-->
U3F1ZWV6ZTM1ODIyNjIyNDRfQWN0aXZhdGlvbjQwNTgyMDkyMjc0
recent
أخبار ساخنة

هل يمكن تنشيف الملابس في الميكرويف

هل يمكن تنشيف الملابس في الميكرويف
 هل يمكن تنشيف الملابس في الميكرويف

هل يمكن تنشيف الملابس في الميكرويف

يمكن تجفيف بعض الملابس في الميكرويف ، خاصة الملابس الصغيرة والمطاطة.  ولكن هذا تصرف غير آمن (سنوضح ذلك) ، وان كان يمكن تنشيف بعض انواع الملابس في الميكرويف ،ومع ذلك ، فمن الأفضل تعليق الملابس في مواجهه الهواء، بمعني ان نشر الملابس علي الاحبال هو الافضل بلا شك. كما ان الميكروويف مصمم للتسخين وليس التجفيف.

وواقعيا، يمكن أن تخترق حرارة الميكروويف بوصة واحدة فقط في الملابس المبللة. وعند تجفيف قطعة قماش كبيرة مطوية يمكن أن تجف فقط من الخارج.
 ببساطه عملية تنشيف او تجفيف الملابس تتم عندما يتبخر الماء من الملابس وذلك عند تعرضها لدرجه حرارة عالية بعض الشئ . وعامه الملابس ستجف من الماء بمرور الوقت لان الماء سيتبخر مع درجه حرارة الهواء المحيط، ولكن الفارق في المده الزمنية.

كما ان الميكرويف جهاز مغلق بمعني ان الماء الذي سيتبخر من الملابس اين سيذهب، فالرطوبة الناتجه من ذلك لن تتسرب.  وقد يؤدي ذلك إلى حدوث طيات على قطعة القماش عند الكي (كسرات وتنيات صعبة الكي ومظهرها سئ).

يمكن أيضًا استخدام الميكروويف لتسخين الملابس المبللة لبضع ثوان ثم تعليقها حتى تجف. فهذا من شأنه ان يقلل وقت التجفيف بمقدار النصف.
ولكن هناك ملابس لا يجب وضعها نهائيا في الميكرويف،و في هذه المقالة ، سوف نتعرف علي أنواع  خامات الملابس التي يمكن تسخينها في الميكروويف.

ما هي المواد التي تصنع منها الملابس وأي منها يمكن وضعه في الميكروويف؟


في الوقت الحاضر ، تصنع الملابس من مواد طبيعية أو مواد اصطناعية أو مزيج من مواد طبيعية وصناعية. على سبيل المثال ، القمصان مصنوعة من القطن والنايلون والقطن والبوليستر أو حتى مزيج من كل هذه الأقمشة.

معظم الملابس المصنوعة من المواد الطبيعية آمنة للاستخدام في الميكروويف ، بينما تشكل المواد الاصطناعية خطرًا محتملاً إذا تم وضعها في الميكروويف.

في درجات الحرارة المرتفعة ، يمكن أن يذوب البوليستر والنايلون بينما يمكن أن تؤدي المواد مثل الألياف إلى اشتعال النيران عند تسخينها كثيرًا.
كما تحتوي العديد من الملابس مثل الجينز على سحابات وأزرار معدنية ملحقة بها. إذا تم إدخال هذه الملابس في الميكروويف ، فقد ينتج عنها شرر.

محاولة تجفيف قطعة قماش غير قابلة للميكروويف باستخدام الميكروويف قد تدمر المواد أو الميكروويف أو الحصول على قطعة قماش مبللة ساخنة بدلاً من قطعة قماش جافة.

في حين يتم الإعلان عن مواد القماش الطبيعية على أنها قابلة للتسخين في الميكروويف ، فمن الضروري ملاحظة أنه لا تتمتع جميعها بنفس الخصائص والتفاعلات مع الحرارة.

لا يمكن تجفيف بعضها إلا في غضون فترة قصيرة ، ويمكن للآخرين البقاء لفترة أطول دون أن يتلف. لا ينبغي أبدًا وضع المواد الطبيعية مثل الخيزران في الميكروويف لأنها ستنتج الدخان واللهب.


كيف تعرف ما إذا كانت قطعة القماش الخاصة بك قابلة للاستخدام في الميكروويف

لا يمكن معرفة ما إذا كانت قطعة القماش آمنة للاستخدام في الميكروويف أم لا من خلال النظر إليها. حتى الملصقات الصغيرة على الملابس في الغالب لا تقدم معلومات حول ما إذا كانت المواد آمنة للاستخدام في الميكروويف أم لا.

حتى لو كنت متأكدًا من أن قطعة القماش آمنة للاستخدام في الميكروويف ، فقد لا تكون على علم بوجود زر أو سحاب معدني صغير. لمعرفة ما إذا كانت إحدى المواد آمنة للاستخدام في الميكروويف ، يمكنك إلقاء نظرة على المواد المدرجة على ملصق القماش ومعلومات حول كيفية تفاعلها عند تعرضها لدرجات حرارة عالية.

الخلاصه 
بعض الملابس يمكن ان تجفف قليلاً في الميكرويف ولكن البقية لا يجب ان توضع في الميكروويف كما ان ما يصلح ان يوضع قد يكون به زر او سحابا (سوستة) او غير ذلك مما يسبب الكثير من المشاكل لذلك لا ننصح ابداً باستخدام الميكروويف في تنشيف الملابس.


مصادر المقال  smart kitchen improvement -thrivecuisine.


الاسمبريد إلكترونيرسالة