-->
U3F1ZWV6ZTM1ODIyNjIyNDRfQWN0aXZhdGlvbjQwNTgyMDkyMjc0
recent
أخبار ساخنة

7 نصائح لحفظ الاطعمة في الثلاجة

7 نصائح لحفظ الاطعمة في الثلاجة
7 نصائح لحفظ الاطعمة في الثلاجة 


المواد الغذائية تكون أكثر افادة عندما نتناولها طازجة بلا شك. لكن لا يمكن استهلاك كل شيء في وقت واحد بمجرد أن يتم تحضيره. وايضا تتلف المواد الغذائية في درجة حرارة الغرفة بسبب نمو البكتيريا. لذلك ، للحفاظ على المواد الغذائية طازجة لفترة أطول ، فإن الثلاجة هي المكان الأكثر أمانًا. وذلك لان درجة الحرارة داخل الثلاجة أقل بكثير من درجة حرارة الغرفة التي تتحكم في نمو البكتيريا. ولكن حتي تكون الثلاجة مفيدة يجب تخزين المواد الغذائية بشكل صحيح. فاذا تم تخزين المواد الغذائية بشكل خاطئ سيتسبب ذلك في تكون البكتيريا وفساد الاطعمه وستصبح غير قابله للاستهلاك الآدمي، وسنتعرف عبر مقالنا هذا علي نصائح هامه لتجنب تلف الاطعمه في الثلاجة.

7 نصائح لحفظ الاطعمة في الثلاجة


كثيرا ما تأتي الشكوة بان الثلاجة لا تبرد بالشكل المطلوب بل والبعض يزيد من الوصف بأنه يشك في ان موتور ثلاجته قد تلف وعندما نسال لماذا تقول ذلك يقول لان الثلاجة بتبوظ الأكل او الأكل بيعفن داخل الثلاجة .. لكن في الحقيقه يكون السبب هو سوء تخزين الطعام في المكان الصحيح داخل الثلاجة بمعني أوضح عدم علم المستخدم بكيفية حفظ المواد الغذائية المختلفه في ثلاجته. وفيما يلي توضيح لذلك


حفظ منتجات الالبان في مكان بارد
يجب حفظ منتجات الألبان مثل الحليب واللبن الرائب والجبن في مكان بارد. لذا ضعها على الرف العلوي أسفلالفريزر (المبخر او المجمد)مباشرة. نظرًا لأنك لا تريد تجميدها ، فلا تقم بتخزينها داخل الفريزر.


حفظ اللحوم في الفريزر
أصناف اللحوم قابلة للتلف بطبيعتها ولا يصح وضعها علي ارفف الثلاجة واعتقاد ان بوضعها علي ارفف كابينة الثلاجة قد تم حفظها بالعكس ستفسد مع مرور القليل من الوقت .ولكن يتم الاحتفاظ باللحوم في الفريزر وفي اسرع وقت ممكن.كما ان اذا تسرب السائل من اللحم علي باقي الاطعمه سيتسبب في تلفها،فيجب ان تجمد الللحوم في الفريزر.


تخزين البيض بشكل صحيح
في الحقيقه يدوم البيض لفترة أطول إذا تم تخزينه في مكان تكون درجة الحرارة فيه ثابتة. لذلك لا تقم بتخزين البيض في باب الثلاجة لأنه في كل مرة يفتح فيها الباب يحدث تغير في درجة الحرارة. يجب حفظه بالقرب من الجزء الخلفي من الثلاجة ، حيث تكون درجة الحرارة أكثر ثباتًا.


وضع الفواكة والخضروات في الرف السفلي
ينصح بوضع الفواكه والخضروات في الرف السفلي وذلك لان هذه المنطقة تتمتع بالتحكم في الرطوبة وبالتالي فهي تحافظ على خضرواتك طازجة وهشة.




حفظ المشروبات الغازية غير القابلة للتلف في رف الباب.
الباب هو هذا المكان داخل الثلاجة حيث يتم تغيير درجة حرارته باستمرار مع فتح باب الثلاجة . وفي الحقيقه لا تتأثر المشروبات الغازية والكولا بتغير درجة الحرارة ويمكن أن تدوم لفترة أطول.


لا تضع الأطعمة الساخنة في الثلاجة.
اترك الطعام الطبوخ الساخن يبرد اولا إلى درجة حرارة الغرفة ثم احفظه في الثلاجة.


تجنب تخزين المخبوزات في الثلاجة
يجب ان لا نقوم بحفظ المخبوزات مثل العيش او الخبز والبسكويت والكعك وما إلى ذلك في الثلاجة لفتره طويلة.


خاتمه 
باتباع النصائح المذكورة أعلاه ، سيساعدك ذلك علي الحفاظ على طعامك ومشروباتك طازجة لفترة أطول فحسب ، وايضا سيساعد بشكل كبير في ان تعمل دائرة التبريد بشكل صحيح بمعني ان موتور الثلاجة (الضاغط) سيعمل فترات تشغيل طبيعية لان الاطعمه تم وضعها في الثلاجة بشكل صحيح بمعني ان كفاءة التبريد في الثاجة سترتفع .
الاسمبريد إلكترونيرسالة