recent
أخبار ساخنة

تعرف علي أسباب ارتفاع صوت الديب فريزر

ادمن
الصفحة الرئيسية
أسباب ارتفاع صوت الديب فريزر
أسباب ارتفاع صوت الديب فريزر

الديب فريزر (المجمد) من الأجهزة المنزلية التي تلعب دوراً هاماً في كثير من المنازل ، فهو يساعد ربة المنزل علي الاحتفاظ بالأطعمة لفترات طويله ،وفي الحقيقة الديب فريزر مثله مثل أي جهاز منزلي له اعطال ومشاكل ومن مشاكل الديب فريزر المشهورة هو ارتفاع صوت الديب فريزر وسنتعرف في هذا المقال علي سبب ارتفاع صوت الديب فريزر.


 سبب ارتفاع صوت الديب فريزر

في بعض موديلات الديب فريزر الحديثة(النوفروست) تصدر صوت عالي وهو فعلاً مزعج ، ويكون ذلك بسبب عمل وحده التبريد مع مروحه المبخر حيث يتواجد في هذه الأنواع مروحه تقوم بتوزيع التبريد في الديب فريزر ليصل لجميع المأكولات ،وصوت هذه المروحة عالي وخاصه عندما يتحد هذا الصوت مع صوت عمل موتور الديب فريزر يصدر عن ذلك صوت مرتفع وقد يظن مالك الجهاز ان هناك مشكلة في جهازه، ويصعب حصر هذه الأنواع لذا رجاء مراجعه كتيب تعليمات الديب فريزر الخاص بك او الاتصال بخدمه العملاء لمعرفه اذا كان هذا الصوت طبيعي ام لا.

ولكن هذا ليس معناه ان صدور صوت عالي من الديب فريزر هو أمر طبيعي ولكن بعض الأنواع يكون فيها هذا الصوت طبيعي ،وقد يكون الصوت علامه علي وجود مشكلة ما في الديب فريزر وذلك عندما يكون الصوت جديد وليس معتاد علي سماعه من الديب فريزر، وفيما يلي ذكر لبعض أسباب صدور صوت عالي وضوضاء او تكتكه من الديب فريزر.


أسباب صدور صوت غير طبيعي من الديب فريزر

عدم استواء الأرضية 

يجب ان يتم وضع الديب فريزر علي أرضية مستوية وذلك حتي لا تتأثر مكونات دائرة التبريد الميكانيكية ، وبالتالي يصدر صوت اعلي من الطبيعي عندما يعمل الديب فريزر ويمكنك تعديل وضعية الارجل المتغيرة الخاصة بالديب بما يناسب أرضية منزلك.


تلف محرك مروحه المبخر 

كما وضحنا أعلاه الديب فريزر النوفروست يحتوي علي مروحه ،وإذا كنت تسمع ضوضاء من مروحة المبخر ، فقد يكون سبب المشكلة هو محرك مروحة المبخر. حيث يحتوي هذا النوع من المجمدات على محرك مروحة يقوم بتدوير الهواء عبر المبخر ليتم توزيع التبريد. وبمرور الوقت ، يمكن أن تتلف أجزاء محرك المروحة أو تفقد مرونتها ، مما يتسبب في حدوث أزيز أو صوت نقر بمعني سيصدر صوت ضوضاء في الديب فريزر. 



تلف ريشة مروحه المبخر

في الديب فريزر النوفروست اذا حدث تلف او كسر او شرخ في ريشة مروحه المبخر سيسبب ذلك صدور صوت غير طبيعي من الديب فريزر  وتوجد مروحة المبخر خلف شبكة الهواء أو غطاء المبخر. 


فك في مسامير تثبيت الضاغط 

يتم عاده تثبيت موتور الديب فريزر(الضاغط) بمسامير ويتم تحميلة علي جلب مطاطية بهدف خفض الصوت او يتم تثبيته عن طريق مسامير بصامولة واذا حدث فك في احدي هذه المسامير سيحدث ذلك خلل في تثبيت الضاغط وسينتج عن ذلك صوت عالي يصدر من الديب فريزر.


فك في أجزاء التوصيل الكهربائية

اذا حدث فك في أجزاء التوصيل الكهربائية الواصلة للضاغط (المجموعة الكهربائية)سيسبب ذلك صوت خبط عندما يعمل الضاغط ،وقد يحتاج الامر الي تثبيت هذه المكونات بشكل جيد حتي لا تحدث صوت الخبط عندما يعمل موتور الديب فريزر.


تلف سوست تعليق الضاغط 

موتور الديب فريزر من الداخل يوجد به سوست تعليق(يايات) لتثبيت الأجزاء الداخلية ،والهدف من وجوده هو خفض صوت  الضاغط حتي لا يسبب ازعاج ولكن أحيانا يحدث تلف لاحدي هذه السوست وبالتالي يتسبب ذلك في صدور صوت عالي من الديب فريزر. وهذا ليس معناه ان موتور الديب فريزر قد تلف فمادام يعمل بشكل سليم ويتم انتاج التبريد فلا توجد مشكلة في الضاغط ولكن سيظل هذا الصوت مستمر لحين استبدال الضاغط.


مشكلة في الأجزاء الميكانيكية في الضاغط 

يوجد بداخل الضاغط أجزاء كهربائية وأجزاء ميكانيكية ، واذا حدث تلف للأجزاء الميكانيكية او حدث عدم اتزان لاحد الأجزاء سيسبب ذلك صدور صوت غريب من الضاغط ،وأيضا مادام الديب فريزر يعمل ويوجد تجميد في حيز التجميد فلا توجد مشكلة خلاف الصوت وعلي الاغلب لن يذهب الصوت في هذه الحالة الا باستبدال الضاغط.


 هذه هي اشهر الأسباب لصدور صوت غير طبيعي من الديب فريزر وبالطبع هناك أسباب اخري ولكن هذه اشهر الأسباب .

google-playkhamsatmostaqltradent