recent
أخبار ساخنة

مشاكل خرطوم صرف الغسالة الاتوماتيك LG تحميل أمامي وكيفية تغييره

ادمن
الصفحة الرئيسية
مشاكل خرطوم صرف الغسالة الاتوماتيك LG تحميل أمامي وكيفية تغييره
مشاكل خرطوم صرف الغسالة الاتوماتيك LG تحميل أمامي وكيفية تغييره

لكي تعمل الغسالة إل جي الفول أتوماتيك ذات التحميل الأمامي (باب أمامي)، يجب أن تطرد الماء بعد كل دورة غسيل او شطف وخلال فوم العصر .
 بمعني أن عملية طرد الماء من الغسالة عملية أساسية، حيث لا تتم الغسلة من دون طرد ماء . لذا تعد منظومة طرد الماء في الغسالة ال جي أحد المنظومات الرئيسية التي من دونها تتوقف الغسالة وتعرض رمز خطأ علي الشاشة. 

وفي هذا المقال سنتعرف علي خرطوم الصرف الذي ينقل الماء من داخل الغسالة الي خارجها وما هو ارتفاعه الصحيح وارتفاع ماسورة الصرف وأيضا سنتعرف علي كيفية تغييره بشكل صحيح.

ارتفاع خرطوم صرف الغسالة ال جي تحميل أمامي


ارتفاع خرطوم صرف الغسالة ال جي تحميل أمامي
ارتفاع خرطوم صرف الغسالة ال جي تحميل أمامي

يجب عدم وضع خرطوم التصريف أعلى من 100سم من مستوى الأرض. حيث قد لا يتم تصريف الماء في الجهاز أو يتم تصريفه ببطء. كما سيؤدي تثبيت خرطوم التصريف بطريقة صحيحة إلى حماية الأرضية من الضرر الناتج عن تسرب الماء.

ارتفاع ماسورة الصرف لغسالة إل جي
ارتفاع ماسورة الصرف لغسالة إل جي

إذا كان خرطوم التصريف طويلاً ً جدا، فلا تحاول إدخاله مرة أخرى بالقوة داخل الجهاز. حيث قد يؤدي إلى إحداث ضجيج غير عادي أثناء عمل الغسالة كما انه قد يسبب مشكلة عند تصريف الماء.


مشاكل خرطوم صرف الغسالة الاتوماتيك LG

خرطوم الصرف هو نهاية منظومة الطرد في الغسالة وهو يمثل العلاقة ما بين الغسالة وماسورة التصريف في المنزل لذا وجود اي خلل في خرطوم الصرف في الغسالة إل جي قد يسبب واحد او أكثر من المشاكل التالية :
  • الغسالة إل جي لا تطرد الماء
  • الغسالة lg تتوقف في منتصف الدورة 
  • الغسالة LG تسحب الماء وتطرده مباشرة
  • الغسالة LG لا تدور
  • الغسالة تظهر رمز الخطأ رمز OE
  • الغسالة إل جي لا تعصر الملابس
  • الغسالة LG تسرب الماء .
  • الغسالة lg تصدر صوت صفير تنبيهي


وغير ذلك من المشاكل التي يكون السبب فيها عدم عمل منظومة الطرد لأن خرطوم الصرف هو المتمم لعمل منظومة تصريف الماء في الغسالة LG.




كيفية تغيير خرطوم صرف الغسالة الاتوماتيك lg

وعندما تكون هناك مشكلة في الخرطوم يتم استبداله وذلك في حالة كان به قطع ، أما في حالة كان به سدد فيمكن تسليكه ويمكن استبداله حسب حالة الخرطوم . ويجب ملاحظة ان حدوث تسريب من خرطوم الطرد قد يكون ناتج من سوء تركيبه بمعني أن الخرطوم بحالة جيده ولكن غير مثبت جيداً.


ويتم تغيير خرطوم الطرد إذا كان به قطع كما وضحنا ويجب أولا الرجوع لكتيب الخدمة الخاص بالغسالة واتباع تعليماته ، ويجب فصل الكهرباء عن الغسالة تماماً وذلك بفك فيش الغسالة إل جي من الحائط. و سحب الغسالة بحذر بعيداً عن الحائط حتي تكون هناك مساحة للعمل.

 وعملية تغيير خرطوم الطرد تتم بفكه من طلمبة الطرد وتحريره ثم خلعه واستبداله ولكن عملية الفك يجب أن تتم بدقه حتي لا تتضرر الغسالة . 

وفيما يلي فيديو يوضح كيفية تغيير خرطوم صرف الغسالة الاتوماتيك lg بشكل عملي دقيق لغسالة موديل AEM74772903 ، مع العلم ان عملية استبدال الخرطوم تتشابه بين الموديلات المختلفة للغسالة ال جي.



يجب استبدال خرطوم تصريف الماء من الغسالة إل جي بأخر لنفس الموديل من الشركة وليس بنوع أخر محلي الصنع فخامات خرطوم الطرد للغسالة ال جي عالية الجودة . 

كما يجب عدم القيام بأي عمليات إصلاح إذا لم تكن علي علم كافي للقيام بذلك حتي لا تضر نفسك وغسالتك ولا حرج ان تترك الأمر لفني متخصص.
google-playkhamsatmostaqltradent