recent
أخبار ساخنة

أسباب صدور صوت صفير من الغسالة ال جي ( ولا تعرض رمز خطأ)

ادمن
الصفحة الرئيسية
أسباب صدور صوت صفير من الغسالة ال جي
أسباب صدور صوت صفير من الغسالة ال جي

كل صوت غير طبيعي تصدره الغسالة ال جي يعبر عن وجود مشكلة ما تحتاج إلى حل ، وكل صوت له معني عند تشخيص المشكلة ، وعندما تصدر غسالة LG صوت صفير (تنبيه) ، ولا تعرض رمز خطأ ، فقد يكون الأمر محيرًا. ولكن الخبر الجيد هو أن عدم إظهار الغسالة لرمز خطأ علامة جيدة على أن المشكلة بسيطة.




أسباب صفير الغسالة ال جي


صدور صوت صفير تنبيهي ، يعبر عن وجود مشكلة صغيرة يمكن إصلاحها بنفسك ، وفيما يلي سنوضح بعض التفاصيل حول هذه المشكلات البسيطة التي يمكن أن تتسبب في إصدار الغسالة صوت تنبيه بينما لا تزال تعمل بشكل جيد ولا تظهر أي رمز خطأ.




خلل في سحب الماء


لا داعي للتذكير بأن وجود مشكلة في تعبئة الغسالة ال جي بالماء يعني أن الغسالة لن تغسل الملابس ، كما أن أحد الأسباب التي تجعل الغسالة تصدر صوت صفير أثناء الدورة ولكن لا تظهر أي رمز خطأ هو أن الغسالة إما لا تحصل على كمية كافية من الماء أو تواجه مشكلة في تصريف المياه بداخلها.

وحل المشكلة يكون في هذه الحالة بالتأكد من عدم وجود سدد في فلتر صمام دخول الماء ، التأكد أن محبس ماء الغسالة مفتوح ، وأن الخرطوم لا يوجد به انعواج يؤثر علي سحب الماء، وأيضا التأكد من نظافة درج المسحوق الثابت بمعني نظافة الفتحات الموجودة في سقف درج المسحوق. ويمكنك فعل ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية :

  • قم بإيقاف تشغيل مصدر المياه للغسالة ، وفك الخراطيم وفصلها عن طريق فكها في عكس اتجاه عقارب الساعة. قد تحتاج إلى زوج من الزردية لهذا الغرض ، أو قد تتمكن من فعل ذلك بيديك.
  • بمجرد فصل الخراطيم ، قم بتنظيفها عن طريق تمرير الماء الساخن خلالها. تذكر أن هذه هي الخراطيم التي تجلب الماء إلى الغسالة ، لذا يجب ألا تستخدم أي منتجات تنظيف كاشطة لتنظيفها. إذا كنت بحاجة إلى تنظيفها ، فاستخدم صودا الخبز والخل الأبيض أو صابون الأطباق.
  • تحقق مما إذا كان الخرطوم مسدودًا من خلال النظر من خلاله. إذا لم تتمكن من رؤية الطريق بالكامل عند استقامة الخرطوم ، فهذا يعني أن هناك انسدادًا كبيرًا وسيتعين عليك استبداله. واستبدال الخراطيم بسيط مثل تنظيفها ، والعملية متشابهة إلى حد كبير. قم بإزالة الخراطيم القديمة وربط الخراطيم الجديدة لربط الماء الساخن والبارد بالمواقع الصحيحة.
  • أنظر في سقف درج المسحوق ، وتأكد أنه غير مسدود ، والأفضل أن تقوم بتنظيفه .


إذا استمر التنبيه بعد تنظيف خراطيم السحب أو استبدالها ، فقد تكون مشكلتك واحدة من تلك المذكورة أدناه.




خلل في تصريف الماء من الغسالة LG

تصريف الماء من حلة الغسالة يجب أن يتم بعد كل دورة غسيل أو شطف كما انه يتم بشكل مستمر أثناء دورة العصر ، وعندما تكون هناك مشكلة في تصريف الماء ، فمن الوارد أن تصدر الغسالة صوت صفير تنبيهي . وخاصه إذا لاحظت أن الغسالة تصدر صوت صفير في وقت لاحق من الدورة ، قبل دورة العصر الأخيرة مباشرة ، أو أنك ترى ملابسك تخرج من الغسالة وهي مبللة بمعني لم يتم تنشيف الملابس جيداً. في هذه الحالة ، قد يكون لديك مشكلة في تصريف المياه. وعلى الرغم من أن هذا قد يبدو مشكلة كبيرة ، إلا أنه قد يكون ناتجًا عن شيء بسيط مثل انسداد خرطوم الصرف بالشعر أو الأوساخ أو غير ذلك من بقايا الغسيل .

  • تأكد من نظافة فلتر طلمبة الطرد
  • افحص خرطوم الصرف وأنه لا يوجد به سدد بمعني تحقق مما إذا كان الماء سيتدفق من خلاله بسهولة. إذا كان يحتاج الي تنظيف، نظفه بالماء الساخن وبعض منتجات التنظيف اللطيفة. إذا لم يؤد التنظيف إلى تحسين تدفق الماء أو إزالة أي انسداد ، فأنت بحاجة إلى استبدال خرطوم الصرف.
  • تأكد أن ماسورة الصرف لا يوجد به سدد بمعني قد تكون المشكلة في السباكة في منزلك ، مما قد يؤدي إلى عدم كفاءة تصريف الغسالة. بدلاً من ذلك ، قد يكون هناك شيء ما في الغسالة نفسها يمنعها من تصريف المياه ، وكلاهما يحتاج إلى التعامل معه بواسطة متخصص.


حمولة الغسالة اكبر من سعة الغسالة

كثيرة هي المشاكل الي تنتج من زيادة كمية الغسيل في الحلة عن السعة المحددة ، فهذا في كثير من الأحيان يستدعي ظهور رمز خطأ علي شاشة الغسالة ليعبر عن عدم توازن الحمل في الحلة ، ولكن قد يسبب ذلك صدور صوت صفير تنبيهي مع عمل الغسالة .
ولحل المشكلة يرجي الالتزام بسعة حلة الغسالة وعدم تحميلها بأكثر مما هو محدد.
وأيضا لا يصح تشغيل الغسالة بحمل قليل جداً قد يؤدي ذلك أيضا الي ظهور صوت صفير تنبيهي من الغسالة ال جي.




قفل باب الغسالة ال جي لا يغلق جيداً


من النادر أن تصدر غسالة LG صفيرًا ولا تظهر رمز خطأ في حالة فك الباب أو الغطاء. تؤدي هذه المشكلة دائمًا إلى إيقاف الدورة ، وستظهر معظم غسالات LG رمز خطأ لهذا النوع من الأخطاء. لذا يرجي التأكد من أغلاق الباب (أو الغطاء في الغسالة الفوق أتوماتيك).
ويجب ملاحظة ان لوك باب الغسالة الذي يفتح بعد ان يغلق مشكلة كبيرة يجب أي تم فحصه والتأكد من سلامته بواسطه فني متخصص.


مصادر
LG Washing Machine Beeping
مقالات سابقة في موقع إلكترون باشا.
google-playkhamsatmostaqltradent