recent
أخبار ساخنة

تعرف علي معنى كلمة drain في الغسالة ومعلومات هامه

ادمن
الصفحة الرئيسية
تعرف علي معنى كلمة drain في الغسالة ومعلومات هامه
 معنى كلمة drain في الغسالة  


يختلط علي بعض المستخدمين معاني الكلمات الإنجليزية المكتوبة علي لوحة الغسالة الاتوماتيك او في كتيب الغسالة، وذلك نتيجة ان الكلمة لها معني فني يختلف عن معناها في القاموس ، ومن هذه الكلمات كلمة drain ومشتقاتها في الغسالة ، واذا كنت تريد إجابة سريعة فالمقصود بكلمة drain في الغسالة هو طرد الماء (تصريف الماء) من الغسالة، وسنتعرف علي معناها الوظيفي لما ذلك من أهمية في سهولة استخدام الغسالة و الحفاظ عليها وفهم كتيبات خدمة الغسالات.

معنى كلمة drain في الغسالة


يقصد بdrain صرف الماء ،بمعني ان الغسالة في بداية تشغيلها تقوم بسحب الماء وتعبئة حلة الغسالة ثم تدور حلة الغسالة ليختلط المسحوق بالماء ليستخدم في تنظيف الملابس ثم بعد انتهاء دورة الغسيل (فوم الغسيل) يأتي دور الشطف وهنا يجب أولا طرد الماء وهذه العملية تسمي drain.

ويتم طرد الماء من حلة الغسالة عن طريق فتحه في اسفل حلة الغسالة الثابتة (وهي الحلة الكبيرة التي تحتوي علي الحلة الدوارة التي يوضع فيها الملابس) وتكون هذه الفتحة متصلة بخرطوم ويكون متصل بباقي أجزاء منظومة الطرد كما سنوضح.

لاحظ ان
عندما يكون هناك تسريب للماء من حلة الغسالة يكون الشك في هذا الخرطوم حيث قد يحدث به ثقب او يكون غير محكم الربط فيتسرب الماء خلال عمل الغسالة لذا يجب عند وجود تسريب ماء من حلة الغسالة فحص هذا الخرطوم أولا.


وأيضا يحدث أحيانا انحشار لقطعه ملابس صغيرة داخل هذه الخرطوم ومن ثم يؤثر ذلك في سهولة طرد الماء من الغسالة وقد يكون سبب في ظهور رمز الخطأ علي شاشة الغسالة وعند البحث عن معني رمز او وكود الخطأ في كتيب الغسالة نجده يكتب Drain problem بمعني مشكلة في الطرد ويكون من الأسباب المحتملة الخرطوم السابق ذكره.


معني Drain pump في الغسالة

الDrain pump يقصد بها مضحة سحب وطرد الماء (طلمبة لطرد)،بمعني انه ليتم سحب الماء من حلة الغسالة وطرده نحتاج لمن يقوم بشفط الماء من حلة الغسالة ثم طرده الي خارجها عن طريق خرطوم الطرد (سنوضحه في النقاط التالية) ويكون عبارة عن موتور صغير مركب عليه مروحه عندما تدور في اتجاه معين تولد قوي تسحب الماء من حلة الغسالة ثم تطردها الي خرطوم الطرد.
والDrain pump لو بها مشكلة لن يتم صرف اللماء بالكيفية المطلوبة وستتوقف الغسالة عن العمل وستظهر رمز الخطأ ، وايضا في بعض الغسالات لو الDrain pump لا تعمل او احدي ترامل التوصيل الخاصة بها مفصولة او سلكها مقطوع لا تعمل الغسالة نهائيا.
ومشاكل الDrain pump كثيرة وقد تناولنها في موضوع اعطال طلمبة الطرد في الغسالة الاتوماتيك .


معني كلمة Drain hose في الغسالة الاتوماتيك 

وهو الخرطوم الذي ينقل الماء من طلمبة الطرد (Drain pump) الي خارج الغسالة ،لا أخفيك سرًّا خرطوم الطرد هذا سبب كثير من المشاكل التي تقابلها ربة المنزل اثناء استخدام الغسالة وترسل لنا شكواها وهند البحث معها عن سبب المشكلة نجد انه لم يتم تركيب الخرطوم بشكل صحيح مثلا  او انه مسدود او يوجد سدد في أنبوب التصريف (sink drain pipe)  او ان الخرطوم ملقي علي الأرض وغير ذلك.



معني كلمة Drain Pump filter في الغسالة 


ال Drain Pump filter معروف باسم فلتر الغسالة ويتواجد في الجزء السفلي من الغسالة ووظيفته هي منع وصول بقايا الغسيل الي طلمبة الطرد Drain pump حتي لا تعلق بها وتسبب توقف او تلف الطلمبة . لذا يجب الحفاظ علي تنظيف فلتر الغسالة بشكل دوري وعدم تجاهل ذلك حتي لا يمتلئ الفلتر ويسبب سدد في طريق الماء وبالتالي يسبب عدم صرف الغسالة للماء.


هذه كانت اغلب الكلمات المرتبطة بكلمة Drain في الغسالة مع توضيح معانيها وأيضا هناك بعض الكلمات الأخرى مثل drain spin ويقصد بها دورة التجفيف.

google-playkhamsatmostaqltradent