recent
أخبار ساخنة

هل ضعف الكهرباء يؤثر على الثلاجة

هل ضعف الكهرباء يؤثر على الثلاجة
هل ضعف الكهرباء يؤثر على الثلاجة

 
نعلم ان الثلاجة لها فولتية مقننه بمعني انها مثلا تعمل علي 220فولت او حسب البلد، ولكن أحيانا يكون الفولت القادم من المصدر منخفض او لسبب ما أصبحت الفولتية الواصلة للثلاجة اقل من المطلوب بكثير فهل ضعف الكهرباء يؤثر علي الثلاجة؟ هذا ما سنتعرف عليه عبر مقالنا هذا.




هل ضعف الكهرباء يؤثر على الثلاجة

من المفترض ان يكون الفولت الواصل للثلاجة 220فولت يقل او يزيد عن ذلك قليلاً لن يكون ذو تأثير ولكن كلما قل الفولت سيقل الأمبير في السخانات ومواتير المراوح و الأنوار، بمعني انه اذا قمنا بتوصيل فولت اقل من 220 فولت لهذه الأجزاء ستقل قدرتها فمثلا سنجد اللمبة تعطي اضاءة اقل. فالكهرباء الواصلة الي الثلاجة يتم تحويلها الي شكل من اشكال الطاقة فمثلا في اللمبة هي طاقة ضوئية وفي السخان طاقة حرارية وفي محرك المروحة طاقة حركية، وعندما نقلل الفولتية الواصلة لهذه العناصر ستقل كفاءتها ولن تقوم بالدور المطلوب في الدائرة علي أكمل وجه هذا بالنسبة للمكونات الكهربائية.

اما بالنسبة للضاغط (موتور الثلاجة) فعندما نعطية فولتية اقل مما يطلب فقد لايستطيع الدوران فالشغل المطلوب منه يحتاج كهرباء اقوي من الواصله له فماذا سيفعل سيكافح من اجل القيام بدوره في الدائرة فسيقوم بسحب أمبير عالي وهنا سترتفع درجه حرارته ويفصل الحساس الحراري (الأوفر لود) عن الكهرباء ونجد ان هناك شكوي ان الثلاجة تشتغل وتفصل بعد ثواني. وايضا قد يكون ذلك سببا في تلف الضاغط.



أسباب انخفاض الجهد

  • الكابل العمومي الواصل للمكان قطره أقل من الاحمال (الاجهزة)
  • السلك طويل جدا
  • شبكة الكهرباء في هذه المنطقه تم تصميمها لاحمال اقل ولكن مع زيادة التحميل تضعف الكهرباء.


وفي الحقيقة اذا كان العطل بسبب الاسلاك الموجودة في المكان يكون من السهل حل المشكلة وذلك باستبدال الاسلاك بأخري لها قطر اكبر للتحمل الزيادة في الاحمال أما اذا كانت المشكلة من الشبكة العمومية فالحل يكون بتركيب مثبت للجهد .
google-playkhamsatmostaqltradent