recent
أخبار ساخنة

باب الديب فريزر كان مفتوح طول الليل !!! ماذا سيحدث للديب فريزر

ادمن
الصفحة الرئيسية
باب الديب فريزر كان مفتوح طول الليل
باب الديب فريزر كان مفتوح طول الليل

تركت باب الديب الفريزر مفتوح لمدة طويلة ، أو نسيته مفتوح طوال الليل ، فماذا سيحدث للديب فريزر وهل سيتسبب ذلك في تلفه ؟

سيؤثر ترك باب الديب فريزر على كفاءة عمل الديب فريزر من ناحية التبريد ، ولكن ليس لمجرد نسيان الباب غير مغلق جيدا لمره واحده لبعض ساعات أن يسبب تلف الديب فريزر ، وذلك في اغلب العلامات التجارية الموثوقة . ومع ذلك فإن تكرار ذلك قد يُجل بتلف موتور الديب فريزر وفيما يلي أضرر ترك باب الديب فريزر مفتوح.

أضرار ترك باب الفريزر مفتوح


يُعدّ ترك باب الديب فريزر مفتوحًا لمدّة طويلة خطأً شائعًا قد يُسبّب العديد من الأضرار، نذكر منها ما يلي :

  1. ارتفاع استهلاك الكهرباء : فعندما نترك الباب مفتوح يخرج الهواء البارد للغرفة ويدخل الهواء الموجود في الغرفة وبالتالي سيعمل الضاغط (موتور الديب فريزر) لمدة طويلة وهذا يعني استهلاك كهرباء أكبر وبالتالي فاتورة كهرباء أكبر.
  2. زيادة تكون الثلج : نتيجة لدخول الهواء الموجود في الغرفة إلى الديب فريزر سيزيد تكون الثلج حتى ولو كانت الثلاجة نوفروست لذا قد يتكوّن الثلج على جدران الديب فريزر .
  3. ضعف كفاءة الديب فريزر : بمعنى لن يكون التجميد داخل الديب فريزر بالكيفية المطلوبة ، وذلك لأن الهواء البارد يخرج من الباب ، فما يحدث أن الديب فريزر يعمل باستمرار ليوفر الهواء البارد الذي سيجمد الطعام ولكن عند فتح الباب هذا الهواء يخرج دون أي فائدة.
  4. تقصير عمر الدِّيب فريزر: يُسبب العمل الإضافي للمحرك ضغطًا على مكونات الدِّيب فريزر، مما قد يؤدي إلى تقصير عمره الافتراضي.

لاحظ أن 
من الطبيعي أو نقوم بفتح باب الديب فريزر وإلا كيف سنستفيد نه ولكن المدة الزمنية هي الحكم ، فمثلا نحن لن نفتح الباب ساعة كاملة لنضع به علبة طعام ولكن الأمر كله ثوان معدودة ، لذا كلّما طالت مدّة ترك الباب مفتوحًا، زادت الأضرار المُحتملة.

يُمكن أن يُسبب ترك باب الدِّيب فريزر مفتوحًا لفترة طويلة العديد من الأضرار، تشمل تلف الطعام وزيادة استهلاك الطاقة وتقصير عمر الدِّيب فريزر ومخاطر صحية. يُنصح بإغلاق باب الديب فريزر فورًا بعد الاستخدام، وتجنّب تركه مفتوحًا لمدّة طويلة للحفاظ على سلامة الطعام وكفاءة عمل الديب فريزر ولعدم زيادة فواتير الكهرباء.
google-playkhamsatmostaqltradent