-->
U3F1ZWV6ZTM1ODIyNjIyNDRfQWN0aXZhdGlvbjQwNTgyMDkyMjc0
recent
أخبار ساخنة

كم ساعة الثلاجة تعمل ثم تفصل

كم ساعة الثلاجة تعمل ثم تفصل
كم ساعة الثلاجة تعمل ثم تفصل


كم من الوقت يجب أن تعمل الثلاجة ثم تفصل او كم ساعة الثلاجة تعمل ثم تفصل سؤال يطرحه كثير من ربات البيوت وسنتعرف في هذا المقال علي كم ساعة الثلاجة تعمل ثم تفصل؟


كم من الوقت تعمل الثلاجة ثم تفصل 

 عادة ، يجب أن تعمل الثلاجة لمدة 4 إلى 8 ساعات قبل إغلاقها. ثم تدخل الثلاجة في دورة إذابة الثلج.
 مع العلم أن تم تصميم الثلاجات التي يتم تصنيعها هذه الأيام للعمل لمدة 80 إلى 90 بالمائة من الوقت هذا يجعلهم أكثر كفاءة من ناحية استهلاك الطاقة لأن أكبر قدر من الطاقة يتم استهلاكه في الثلاجة عندما يدور الضاغط (موتور الثلاجة) في بداية التشغيل. وايضا في المناطق شديدة الحرارة والرطوبة ، قد يقترب وقت التشغيل من 100٪.


وببساطه تعمل الثلاجة علي ايجاد بيئة ذات درجه حرارة منخفضه بهدف الحفاظ علي الطعام المحفوظ بداخلها، لذلك يعمل موتور الثلاجة (الضاغط) علي سحب غاز وسيط التبريد من المبخر (الفريرز) وضغطه وطرده الي الكوندنسر (السربنتينة -الشبكة السوداء) ليدخل مره اخري الي المبخر وينتج لنا التبريد الذي نريده لحفظ الأطعمة والمشروبات.


ويظل الضاغط يعمل حتي يتم فصل الكهرباء عنه، ولكن متي يتم فصل الكهرباء عن الضاغط؟

يتم ذلك بواسطه الثرموستات (الحساس الحراري) الذي يقوم المستخدم بضبطه علي درجه الحرارة المناسبه لأحتياجاته بمعني انه يتم فصل الكهرباء عن الضاغط عندما تصل درجه التبريد في الثلاجة الي الدرجه المرجوه فيقوم الثرموستات بفصل الكهرباء ولا يتم توصيل الكهرباء مرة اخري الي عندما تقل درجه التبريد في الثلاجة فيسمح الثرموستات للضاغط بالعمل حتي ترجع درجه التبريد في الثلاجة الي الدرجة المطلوبة.


تختلف المدة التي يتم فيها تشغيل ثلاجتك بسبب عدة عوامل. يمكن أن تكون هذه العوامل إما داخلية أو خارجية. وفيما يلي العوامل الرئيسية التي تؤثر على مدة تشغيل الثلاجة قبل إغلاقها.

اشهر العوامل التي تؤثر على وقت التشغيل والفصل للثلاجة

  • درجة الحرارة المحيطة فلا يجب وضع الثلاجة بجوار جهاز ساخن او في مواجهه الشمس.
  • درجة الحرارة الداخلية فلا يجب وضع اطعمه ساخنة داخل الثلاجة او تكديس الطعام بشكل عشوائي.
  • حشيات الباب ضعيفة أو تالفة بمعني ان باب الثلاجة يسرب التبريد وبالتالي ستعمل دائرة التبريد في الثلاجة لفترة أطول لتعويض الفقد في التبريد وايضا هذا يحدث عند الاكثار منفتح باب الثلاجة لفترات طويلة.
  • الضوء الداخلي لا ينطفئ بمعني انه عند اغلاق باب الثلاجة ينظفئ نورها وفي حالة عدم حدوث ذلك سيكون الضوء مصدر للحرارة اخل الثلاجة وبالتالي سيقل التبريد داخل حيز الثلاجة وبالتالي يعمل الضاغط لفترات اضافية لتعويض النقص الذي حدث.
  • الثلاجة فارغة بمعني ان الثلاجة لا يوجد بها أطعمه, وهذه النقطه قد تختلط علي البعض من متابعينا حيث يعتقد انه عند تقليل الاطعمه في الثلاجة فهو بذلك يحافظ عليها وهذا في الحقيقه غير صحيح بالعكس فعندما يتم تحميل الثلاجة لما يقارب 3/4 تعمل بشكل اكثر كفاءه ،وذلك لانه عندما تصل لدرجه التبريد تنتقل للأطعمه وبالتالي تصبح هي مصدر للتبريد في الثلاجة بينما عندما تكون الثلاجة فارغة سيشغل الهواء حيز الثلاجة وبالتالي عند فتح الباب سيخرج كم كبير من الهواء البارد الي خارج الثلاجة.

 وفي العديد من الحالات ، لا يتم فصل الثلاجة لفتره طويلة  بسبب هذه الأسباب. وعلى الرغم من أنك قد تعتقد أنه ليس شيئًا جادًا ، إلا أنه يساعد على الانتباه الشديد والبحث عن الحلول.

وقد تناولنا الاسباب التي تؤدي الي عدم فصل الثلاجة لمده طويلة بشكل اكثر تفصيلاً في موضوع اسباب تجعل موتور الثلاجة لا يفصل  يمكنك الاطلاع عليه لمعلومات أكثر عن اسباب عدم فصل الكمبرسر لمده طويلة.

هل يمكن إغلاق الثلاجة في الليل لتوفير الاستهلاك؟


يجب ألا تغلق ثلاجتك في الليل. هذا لأنك ستعرض سلامة المواد الغذائية للخطر إذا كانت درجة الحرارة في الثلاجة أقل من 40 درجة فهرنهايت المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء.

علاوة على ذلك ، تم تصميم الثلاجات لتظل تعمل طوال الوقت وتعمل لمدة 80 إلى 90٪ من الوقت. لذلك ، لن توفر الطاقة حقًا عند إيقاف تشغيل الثلاجة لفترة من الوقت لأن الثلاجة ستستهلك المزيد من الطاقة فقط لانتاج التبريد المطلوب عند تشغيلها مرة أخرى.




ملخص:اجابة سؤال كم ساعة الثلاجة تعمل ثم تفصل؟ او كم من الوقت يجب أن تعمل الثلاجة قبل إيقاف التشغيل؟

يجب أن تعمل الثلاجة لمدة 4 إلى 8 ساعات قبل إغلاقها والدخول في دورة إذابة الثلج. ومع ذلك ، هناك العديد من العوامل التي تحدد المدة التي ستستغرقها الثلاجة قبل إغلاقها. وهي تشمل درجات الحرارة الداخلية ودرجات الحرارة المحيطة ، بالإضافة إلى عدد المرات التي تحتفظ فيها بالأطعمة الدافئة في الثلاجة أو عدد مرات فتح باب الثلاجة.
وتأتي اهمية معرفة المدة الزمنية لعمل الثلاجة في ظل الظروف الطبيعية (حرارة الغرفة العادية) في تحديد متي يكون هناك شئ خاطئ في عمل الثلاجة وبالتالي يتم البحث عن سبب المشكلة وعلاجها بشكل أسرع .




الاسمبريد إلكترونيرسالة