recent
أخبار ساخنة

اضرار المسحوق العادى على الغسالة الاتوماتيك

ادمن
الصفحة الرئيسية
صنعت الغسالة الاتوماتيك لتلبي حاجات ربة البيت بشكل اكثر سهوله من الغسالات العادية ونعلم ان الغسالات العادية لها مسحوق مختلف عن مسحوق الاتوماتيك ولكن هل يصح استخدام المسحوق العادي في الغسالة الاتوماتيك؟ طبعا لا يصح ذلك ولها اضرار سنتعرض لها عبر مقالنا هذا.
اضرار المسحوق العادى على الغسالة الاتوماتيك
اضرار المسحوق العادى على الغسالة الاتوماتيك 

اضرار المسحوق العادي على الغسالة الاتوماتيك


يمكن استخدام مسحوق غسيل الغسالات الاتوماتيك في الغسالة العادية فلا ضرر من ذلك ولكن ستقل الرغوة جدا ولكن ستتم الغسلة ولكن المسحوق العادي يتسبب في تلف أجزاء الغسالة الاتوماتيك وتوقفها عن العمل واضرار استخدام المسحوق او الصابون العادي علي الغسالة الاتوماتيك هي :

عدم تنظيف الملابس 
الغسالة الاتوماتيك لها مسحوق غسيل لها مواصفات معينه فهو قليل الرغوة وذو فاعلية عالية مع كمية المياه القليلة في حلة الغسالة ومن ثم استخدام مسحوق غسيل عادي في غسالة اتوماتيك سيؤدي الي عدم تنظيف الملابس لان المسحوق غير ملائم لطبيعة عمل الغسالة.


توقف الغسالة وعدم اكمال البرنامج 
في الغسالات الحديثة سيظهر رمز الخطأ علي شاشة الغسالة وفي الغسالات القديمة سيحدث خلل في عمل الغسالة وذلك ببساطه لان رغاوي المسحوق العادي كثيرة جدا وستؤثر علي قراءة حساس مستوي الماء لكمية المياه الموجودة في الحلة بمعني ان الرغاوى هتدخل داخل الحساس وتتسبب ان الحساس يعتقد ان كمية المياه في الحلة اعلي من الطبيعي وهذا معناه كمية مياه اقل عن الطبيعي لذا في اغلب الغسالات الحديثة تتوقف الغسالة عن العمل وتظهر رمز الخطأ.


تلف حساس مستوي الماء 
البرشر او الليفل او ميزان الماء او حساس الماء هو العنصر المسئول عن تحديد كمية المياه في حلة الغسالة ويكون ذلك عن طريق خرطوم مركب في حلة الغسالة حتي اذا زاد الماء في حلة الغسالة يزيد ضغط الهواء في الخرطوم الي ان يصل للدرجة التي يضغط فيها الهواء علي رداخ (كاوتشة) تغير وضع التوصيلات الكهربائية داخل البرشر للوضع 11-13 وهذا يقصد به ان حلة الغسالة ممتلئة بالماء. ومع استمرار ذلك ستترسب بقايا المسحوق داخل البرشر وتتسبب في التصاق الكونتاكت بمعني سيصبح البرشر بلا فأئده.



انسداد درج المسحوق 
من سيؤدي استخدام المسحوق العادي في الغسالة الاتوماتيك الي تراكم الرغاوى علي ثقوب درج المسحوق التي ينزل منها الماء ومع الوقت والاستمرار في استخدام المسحوق (الغسالات القديمة) سيحدث سدد في الدرج وقد تنزل المياه علي خان في الدرج ولا تنزل علي الأخرى او قد لا يدخل الماء الي حلة الغسالة وذلك في حالة السدد الكلي لثقوب درج المسحوق.


خروج الملابس بها بقع 
وذلك في الغسالات التي لن تتوقف عن العمل حيث ستكمل برنامجها بشكل يخل بعمل الغسالة لان مستوي الماء في الغسالة غير صحيح كما ان المسحوق العادي يحتاج الي كمية مياه أكثر عند الشطف ومن ثم ستكون هناك بقايا مسحوق وبقع في الملابس بعد انتهاء بروجرام الغسيل.


تلف رولمان بلي حلة الغسالة 
من اسوء ما يسببه استخدام المسحوق العادي بشكل متكرر هو اتلاف رومان بلي الغسالة، ورمان البلي هو ما يرتكز عليه اكس الحلة الدوارة ،بمعني ان الغسالة صممت لتعمل بمسحوق غسيل له مواصفات محدده وعندما نقوم باستبداله بمسحوق لا توجد فيه هذه المواصفات ستتضرر القطع الميكانيكية لأنها لم تعد لذلك ومنها طبعا رومان البلي واصلاحه مكلف لأنه يحتاج الي فك حله الغسالة واخراجها وكل هذا يكلف أموال ،لذا استخدام المسحوق الاتوماتيك يوفر عليك الكثير ويطيل العمر التشغيلي للغسالة.

 

هذه بعض اضرار استخدام المسحوق العادي علي الغسالة الاتوماتيك وليست كلها فاستخدام المسحوق العادي يحدث اضطراب في عمل الغسالة بالعامية يسمي برجله وبالتالي من الوارد ان الاستمرار فيه قد يسبب تلف المساعدين والموتور واحداث صدأ في البودي وغير ذلك لذا لا داعي من استخدام مسحوق غسيل عادي في الغسالة الاتوماتيك الا في حاله ان توصي الشركة المصنعة للغسالة بذلك .
اضرار المسحوق العادى على الغسالة الاتوماتيك
ادمن

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Unknown photo
    Unknown30 نوفمبر 2020 في 6:33 م

    انا استخدمت برسيل للغسالت العاديه وللفوق اتوماتيك للغساله الاتوماتيك وفيه رغوه كتير ممكن يبوظ الغساله اللي بابها من الامام

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent