recent
أخبار ساخنة

كيفية عكس اتجاه دوران المحركات أحادية الطور


تعتمد طبيعة عمل بعض المحركات أحادية الطور على العمل باتجاهين، كما في الغسالات الكهربائية حيث في دورة الغسيل تدور حلة الغسالة في الاتجاهين ليحدث احتكاك أكثر بين الملابس وبالتالي يحدث تنظيف أو بحسب حاجة المستخدم، ويمكن عكس اتجاه دوران المحركات أحادية الطور(واحد فاز) كما يأتي:

يفضل ان تطلع أولا علي موضوع أنواع محركات التيار المتردد (وجه واحد)



عكس اتجاه دوران المحرك ذي المكثف الدائم

عكس اتجاه دوران المحرك ذي المكثف الدائم
كيفية عكس اتجاه دوران المحرك ذي المكثف الدائم 
يمكننا القيام بعكس اتجاه دوران المحرك ذي المكثف الدائم تبعاً لطبيعة عمله. ومن طرق عكس الدوران: تبديل نهايتي ملفات بدء التشغيل ،تبديل نهايتي ملف التشغيل بالنسبة للمصدر، ويمكن فعل ذلك بشكل يدوي او باستخدام المفاتيح المغناطيسية. 


عكس دوران المحرك ذي الطور المشطور

يتم عكس اتجاه دوران المحرك ذي الطور المشطور بتبديل أطراف ملفات بدء التشغيل أو أطراف ملف التشغيل بالنسبة للمصدر. ويتم ذلك يدويا أو عن طريق المفاتيح المغناطيسية، مع مراعاة إيقاف المحرك والتبديل في وضع السكون للمحرك الذي يحتوي على مفتاح طرد مركزي.


 

عكس دوران المحرك ذو مكثف التشغيل مفرد الفولطية


عكس دوران المحرك ذو مكثف التشغيل مفرد الفولطية
عكس دوران المحرك ذو مكثف التشغيل مفرد الفولطية 
يمكن عكس اتجاه دوران هذا المحرك باستخدام مفتاح كهربائي يشبه في عمله المفتاح التبادلي، الذي يعمل على تبديل توصيل المواسع مع المجموعة الأولى أو الثانية للملفات وفي هذا النوع من المحركات تكون لملفات التشغيل وملفات بدء التشغيل المواصفات نفسها من حيث عدد اللفات والقطر وخطوة اللف. 

عكس اتجاه دوران المحرك ذي القطب المظلل

في المحركات ذات القطب المظلل، يتم قلب العضو الساكن بالنسبة إلى العضو الدوار بحيث يتغير وضع الحلقات النحاسية عن الوضع الأول.

google-playkhamsatmostaqltradent