صحيح ، وغذا لم تكن مستوية كما ذكر في كتيب الثلاجة ،يمكنك الاستفادة من أرجل الثلاجة المتغيرة الدرجة في ضبطها.


انسداد الصرف

الثلاجات غير مكونة للثلج بشكل عام بها دائرة خاصة بإذابة الثلج (الصقيع أو الفروست) ، وبعد أن يتم إذابة الثلج ويتحول إلي ماء ، يوجد مسار خاص بتصريفه ، وقد يحدث انسداد في تصريف الماء ، حيث يمكن أن تعلق جزيئات الطعام الصغيرة فتحة تصريف الماء الناتج عن إذابة الثلج ، لاحظ أن هذا الماء يوجد طبق خاص به يسمي طبق التبخير ، حيث يتم تصريف الماء إلي هذا الطبق الذي يكون عادة أعلي الضاغط حيث يتبخر هذا الماء بسبب درجة الحرارة المحيطة وحرارة الضاغط ،دون أن تشعر أنه موجود.


وعندما يحدث سدد في أنبوب التصريف ، فسيتسرب الماء اسفل الثلاجة ، وداخل الثلاجة . ولحل المشكلة إذا كنت تعتقد أن الصرف مسدود ، فافصل الطاقة و قم بتسليك صرف ثلاجة سامسونج ولكن لا تصب الماء الساخن مباشرة في مصفاة إذابة الثلج أو داخل الثلاجة. (قد يتسبب هذا في مشاكل داخلية في الثلاجة) بل اتبع تعليمات كتيب الثلاجة.


تسرب من فلتر الماء

قد يكون السبب في وجود تسريب الماء في الثلاجة سامسونج هو فلتر الماء ، حيث إذا وجدت تسرب داخلي في الثلاجة فمن المحتمل أن يكون السبب في ذلك فلتر الماء حيث قد يكون تم تغيير الفلتر بمقاس غير مناسب ، أو يوجد تصدع في الفلتر نفسه أو أي تلف في الفلتر .


ولحل المشكلة قم بإزالة مرشح المياه وتحقق من التلف. إذا بدا فلتر المياه تالفًا أو لم يكن مرشحًا أصليًا من Samsung ، فاستبدل مرشح المياه.



تسريب من دائرة الماء

في ثلاجات سامسونج التي تحتوي علي صانعة ثلج ، يوجد دائرة دخول ماء ، وبمعني قد تجد خط ماء خاص بالثلاجة ، وبالتالي ستجد صمام دخول ماء وتوصيلاته ، فهي دائرة ماء كاملة ، وإذا حدث تسريب في هذه الدائرة ستجد الكثير من الماء اسفل الثلاجة.


ولحل المشكلة إذا كان التسرب من جزء قابل للاستبدال خارج الثلاجة (مثل خط المياه أو قطع التوصيل الخاصة به) ، فيمكن حل ذلك عن طريق إعادة تثبيت (أو استبدال) الأجزاء المصابة إذا لزم الأمر. يمكن العثور على تعليمات التثبيت في دليل المستخدم الخاص بك.
google-playkhamsatmostaqltradent