recent
أخبار ساخنة

كم ساعة الثلاجة تعمل ثم تفصل (المفروض الثلاجة تفصل كل قد ايه)

كم ساعة الثلاجة تعمل ثم تفصل
كم ساعة الثلاجة تعمل ثم تفصل


كم من الوقت يجب أن تعمل الثلاجة ثم تفصل او كم ساعة الثلاجة تعمل ثم تفصل سؤال يطرحه كثير من ربات البيوت وسنتعرف في هذا المقال علي كم ساعة الثلاجة تعمل ثم تفصل؟


كم من الوقت تعمل الثلاجة ثم تفصل 

 عادة ، يجب أن تعمل الثلاجة لمدة 4 إلى 8 ساعات قبل إغلاقها. ثم تدخل الثلاجة في دورة إذابة الثلج.
 مع العلم أن تم تصميم الثلاجات التي يتم تصنيعها هذه الأيام للعمل لمدة 80 إلى 90 بالمائة من الوقت هذا يجعلهم أكثر كفاءة من ناحية استهلاك الطاقة لأن أكبر قدر من الطاقة يتم استهلاكه في الثلاجة عندما يدور الضاغط (موتور الثلاجة) في بداية التشغيل. وأيضا في المناطق شديدة الحرارة والرطوبة ، قد يقترب وقت التشغيل من 100٪.


وببساطه تعمل الثلاجة علي إيجاد بيئة ذات درجه حرارة منخفضه بهدف الحفاظ علي الطعام المحفوظ بداخلها، لذلك يعمل موتور الثلاجة (الضاغط) علي سحب غاز وسيط التبريد من المبخر (الفريزر) وضغطه وطرده الي الكوندنسر (السربنتينة -الشبكة السوداء) ليدخل مره اخري الي المبخر وينتج لنا التبريد الذي نريده لحفظ الأطعمة والمشروبات.


ويظل الضاغط يعمل حتي يتم فصل الكهرباء عنه، ولكن متي يتم فصل الكهرباء عن الضاغط؟

يتم ذلك بواسطه الثرموستات (الحساس الحراري) الذي يقوم المستخدم بضبطه علي درجه الحرارة المناسبة لاحتياجاته بمعني انه يتم فصل الكهرباء عن الضاغط عندما تصل درجه التبريد في الثلاجة الي الدرجة المرجوة فيقوم الثرموستات بفصل الكهرباء ولا يتم توصيل الكهرباء مرة اخري الي عندما تقل درجه التبريد في الثلاجة فيسمح الثرموستات للضاغط بالعمل حتي ترجع درجه التبريد في الثلاجة الي الدرجة المطلوبة.


تختلف المدة التي يتم فيها تشغيل ثلاجتك بسبب عدة عوامل. يمكن أن تكون هذه العوامل إما داخلية أو خارجية. وفيما يلي العوامل الرئيسية التي تؤثر على مدة تشغيل الثلاجة قبل إغلاقها.

اشهر العوامل التي تؤثر على وقت التشغيل والفصل للثلاجة

  • درجة الحرارة المحيطة فلا يجب وضع الثلاجة بجوار جهاز ساخن او في مواجهه الشمس.
  • درجة الحرارة الداخلية فلا يجب وضع اطعمه ساخنة داخل الثلاجة او تكديس الطعام بشكل عشوائي.
  • حشيات الباب ضعيفة أو تالفة بمعني ان باب الثلاجة يسرب التبريد وبالتالي ستعمل دائرة التبريد في الثلاجة لفترة أطول لتعويض الفقد في التبريد وأيضا هذا يحدث عند الاكثار منفتح باب الثلاجة لفترات طويلة.
  • الضوء الداخلي لا ينطفئ بمعني انه عند اغلاق باب الثلاجة ينطفئ نورها وفي حالة عدم حدوث ذلك سيكون الضوء مصدر للحرارة اخل الثلاجة وبالتالي سيقل التبريد داخل حيز الثلاجة وبالتالي يعمل الضاغط لفترات إضافية لتعويض النقص الذي حدث.
  • الثلاجة فارغة بمعني ان الثلاجة لا يوجد بها أطعمه, وهذه النقطة قد تختلط علي البعض من متابعينا حيث يعتقد انه عند تقليل الأطعمة في الثلاجة فهو بذلك يحافظ عليها وهذا في الحقيقة غير صحيح بالعكس فعندما يتم تحميل الثلاجة لما يقارب 3/4 تعمل بشكل اكثر كفاءه ،وذلك لأنه عندما تصل لدرجه التبريد تنتقل للأطعمة وبالتالي تصبح هي مصدر للتبريد في الثلاجة بينما عندما تكون الثلاجة فارغة سيشغل الهواء حيز الثلاجة وبالتالي عند فتح الباب سيخرج كم كبير من الهواء البارد الي خارج الثلاجة.

 وفي العديد من الحالات ، لا يتم فصل الثلاجة لفتره طويلة  بسبب هذه الأسباب. وعلى الرغم من أنك قد تعتقد أنه ليس شيئًا جادًا ، إلا أنه يساعد على الانتباه الشديد والبحث عن الحلول.

وقد تناولنا الأسباب التي تؤدي الي عدم فصل الثلاجة لمده طويلة بشكل اكثر تفصيلاً في موضوع اسباب تجعل موتور الثلاجة لا يفصل  يمكنك الاطلاع عليه لمعلومات أكثر عن أسباب عدم فصل الكمبروسر لمده طويلة.


الخلاصة

يجب أن تعمل الثلاجة لمدة 4 إلى 8 ساعات قبل إغلاقها والدخول في دورة إذابة الثلج. ومع ذلك ، هناك العديد من العوامل التي تحدد المدة التي ستستغرقها الثلاجة قبل إغلاقها. وهي تشمل درجات الحرارة الداخلية ودرجات الحرارة المحيطة ، بالإضافة إلى عدد المرات التي تحتفظ فيها بالأطعمة الدافئة في الثلاجة أو عدد مرات فتح باب الثلاجة.

وتأتي أهمية معرفة المدة الزمنية لعمل الثلاجة في ظل الظروف الطبيعية (حرارة الغرفة العادية) في تحديد متي يكون هناك شيء خاطئ في عمل الثلاجة وبالتالي يتم البحث عن سبب المشكلة وعلاجها بشكل أسرع .

أسئلة شائعة


هل يمكن إغلاق الثلاجة في الليل لتوفير الاستهلاك؟

يجب ألا تغلق ثلاجتك في الليل. هذا لأنك ستعرض سلامة المواد الغذائية للخطر إذا كانت درجة الحرارة في الثلاجة أقل من 40 درجة فهرنهايت المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء.
علاوة على ذلك ، تم تصميم الثلاجات لتظل تعمل طوال الوقت وتعمل لمدة 80 إلى 90٪ من الوقت. لذلك ، لن توفر الطاقة حقًا عند إيقاف تشغيل الثلاجة لفترة من الوقت لأن الثلاجة ستستهلك المزيد من الطاقة فقط لإنتاج التبريد المطلوب عند تشغيلها مرة أخرى.

هل وضع الطعام ساخن في الثلاجة يضر الثلاجة؟

من الناحية الفنية فإن وضع الطعام ساخن في الثلاجة يطيل فتره عمل دائرة التبريد ، بمعني ان الطعام الساخن سيسبب ارتفاع في درجه الحرارة في حيز التبريد وبالتالي سيكون علي موتور الثلاجة (الضاغط) العمل لفترات أطول ، مما يزيد استهلاك الكهرباء وأيضا يزيد وقت عمل الثلاجة .


هل يجب أن تكون الثلاجة صامتة ولا تصدر أي صوت؟

يجب ألا تكون الثلاجة صامتة لأن الضاغط "موتور الثلاجة" يجب أن يصدر بعض الصوت عند تشغيله. ومع ذلك ، يجب أن تكون الثلاجة هادئة. ومع ذلك ، بالنسبة لعدد كبير من الثلاجات الحديثة ، يعتبر نطاق الضوضاء من 32 إلى 47 ديسيبل أمرًا طبيعيًا. الثلاجة ذات مستوى الضوضاء الأقل من 40 ديسيبل هي ثلاجة هادئة حقًا.

ولكن يجب ملاحظة ان ما قد يعتبره شخص ما هادئًا قد يكون مرتفعًا بالنسبة لشخص آخر. لذلك ، من الأفضل التأكد من مستوى ضوضاء ثلاجتك عن طريق التحقق من المواصفات الفنية في دليل الثلاجة.
إذا كانت الثلاجة صامتة بحيث لا يمكنك سماع نفس صوت همهمة منخفضة ، فمن المحتمل جدًا أن يكون الضاغط أو بعض المكونات الأخرى سيئة. ونفس الامر إذا كانت الثلاجة تصدر صوت ضوضاء أو صوت خبط وطرق فهذا أيضاً يعتبر علامه علي وجود مشكلة .


ما هي المدة التي يجب أن تعمل بها الثلاجة عند توصيلها بالكهرباء لأول مرة؟

عادة ، ستعمل الثلاجة التي يتم توصيلها بالكهرباء لأول مرة لمدة 24 ساعة تقريبًا. سبب تشغيل الثلاجة لمدة 24 ساعة بعد بدء التشغيل الأول هو الوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة. ومع ذلك ، قبل توصيل الثلاجة للمرة الأولى ، من الجيد تركها غير موصلة وموجودة في وضع مستقيم لمدة 4 ساعات قبل أن تبدأ في وضع موادك الغذائية بالثلاجة. تأكد أيضًا من أن موادك الغذائية باردة وليست دافئة قبل وضعها في الثلاجة. سيحافظ هذا على كفاءة الثلاجة لأن الضاغط لن يحتاج إلى استهلاك الكثير من الطاقة لتبريد العناصر.


google-playkhamsatmostaqltradent