recent
أخبار ساخنة

معني رمز LE في غسالة سامسونج

ادمن
الصفحة الرئيسية
معني رمز LE في غسالة سامسونج
معني رمز LE في غسالة سامسونج 

إذا كانت الغسالة Samsung تعرض رمز الخطأ LE  على شاشة الغسالة ، فهذا يعني أن هناك تسربًا أو أن جهازك يقوم بتصريف المياه من الحلة بشكل اتوماتيكي. وهذه المشكلة يعبر عنها ايضا بالرموز LC أو LE أو LE1 على الأجهزة الحديثة و E9 و11E في الأجهزة القديمة. حيث قامت الشركة المصنعة بتغيير رموز الخطأ أكثر من مرة. وسنتعرف اليوم علي ما معني هذا الكود وما هي المسببات المحتمله لظهوره.

 

رمز LE في غسالة سامسونج

يوضح كود LE في الغسالة سامسونج ان هناك مشكلة في صرف الماء بشكل غير طبيعي او هناك تسريب  للمياة في الغسالة او انخفاض مستوي الماء.
بمعني ان رمز الخطأ  LE  في الغسالة سامسونج يعني أن الغسالة حاولت تعبئة الحلة بالماء ولكنها لم تصل إلى مستوى الماء المناسب للفوم او الغسلة. 

اسباب ظهور رمز LE في غسالة سامسونج 

 يجب التحقق اولا من أن حنفية إمداد الغسالة بالمياه مفتوحة بالكامل.وان ضغط الماء مناسب وان لا يوجد سدد في مصفاه صمام دخول الماء . وقد يكون السبب في ظهور رمز الخطأ LE واحد او أكثر الاسباب التالية :
استخدام مسحوق غسيل سيئ 
 فيجب التأكد من استخدام مسحوق غسيل مناسب فاستخدام مسحوق غسيل لا يناسب الغسالة او سئ الجوده به غاوي كثيرة مثلاً قد يؤدي الي اظهار رمز الخطأ LE .
انخفاض مستوي خرطوم الطرد
خرطوم الطرد مسئول عن نقل الماء من طلمبة الطرد الي خارج الغسالة وله ارتفاع محدد يجب ان لا يقل عنه فاذا كان الخرطوم ملقي علي الارض فهذا سيسبب خروج الماء من الغسالة .

مشكلة في حساس مستوي الماء 
كما وضحنا المشكلة في منسوب الماء في الحله والعنصر المسئول عن ذلك هو البرشر (حساس مستوي الماء) فرمز LE قد يكون دلاله علي اعطال حساس الماء في الغسالة الاتوماتيك سامسونج.
تسريب مياة من الغسالة
في حالة اذا كان المستخدم قد وجد مياة اسفل الغسالة قبل ظهور رمز الخطا LE فهنا المشكلة واضحه انه هناك تسريب للماء في الغسالة ادي الي ظهور كود العطل وهذا التسريب قد يكون ناتج من تلف او مشكلة ميكانيكية كعدم ربط الخراطيم بشكل محكم او الافيز الذي يربط الخرطوم فك من مكانه او هناك ثقب في احد الخراطيم او غير ذلك من الاسباب التي تؤدي الي تسرب الماء من الغسالة الاتوماتيك.
ويجب الرجوع الي كتيب خدمة الغسالة سامسونج الخاص بالموديل لمعرفه معني رمز الخطأ LE .
google-playkhamsatmostaqltradent