recent
أخبار ساخنة

أسباب توقف الغسالة الاتوماتيك LG عن العمل

ادمن
الصفحة الرئيسية
اسباب توقف الغسالة الاتوماتيك LG
أسباب توقف الغسالة الاتوماتيك LG

إذا كانت الغسالة lg لا تعمل ، فهذا قد يكون ناتج من عده أسباب ، ولكن توصيف العطل هو الذي يحدد السبب المحتمل فمثلاً ، إذا الغسالة LG لا تعمل بعد اختيار البرنامج فهذا قد يكون ناتج من عدم إغلاق باب الغسالة ، أما إذا كانت لا تعمل في مرحلة العصر فهذا قد يكون ناتج من زيادة الحمولة في حلة الغسالة وبلا شك هناك أسباب أخري ، ولكن ماذا لو كانت غسالة ال جي لا تعمل نهائياً فما هي الأسباب المحتملة لحدوث ذلك. هذا ما سنتعرف عليه في مقالنا عن أسباب توقف الغسالة الاتوماتيك LG عن العمل نهائياً.
 



أسباب توقف الغسالة الاتوماتيك LG عن العمل

ونقصد بكلمة أن الغسالة ال جي توقفت عن العمل هو انه لا توجد استجابة أو لا توجد كهرباء في الغسالة (NO POWER) . وقبل 
البدء في ذكر الأسباب المحتملة يجب التأكيد علي أن تصليح غسالة ال جي وظيفة الفني المتخصص في الغسالة ال جي.


لا يوجد كهرباء في المصدر( البريزة )

لتعمل الغسالة الاتوماتيكية ال جي يجب أن تتوفر فولتية محدده وهي 220 فولت أو 120فولت AC (حسب البلد وتصميم الغسالة) في المقبس (البريزة)  ولنعرف ذلك لدينا طريقتين:

الطريقة الأولي 
وتكون بجلب جهاز كهربائي نكون علي علم بانه سليم تماما، ولا توجد به مشكله كالخلاط المنزلي، أو الاستشوار ،أو غيرهم من الأجهزة الكهربائية، وتوصيله بالمقبس، فاذا اشتغل الجهاز دون أي مشاكل فهذا يعني أن هناك كهرباء في المصدر،   ويفضل أن يستخدم الجهاز استخدام حقيقي لمعرفة اذا كانت الفولتية القادمة من المقبس هي المقننة للجهاز أم لا. فمثلا نقوم بوضع الخلاط وتشغيله ونري هل يدور بالحمل (ما يراد خلطه داخل شفشق الخلاط) بشكل طبيعي أم يدور فقط بدون حمل. فاذا دار بالحمل بشكل طبيعي فالبريزة بها الكهرباء المطلوبة أم اذا لم يدور بالحمل فهذا يعني أن هناك نقص في الفولتية .


الطريقة الثانية 
 وهي باستخدام جهاز قياس الفولت الافوميتر وقياس فرق الجهد في المقبس .
كيفية قياس فرق الجهد في المقبس
طرقية قياس الفولتية الموجودة في البريزة باستخدام الافوميتر 

واذا كان لا يوجد كهرباء في المقبس فهنا يكون من المحتمل أن المفتاح الاتوماتيك (circuit breaker) في وضع الفصل ، وفي هذه الحالة يجب التأكد أولاً من سلامة الدائرة قبل إعادة تشغيل المفتاح الأتوماتيك وستجد معلومات مفيدة عن أسباب فصل المفتاح الأتوماتيك في مقالنا أسباب فصل القاطع الكهربائي.

وقد يكون هناك سلكه مفصولة في دائرة البريزة أو غير ذلك والأمر يستلزم فحص للدائرة الكهربائية لمعرفه سبب عدم وجود كهرباء في البريزة.

أما اذا كانت الفولتية في البريزة هي المطلوبة فانتقل الي السبب التالي.


مشكلة في الكابل الكهربائي


تنتقل الكهرباء الي الغسالة عبر الكابل وبالتالي اذا كانت هناك مشكلة في الكابل لن تعمل الغسالة ال جي وأيضا يجب عدم توصيل فيشة الكابل في مشترك كهربائي بحيث يكون الجهاز موصول مع عده أجهزة اخرج فالأفضل أن تكون الفيشة موصولة بالبريزة مباشرة.



مشكلة في وحده مانع الشوشرة

من مميزات الغسالة ال جي وجود وجده مانع شوشرة ، وهي وحده الكترونية صغيرة تستقبل الكهرباء من الكابل وتسلمها للغسالة واذا كانت التوصيلات السلكية للوحدة مانع الشوشرة غير مركبه جيدا فلن تعمل الغسالة LG .

توصيلات وحده مانع الشوشرة
أسباب توقف الغسالة الاتوماتيك LG عن العمل


تلف في التوصيلات السلكية


التوصيلات السلكية والسوكتات او الموصلات (connector) يجب ان تكون متصلة بشكل سليم، ونقصد التوصيلات الواصلة للوحه الإلكترونية بشكل عام (كارتة غسالة ال جي) واذا كانت غير متصلة جيدا او مفكوكه قد تكون سبباً في ان الغسالة lg لا تعمل.

 
التوصيلات السلكية داخل الغسالة
التوصيلات السلكية داخل الغسالة 

التوصيلات في الكارت الالكتروني
التوصيلات في الكارت الإلكتروني


تلف في اللوحة الإلكترونية Washer Control Board


كارتة الغسالة أو لوحة التحكم الإلكترونية تعتبر عقل الغسالة ، بمعني هي التي تقوم بإدارة مكونات الغسالة الكهربائية ، وبالتالي فهي التي تتحكم في جميع عمليات الغسالة .  وبلا شك من أشهر أسباب عدم عمل الغسالة ال جي وجود تلف في اللوحة الإلكترونية ، وكارته الغسالة ال جي عبارة عن دوائر تتكون مكونات إلكترونية ، وكل دائرة تحتص بوظيفة محدده ،لذا في كثير من الأعطال تكون الكارتة مسبب محتمل في العطل .




هذه بعض الأسباب التي تسبب عدم عمل الغسالة ال جي ولكن يجب الرجوع الي كتيب تعليمات الشركة الخاص بالموديل فالأسباب تختلف من موديل لأخر.

google-playkhamsatmostaqltradent