recent
أخبار ساخنة

معني رمزUC في غسالة سامسونج

ادمن
الصفحة الرئيسية
اعطال غسالة سامسونج رمز UC
معني رمزUC في غسالة سامسونج 


تظهر الرموز علي شاشة الغسالة سامسونج من اجل ايضاح ان هناك مشكلة او عطل ما في احد منظومات الغسالة ،حيث ان كل رمز يعبر عن خلل محدد مما يساعد المستخدم في معرفه وجود مشكلة في الغسالة وايضا تساعدم اكواد الخطا فني الصيانة في تسهيل عملية الاصلاح.

وفي اعطال غسالة سامسونج رمز UC يعبر عن مشكلة في الفولتية او امدادات الطاقة (power supply problems)  ومن الجدير بالذكر ان هذه المشكلة تظهر برموز اخري مثل 9C, 9E1 و9E2  اعتمادًا على طراز الجهاز. ويمكن أن يظهر الرمز في أي مرحلة من مراحل عملية الغسيل.


معني رمزUC في غسالة سامسونج

رمز الخطأ UC  يعبر عن وجود طفرات في الفولتية(voltage spikes) الواصلة للغسالة بمعني ان للغسالة فولت مقنن تعمل عليه اذا حدثت زياده او نقصان في قيمة الفولت المطلوب بالطبع سيتسبب ذلك في اتلاف اجزاء الغسالة ومن ثم تظهر الغسالة سامسونج رمز الخطأ UC لينبه المستخدم بوجود مشكلة في الكهرباء الواصله للغسالة.


ومن ثم اذا كانت الفولتية  أقل أو أعلى من المحدد للغسالة  واستمرت لمده زمنية تجاوزت ال30ثانية سيتم اظهار رمز UC على شاشة الجهاز.و سيتوقف الجهاز عن العمل.

ومن اسباب ظهور رمز رمزUC في غسالة سامسونج ما يلي 

  • انقطاع التيار الكهربائي
  • نقص الجهد القادم من المصدر 
  • تلف حساس التحكم في الجهد الكهربائي voltage control sensor
  • مشاكل في الكهرباء في المبني (العمارة السكنية)
  • تلف الكابل أو المقبس  
  • عطل لمرة واحدة في وحدة التحكم  
  • مشكلة في وحدة التحكم.

وينصح بمحاولة إعادة تشغيل الجهاز عن طريق إيقاف تشغيله وفصله لمدة 10-15 دقيقة. إذا استمر ظهور الخطأ على الشاشة بعد إعادة التشغيل ، فمن المحتمل أن تكون هناك مشكلة في الكهرباء.

وفي حالة انقطاع التيار الكهربائي او إذا حدث الارتفاع المفاجئ في الجهد لمرة واحدة  ثم أصبح الجهد طبيعيًا ، فسيتم إعادة ضبط الخطأ من تلقاء نفسه ، ما عليك سوى الانتظار لبضع دقائق بمعني ان المسبب قد زال وبالطبع عندما لا توجد مشكلة في الكهرباءالواصلة للغسالة سيختفي رمز الخطأ من علي شاشة الغسالة سامسونج.

ويجب الرجوع الي كتيب الغسالة سامسونج لمعرفة معني رمز الخطا بما يناسب طراز غسالتك وايضا عملية الصيانة والاصلاح هي مهمه الفني المتخصص ولا يجب ان يقوم بها من ليس لدية معرفه بالكهرباء والالكترونيات وينصح بالاتصال بخدمه الصيانة الرسمية لسامسونج .
google-playkhamsatmostaqltradent